نظم بيت ثقافة قاطية بشمال سيناء،،  ندوة  تثقيفية بعنوان "التحفيز الذاتي" بمدرسة الزهور الابتدائية بالقرية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.، وذلك استمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني.

تناول من خلالها ممدوح صالح كيف يمكنك تحقيق أهدافك الشخصية من خلال التحفيز الذاتي لأنه يعتمد على الثقافة والإرادة القوية والسلوكً الإيجابي الذي يعتمد على التشاور والمشاركة مع أفراد المجتمع ، وان تحقيق الأهداف الشخصية يتحقق بالجهد المبذول للشعور بالإنجاز والرضا .. الخ .

 

تنميةموهبة:

قام قصر ثقافة العريش باكتشاف وتنمية موهبة من رواد القصر ،الطالبة هالة أحمد فى إلقاء الشعر . 

كما نظم بيت ثقافة 30 يونيه أمسية شعرية للشاعر الموهوب يعقوب الهرش هو أحد رواد البيت الذي تناول أبيات وقصائد شعرية متنوعة عن حب الوطن.

ومن ناحية أخرى.. نظم قصر ثقافة بئر العبد محاضرة تثقيفية حول " السكان والصحة العامة والتشخيص المبكر وأمراض الصحة الإنجابية " بإحدى أحياء مدينة بئر العبد، قدمها محمود عيد.

والذي تحدث فيها  عن ضرورة عمل فحوصات طبية بصورة دورية على كافة أفراد الأسرة من وقت لأخر وذلك فى ظل وجود خدمات طبية مجانية بالوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية التى تقدمها الدولة مما سهل العملية على المواطن للحفاظ على الصحة العامة للأفراد والمجتمع،.

محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الفلسطيني بالقاهرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء ندوة تثقيفية ثقافة الذاتي

إقرأ أيضاً:

من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية

تسلم وزير الصحة العامة فراس الابيض في مطار رفيق الحريري الدولي شحنة من 40 طنا من مساعدات أدوية ومستلزمات طبية مقدمة للبنان من دولة الإمارات في إطار جسر جوي لمساعدة لبنان ستصل شحناته تباعاً وتبلغ زنته الإجمالية مئتين وأربعين طناً.   وأكد الأبيض أن هذه المساعدات تشكل دعماً واضحاً للبنان بأنه ليس وحيداً بل هو محاط بأشقاء وأصدقاء يقدمون له العون في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها، شاكرا للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مبادرته المشكورة تجاه لبنان.  وقال وزير الصحة العامة إن هذه المساعدات تساعد النظام الصحي على استعادة مخزون علاجات الطوارئ، الذي استنفد جزء منه بسبب العدد الكبير للجرحى والذين أصيبوا بإصابات بالغة منذ الاعتداء السيبراني ومرورا بالغارات التي تكثفت بشكل مفاجئ ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا.  ورداً على سؤال حول وضع المستشفيات، أكد الوزير الابيض أن ثمة مستشفيات خرجت عن الخدمة في المناطق المعرضة للاعتداءات وثمة مستشفيات أخرى تعمل بالحد الأدنى، وقد كانت وزارة الصحة العامة قد استدركت هذا الأمر بعمليات إخلاء إلى المستشفيات الموجودة في أماكن أخرى.   وأبدى الأبيض ثقته في أن القطاع الصحي سيصمد ويكون إلى جانب أهله في القيام بواجباته وتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم.        

مقالات مشابهة

  • حضور غفير لمسابقة “مثايل”.. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض
  • توزيع شنط وكراتين غذائية ضمن مبادرة "بداية جديدة" بدمياط
  • من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية
  • كم بلغ عدد الشهداء والجرحى في الضاحية والجنوب والبقاع أمس؟
  • «بناء الأسرة على أسس سليمة».. ندوة لأمانة المرأة بحماة الوطن بالعريش
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • هذه حصيلة الغارات على النبطية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • إرتفاع عدد الشهداء... إليكم الحصيلة الجديدة لـغارة الباشورة.
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية