عرضت فضائية “ القاهرة الإخبارية”، تقريرا يرصد تواجد حالة من الغضب يشهدها الداخل الإسرائيلى بسبب انهيار المنظومة الأمنية.

 

أمريكا تطالب إسرائيل بضمان أمن سكان غزة وزير الخارجية : نستعد لاستقبال الأطفال حديثي الولادة من قطاع غزة

 

وأوضح التقرير أن  ساسة وقادة الاحتلال الإسرائيلي حاولوا  إيهام الإسرائيليين بنظرة الأمن والآمان، وامتلاك تل أبيب القدرة التسليحية والنوعية التي تحفظ مكانتها في الشرق الأوسط.

 

وتابع التقرير ان ن كل ذلك تحطم على صخرة طوفان الأقصى، ما تسبب في شرخٍ كبير في الداخل الإسرائيلي بعد فقدان الثقة بقدرة الحكومة على حماية مستوطنيها وتجنبيهم المخاطر.

 

وأكمل التقرير أنه هناك حالة من الغضب يشهدها الداخل الإسرائيلي بسبب انهيار المنظومة الأمنية، وهو ما حذر منه محللون ومراقبون، والذي يمكن أن يؤدي إلى مخاطر انهيار التماسك المجتمعي، وانتقلت  حالة الغضب من الشارع إلى داخل أروقة حكومة وجيش الاحتلال، حيث أثار العدوان الإسرائيلي والاجتياح البري لقطاع غزة انقسامات شديدة وخلافًا بين السياسيين والعسكريين.

 

ولفت التقرير إلى أن  إسرائيل أصبحت اليوم مختلفة كليًا عما ذي قبل، حيث تخرج المظاهرات بصورة يومية تطالب باستقالة نتنياهو وحكومته بعد أن فشلوا في حمايتهم وإعادة المخطوفين والأسرى من غزة، وهو ما حاول نتنياهو التنصل منه وألقى باللوم على القادة الأمنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغضب إسرائيل نتنياهو غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره القسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية بروز خلافات خلال الأسابيع الأخيرة حول تمويل الانتخابات بـ60 بلدية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أشار إلى أن نجاح الجهود المكثفة لتنظيم هذه الاستحقاقات الانتخابية قد تعبد طريق المضي في إجراء نظيرتها التشريعية والرئاسية التي طال انتظارها والمدعو إلى تنفيذها في المقام الأول من قبل الأمم المتحدة.

ووفقا للتقرير لا تزال هناك مسألة مهمة يتعين حلها تتمثل في الجهة الممولة لمفوضية الانتخابات للمضي في الاستحقاقات الانتخابية البلدية فحكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة تزعم تخصيص 60 مليون دينار لهذا الغرض تلتها 30 أخرى.

وبحسب التقرير قالت المفوضية إنها لم تتلق منه أي شيء في وقت يُتهم فيه محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير بعرقلة هذه التخصيصات فيما تؤكد حكومة الاستقرار تضمينها هذه التخصيصات ما أثار الشكوك في صدق نوايا القرار السياسي للمضي في هذه تنفي انتخابات 60 بلدية من أصل 160.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • الجنرال إسحاق بريك: أي حرب سنخوضها ستدمر إسرائيل
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • بسبب العدوان.. 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال