صحافة العرب:
2024-07-01@22:21:24 GMT

«مواصلات الشارقة» تتلقى 462 ألف مكالمة

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

«مواصلات الشارقة» تتلقى 462 ألف مكالمة

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مواصلات الشارقة تتلقى 462 ألف مكالمة، أوضح عبدالعزيز الجروان، مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات، أن مركز الاتصال التابع للهيئة،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «مواصلات الشارقة» تتلقى 462 ألف مكالمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«مواصلات الشارقة» تتلقى 462 ألف مكالمة
أوضح عبدالعزيز الجروان، مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات، أن مركز الاتصال التابع للهيئة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات

تكافح السلطات الكولومبية للتعامل مع التأثير البيئي لـ «أفراس الكوكايين» - وهي الحيوانات التي استوردها ملك المخدرات بابلو إسكوبار بشكل غير قانوني لحديقة الحيوان الخاصة به.

اعلان

بعد واحد وثلاثين عامًا من وفاة زعيم المخدرات بابلو إسكوبار، يتحرك الجيش الكولومبي للقضاء على تهديد مرتبط بتجارة الكوكايين التي أنشأها، لكن تركيزهم هذه المرة ليس التجار والقتلة، بل فرس النهر.

في أوج قوته، سيطر كارتل ميديلين للمخدرات التابع لإسكوبار على 80٪ من تجارة الكوكايين العالمية، وتشير التقديرات إلى أن ثروته الشخصية بلغت حوالي 30 مليار دولار، مما يجعله سابع أغنى رجل في العالم.

مولت الأموال حملة دموية من القتل وإرهاب المخدرات. في الثمانينيات، وحتى وفاته في عام 1993، كان كارتل إسكوبار مسؤولاً عن القتل والفوضى على نطاق كبير، وقُتل حوالي 7500 شخص في ميديلين في عام 1991 وحده.

حديقة حيوانات خاصة

كان معقل إسكوبار عبارة عن عقار خاص واسع يسمى هاسيندا نابوليس، في منتصف الطريق بين مدينة ميديلين وبوغوتا، العاصمة الكولومبية. من هنا تم بناء إرثه البيئي السام الذي يؤثر على كولومبيا اليوم.

Hacienda NapolesFernando Vergara/Copyright 2022 The AP. All rights reserved.

تضم المزرعة المترامية الأطراف مهبط طائرات خاص به، وحلبة مصارعة ثيران تتسع لـ 1000 مقعد، ومتنزه ديناصور، وحديقة حيوانات من الحيوانات الغريبة المهربة، بما في ذلك الحمير الوحشية والزرافات والفيلة وأربعة أفراس النهر.

بعد وفاة إسكوبار في تبادل لإطلاق النار في عام 1993، ماتت معظم الحيوانات أو تم نقلها من قبل السلطات، ولكن ليس أفراس النهر. جعل حجمهم من المستحيل تقريبًا القبض عليهم وإعادة توطينهم.

خطر على الأنواع المحلية والبشر

مع عدم وجود مفترسات طبيعية ووفرة الغذاء والمناخ المستقر مع هطول الكثير للأمطار (ظروف التكاثر المثالية لأفراس النهر)، نمت أعدادهم بسرعة. بحلول عام 2009، أصبح عدد هذه الحيوانات 27. تقدر السلطات الكولومبية اليوم عددهم بما يزيد عن 169 - مما يجعلها أكبر مجموعة من أفراس النهر خارج إفريقيا.

إن التهديد البيئي الذي تشكله هذه الحيوانات آكلة اللحوم العملاقة على النظام البيئي المحلي كبير. يأكلون كميات هائلة من العشب. ويمكن لفرس النهر الواحد أن يستهلك ما يصل إلى 37 كيلوغرامًا في اليوم، ويودع ما يصل إلى ستة كيلوغرامات من النفايات في الأنهار والممرات المائية في كولومبيا.

At risk, native capybarasJohn Towey/AP

وتؤدي هذه النفايات السائلة إلى تغيير مستويات المغذيات في الأنهار، مما يؤدي إلى قتل الأسماك وحرمان الأنواع المحلية، بما في ذلك خراف البحر والكابيبارا، من الغذاء. مع زيادة أعداد أفراس النهر، يزداد أيضًا الضرر الذي يلحقه بالنظام البيئي الكولومبي الحساس.

تقييم الخيارات

تمت معارضة محاولات قتل فرس النهر من قبل دعاة الحفاظ على البيئة والسياح الذين يزورونها كجزء من «تجربة إسكوبار» التي تشمل جولات في هاسيندا نابوليس. يوفر الزوار إيرادات حيوية للمجتمعات المحلية.

فشلت خطط نقل 70 من أفراس النهر إلى ملاذات في المكسيك والهند العام الماضي، بسبب التأخير في الحصول على التصاريح اللازمة.

Colombian militaryRicardo Mazalan/AP1991

تعترف السلطات الكولومبية بأنه لا يوجد إجراء واحد سيساعدها في السيطرة على فرس النهر، لكن المعركة ستستمر للسيطرة على هذه الحيوانات التابعة لإسكوبار وتخليص البلاد من إرثه البيئي السام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب لماذا تستخدم أكبر شركات الموسيقى في العالم مولدات الأغاني بالذكاء الاصطناعي؟ البيئة كولومبيا حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: عملية الجيش الإسرائيلي في الشجاعية ستستمر لأسابيع وحزب الله يكثف ضرباته في الشمال يعرض الآن Next مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج يعرض الآن Next اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب يعرض الآن Next مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا يعرض الآن Next زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟ اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون مظاهرات الحرب في أوكرانيا الشعبوية اليمينية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • سلطان ينشئ منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن
  • تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة
  • عبدالناصر زيدان يرفض تسريب مكالمة لبيب وجملة غير متوقعة من رئيس الزمالك