بوابة الوفد:
2024-06-30@02:31:58 GMT

طقس الجمعة مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا بالفيوم

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر، إستمرار انخفاض درجات الحرارة ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره.

  وتساعد الرياح والسحب المتقطعة على الإحساس بانخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا.

 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها المعتدلة خلال هذه الفترة مع توقعات بحدوث انخفاض ملحوظ خلال الأسبوع القادم، وكذلك تشهد الأجواء إنخفاضا ملحوظا في الساعات الأولى من الصباح، ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا ويبقى ليلا في المعدلات المعتدلة ومائل للبرودة في آخره، مع إستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس للبرودة في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع إستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع الشمس.   

   طقس مائل للحرارة نهارا والصغرى 16 درجة ليلا بالفيوم  

  وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 27 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 16 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.  

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة والتي تتسبب في الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 30 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 40 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.  

ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة من كل عام بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة ومثالية نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة، وخاصة أيام العطلات والإجازات الأسبوعية.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مائل للحرارة الفيوم الطقس الرياح درجات الحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للحرارة نهارا خلال هذه الفترة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر تفاعلا، الجمعة، بقوله إنه لا "ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة" بعد أداء صلاة الجمعة، بسبب الحر الشديد، داعيا خطباء للجمعة إلى الالتزام بدعاء بسيط خلال الصلاة.

وقال مقتدى الصدر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "باسمه تعالى، إني أشفق على المصليين من الحر الشديد، لذا لزاما على إخوتي أئمة الجمعة الالتزام بدعاء بسيط، والحمد لله والثناء عليه مقدار الواجب في الخطبتين، وقول: (اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)، وإلى إشعار آخر".

وأردف الزعيم الشيعي العراقي قائلا: "ولا ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة بعد صلاة الجمعة".

وأثار منشور مقتدى الصدر تفاعلا بين متابعين على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية أعلنت، الخميس، في تقرير عن حالة الطقس أن، "اليوم الجمعة، سيكون الطقس على العموم صحوا مع غبار خفيف، وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأوضحت هيئة الأنواء العراقية في تقرير آخر أن "درجة الحرارة تقاس في الظل وليس في الشمس، وأن درجة الحرارة في الظل تكون أقل بنحو 10 درجات مئوية".

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو.. ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة 45
  • احذر من حالة الطقس اليوم.. درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية