أعلنت شركة الطائرات المروحية، أول مشغل محلي للطائرات المروحية التجارية في المملكة، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، شراء وتسلم طائرة H125 المروحية من روتورترايد في معرض دبي للطيران، الذي يقام حاليًا في دبي وورلد سنترال بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الشركة من الاستحواذ على طائرة H125 المروحية، إلى الإسهام في تطوير بنية النقل الجوي في المملكة، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات النقل الجوي داخليًا وخارجيًا.

أخبار متعلقة الطائرة الثامنة لإغاثة الشعب الفلسطيني تغادر المملكةأمطار غزيرة وضباب على أجزاء من الرياضمكة المكرمة.. ضبط 7 مخالفين لتخزينهم حطبًا وفحمًا محليين

وجرى تعديل طائرة H125 خصيصًا لتناسب المهمات الجوية وتصميم هيكلها لتناسب العلامة التجارية لشركة الطائرات المروحية، لتكون قيد التشغيل في نوفمبر 2023 ليزيد إجمالي عدد الطائرات من طراز H125 إلى 11 ضمن أسطول شركة الطائرات المروحية.

الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية #THC المملوكة من قبل #صندوق_الاستثمارات_العامة آرنود مارتينيز لـ #العربية_Business:
نستهدف التوسع إلى 65 طائرة هليكوبتر من 47 طائرة لتقديم الدعم في مجال النقل الجوي للمشاريع العملاقة في #السعودية بحلول نهاية 2024 pic.twitter.com/UZPqOrAoox— الأسواق العربية (@AlArabiya_Bn) November 14, 2023100 طائرة مروحية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية الكابتن أرنو مارتينيز: "لقد أسهم طموحنا والتزامنا في نمو الشركة على نطاق غير مسبوق، مع خطط لإدارة أسطول يضم أكثر من 100 طائرة مروحية بحلول عام 2026، بهدف الارتقاء بخدماتنا المتنوعة والمتميزة، ومواصلة تلبية احتياجات عملائنا ودفع حدود الابتكار في مجال النقل الجوي".

وأكد أن شركة الطائرات المروحية ملتزمة بالاستثمار في طائرات متطورة وعالية الجودة لضمان عمليات تنقل عالمية المستوى، وتحقيق النجاح، والارتقاء بخدماتها في المملكة والمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دبي دبي شركة الطائرات المروحية صندوق الاستثمارات العامة السعودية الرياض الطائرات المروحیة النقل الجوی

إقرأ أيضاً:

المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة

واصلت المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في قطاع غزة، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); حيث جرت أمس عملية للإنزال الجوي للمواد الغذائية في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" ؛ بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المعابر الحدودية.
أخبار متعلقة تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركياالربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدةخلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة- واسإغاثة الشعب الفلسطينيويأتي ذلك امتدادًا لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله – على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة.
كما يأتي استمرارًا للجهود المقدمة من المملكة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

مقالات مشابهة

  •  بالفيديو.. حادث جديد يضرب طائرة من طراز “بوينغ” أثناء الإقلاع
  • حريق على متن طائرة ركاب سعودية إثر خروجها عن المدرج في مطار بيشاور
  • هل ينفحر الحرب في لاحظات ؟… رصد اعداد كبيرة وغير مسبوقة من الطائرات العسكرية الصينية حول تايوان في يوم واحد
  • موسكو: عمليات تسليم طائرات F-16 إلى أوكرانيا أثبتت أن واشنطن تقود «عصابة حرب»
  • المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • مقاتلة روسية تعترض طائرة حربية نرويجية
  • الدفاع الروسي يسقط مقاتلة «ميج-29» أوكرانية ويستهدف مخازن للقوارب المسيرة
  • السعودية تطلب 4 طائرات إضافية من طراز إيرباص A330 MRTT
  • من الفئات التي يجوز لها الحصول على رخصة إضافية طبقا لقانون المرور؟
  • طائرة مروحية تابعة للبحرية الملكية تمشط مارينا سمير بحثا عن اللاعبين المفقودين