الفن واهله، نور الهدى اكتشفها يوسف وهبى وأطلق عليها هذا الاسم،تحل هذه الأيام ذكرى وفاة الفنانة الراحلة نور الهديى اسمها الحقيقي nbsp;من إلكسندرا، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نور الهدى.. اكتشفها يوسف وهبى وأطلق عليها هذا الاسم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نور الهدى.. اكتشفها يوسف وهبى وأطلق عليها هذا الاسم

تحل هذه الأيام ذكرى وفاة الفنانة الراحلة نور الهديى اسمها الحقيقي  من إلكسندرا، ونور الهدى هو الإسم الذي اختاره لها الفنان يوسف وهبي.

سبب تغيير اسمها

وكان سبب تغير الإسم اختيار إسم يكون قريب من قلوب المصريين وذلك حدث  قبل عرض فيلمها الأول أمامه “جوهرة” ثم شاركت معاه في فيلم “برلنتي”.

الفنان يوسف وهبي والفنانة نور الهدي  ولادتها ونشأتها

ولدت في مرسين بتركيا قدم والدها الكثير وساهم في نجاحها، فقد اكتشفت صوتها الجميل وكانت تغني في المدرسة وفي الحفلات الخاصة حتي أطلقوا عليها اسم أم كلثوم لبنان. 

جاءت فرصة ذهبية عندما كان يوسف وهبي في جولة فنية في ربوع الشام سنة 1942 واستمع إليها وأعجب بصوتها، فطلب منها المجيء إلى مصر وبالفعل حضرت وأسند إليها بطولة فيلم جوهرة. وعملت مع عدد كبير من الفنانين مثل فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ومحمد فوزي. 

كما تعرفت على الملك فاروق وعلى النحاس باشا، وغنت للملك فاروق في حفل بالسفارة السورية بالقاهرة. وفي الخمسينيات اعتزلت الفن وعادت إلى بلادها، ولكنها كانت حريصة على حضور اللقاءات الخاصة معها حتى تحكي عن فنها وتاريخها الفني.

فيلم جوهرة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، نزل بكامل ثقله من أجل إقناع اللاعب الواعد إبراهيم الرباج "جوهرة" نادي تشيلسي، بتمثيل منتخب "أسود الأطلس" في المستقبل القريب، بدلا من المنتخب الإنجليزي.

ولدى إبراهيم الرباج، 3 جنسيات، وهي الفرنسية والإنجليزية والمغربية، وبالتالي يبقى مؤهلا قانونيا للدفاع عن ألوان منتخب فرنسا "الديكة" وإنجلترا "الأسود الثلاثة" والمغرب "أسود الأطلس" على الصعيد الدولي.

ويأمل الاتحاد المغربي لكرة القدم، بإقناع إبراهيم الرباج بتمثيل منتخب "أسود الأطلس"، على غرار عدة مواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة والثلاثية، آخرها إبراهيم دياز.

وبحسب مصادر صحفية مغربية، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يضغط أيضا على اللاعب من أجل ضمان مواصلة تمثيله لمنتخبات إنجلترا للفئات السنية.

وشارك موهبة تشيلسي في 5 مباريات مع منتخب إنجلترا تحت 15 عاما ضمن مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفا واحدا، بجانب صناعته 3 أهداف أخرى.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم
  • تغيير الاسم والعلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا
  • أنت بالفعل (لؤلؤة)؛ بل جوهرة ودُرَّة ثمينة سعادة (لولوة الخاطر)
  • الأب إسطفانوس: فرنسيس الأسيزي جوهرة من جواهر الكنيسة
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • إزاي تعرف شجرة عائلتك من على الإنترنت.. ادخل على هذا الرابط
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف الاسم الرمزي لعملية اغتيال حسن نصر الله
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج