شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ارتفاع طفيف للناتج الصناعي في كوريا الجنوبية خلال مايو، ت + ت الحجم الطبيعي ارتفع الناتج الصناعي في كوريا الجنوبية خلال شهر مايو الماضي بنسبة 1.3 بالمائة ، مقارنة بالشهر الذي سبقه، نتيجة زيادة .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع طفيف للناتج الصناعي في كوريا الجنوبية خلال مايو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع طفيف للناتج الصناعي في كوريا الجنوبية خلال مايو

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع الناتج الصناعي في كوريا الجنوبية خلال شهر مايو الماضي بنسبة 1.3 %، مقارنة بالشهر الذي سبقه، نتيجة زيادة مبيعات التجزئة والاستثمارات في المرافق، وفقاً لبيانات معهد التنمية الكوري.

وأوضحت البيانات أن الاقتصاد الكوري تجاوز أدنى مستوياته مؤخراً على خلفية انتعاش قطاع التصنيع. كما أشارت إلى أن الصناعة التحويلية تظهر بوادر على تحسن الانكماش.

من جهة أخرى، انخفضت صادرات أشباه الموصلات التي تعد عنصر التصدير الرئيسي في كوريا الجنوبية، بنسبة بلغت 28 % على أساس سنوي في يونيو، وسط انخفاض الطلب وانخفاض أسعار الرقائق.

وارتفع إنتاج كوريا الجنوبية في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء خلال شهر مايو بنسبة 3.2% على أساس شهري، وذلك بعد الأداء القوي في قطاعي السيارات والرقائق، بعد أن سجلا نمواً بلغ 8.7 % و4.4% على التوالي.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المركزي»: ارتفاع المركز المالي للبنوك المصرية إلى 18.7 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024

سجل المركز المالي للبنوك العاملة في مصر ارتفاعًا ليصل إلى 18.73 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024، مقارنة بحوالي 14.2 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2023، بنسبة نمو 4.5 تريليون جنيه، ما يعكس ارتفاع كفاءة القطاع المصرفي واستقرار أداء الاقتصاد المصري.

أرصدة التسهيلات الإئتمانية لدى البنوك

ووفقا للنشرة الصادرة عن البنك المركزي المصري، فإن إجمالي أرصدة التسهيلات الائتمانية للعملاء من البنوك ارتفعت لتسجل 7.01 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024، مقارنة بنحو 6.95 ‏تريليون جنيه بنهاية أبريل الماضي، وذلك بخلاف أرصدة البنك المركزي.

فيما ‎استحوذت التسهيلات الائتمانية الحكومية على 3.53 تريليون جنيه من الإجمالي ‏بنهاية مايو الماضي، موزعة على 1.68 تريليون جنيه بالجنيه المصري، و1.84 مليار جنيه ‏بالعملة الأجنبية.‎

كما سجلت أرصدة التسهيلات الائتمانية غير الحكومية، حوالي 3.48 تريليون جنيه بنهاية ‏مايو، مقارنة بحوالي 3.42 تريليون جنيه بنهاية أبريل‎.‎

أصول القطاع المصرفي

وبالنسبة إلى إجمالي أصول القطاع المصرفي فارتفعت إلى 18.73 تريليون جنيه بنهاية مايو ‏مقارنة بـ18.38 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024.

ودائع العملاء لدى البنوك

ارتفع إجمالي حجم ودائع العملاء لدى البنوك المصرية ليسجل 11.83 تريليون جنيه بنهاية مايو مقارنة ‏بحوالي 11.676 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024.

استثمارات البنوك في الأوراق المالية

أما استثمارات البنوك في الأوراق المالية وأذون الخزانة، فسجلت ايضا ارتفعا لتصل إلى 5.228 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024، مقارنة بحوالي 5.183 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2023.

رؤوس أموال البنوك

كما ارتفعت رؤوس أموال البنوك لتسجل 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024، مقارنة بحوالي 410.877 مليار جنيه في نهاية 2023، ما يعكس دعم قوي للقطاع المصرفي.

مخصصات البنوك

وسجلت الاحتياطيات لدى البنوك نموا لتزيد من 476.47 مليار جنيه في نهاية العام الماضي إلى 805.995 مليار جنيه بنهاية مايو 2024.

وسجلت المخصصات بالبنوك نموا أيضًا، لترتفع إلى 470.579 مليار جنيه بنهاية مايو 2024، بدلا من 346.922 مليار جنيه بنهاية 2023، ما يدعم تحسن الأداء المالي للقطاع المصرفي ويعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • «المركزي»: ارتفاع المركز المالي للبنوك المصرية إلى 18.7 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي