صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمرا عسكريا إسرائيليا لتضييق الخناق على البدو الفلسطينيين فى الضفة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أمرا عسكريا، لتضييق الخناق على البدو الفلسطينين القاطنين شمال محافظة أريحا، .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمرا عسكريا إسرائيليا لتضييق الخناق على البدو.

..

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أمرا عسكريا، لتضييق الخناق على البدو الفلسطينين القاطنين شمال محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن سلطات الاحتلال وضمن مخططها لتهجير البدو والتوسع الاستيطاني، أصدرت أمرا عسكريا يتضمن منع دخول أرض تقع قرب معسكر لجيش الاحتلال جنوب شرق قرية الجفتلك، تقدر مساحتها بـ250 دونما، تقطنها نحو 25 عائلة من البدو الذين يعيشون في خيام.

وأوضحت أن القرار العسكري الإسرائيلي، ينص على إغلاق المنطقة ومنع المكوث فيها، ويسمح للسكان البدو القاطنين بشكل دائم في المنطقة بالاستمرار في البقاء، شرط عدم إضافة أي جديد إلى منشآتهم السكنية الزراعية، وتقييد تحركاتهم.

وأشارت إلى أن هذا الأمر العسكري يسري حتى نهاية عام 2027، لكن المخاطر قائمة بإصدار قرار لاحقا بالاستيلاء على الأرض بشكل كامل لصالح المعسكر الإسرائيلي القريب منها.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدينة ملتهبة داخل قطاع غزة.. خان يونس هدفا رئيسيا لآلة الاحتلال الإسرائيلي

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مدينة ملتهبة داخل قطاع غزة.. خان يونس هدفا رئيسيا لآلة الاحتلال الإسرائيلي».

بينهم اطفال ونساء.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة "الصحة العالمية" تنقل 15 طفلًا من غزة إلى إسبانيا قطاع غزة 

خان يونس، مدينة ملتبهة داخل قطاع غزة تحولت إلى قطعة من الجحيم، وسماؤها لا تنقطع عن إمطار القذائف، أما أرضها، فغرقت في كومة من الركام المختلط بدماء أهلها الذين اختلطت مصائرهم المؤلمة بين شهداء وجرحى ونازحين فارين من املوت المتربص بهم في كل ركن من أركانها.

وعلى مدار الأيام الأخيرة الماضية، أصبحت خان يونس هدفا رئيسا لآلة الاحتلال العسكرية التي استهدفت الأماكن التي حددتها تل أبيب كمناطق آمنة لتسقط العشرات من الضحايا عبر غارات متواصلة ركزت خلالها قوات الاحتلال على منازل المدنيين والمدارس فضلا عن المنشآت الحيوية.

محيط مستشفيات خان يونس

وإلى جانب الدمار الهائل الذي أصاب المدينة التي تقع جنوبي قطاع غزة، فقد نزح أكثر من 200 ألف فلسطيني قضى معظمهم أكثر من 3 ليالٍ في الطرقات وفي محيط مستشفيات خان يونس ورفح ودير البلح وفقا لتصريحات مسؤولين فلسطينيين. 

جدير بالذكر أن إسرائيل أعلنت اليوم الخميس، أنه تمت استعادة جثث 4 محتجزين في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه انتشل جثامين أربعة محتجزين إسرائيليين من خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والجثث الأربعة تعود إلى كل من أورين غولدين (33 عاما)، ومايا غورين (56 عاما)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاما)، والرقيب تومر يعقوب أحيماس (20 عاما).

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنهم جميعا قتلوا يوم السابع من أكتوبر الماضي وأن جثثهم ظلت محتجزة في غزة حتى أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكان كيبوتس نير عوز أصدر بيانا قال فيه "تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من 9 أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ديسمبر مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس.

لاحقا وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش الإسرائيلي استعادة جثة الرهينة أورين غولدين.

وجاء في البيان "في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من أكتوبر".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مبنى عسكريا لحزب الله في عيترون
  • الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيًّا في الضفة الغربية
  • خبير فلسطيني: معاناة الفلسطينيين بالغة الخطورة ونأمل في الوصول لاتفاق
  • مدينة ملتهبة داخل قطاع غزة.. خان يونس هدفا رئيسيا لآلة الاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل: إصابة 14 عسكريا بغزة والضفة ولبنان خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الصحة الفلسطينية: 589 شهيدا بينهم 142 طفلا في الضفة منذ السابع من اكتوبر 2023
  •  الصحة الفلسطينية: 589 شهيدا بينهم 142 طفلا في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023
  • إعلامي أردني يدعو بلاده إلى التدخل عسكريا ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • إعلامي أردني يدعو بلاده للتدخل عسكريا ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • “القسام” توقع قوة لجيش الاحتلال بكمين ثلاثي”مركب” في جنين