أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد شابين على الأقل، وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة استهدف مخيم جنين، فجر الجمعة.

ونعت صفحات فلسطينية الشهيدين أدهم أبو الباسم، وبهاء لحلوح، والذين قضيا في الاستهداف الإسرائيلي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، وأظهرت مشاهد لحظة دخول الجنود للمشفى وسط فزع الكوادر الطبية.


عاجل| قوات الاحتلال تجبر الطواقم الطبية على الخروج من قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا في مدينة #جنين، تحت تهديد السلاح.#AlShifaHospital #انقذوا_مستشفى_الشفاء #غزة_تنزف #جنين_تقاوم #الكويت_الهند #أمطار_الرياض #كريستيانو_رونالدو #الدمام_الان #امطار_جدة pic.twitter.com/KNVdNKsKi0 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) November 17, 2023 #عاجل | مشرف مستشفى ابن سينا في #جنين بالضفة الغربية: قوات الاحتلال تحاصر المستشفى وتطالب الكوادر الطبية من إخلاءه ومغادرته وتقتحم المستشفى بحثا عن مقاومين. pic.twitter.com/jNsS2Nx1qJ — حمدان عمر (@hamdanomar5) November 17, 2023
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، في وقت متأخر من مساء الخميس، مدينة جنين وأطراف مخيمها، وسط مقاومة شديدة من الأهالي.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال باستهداف الآليات المتوغلة بعبوات متفجرة محلية الصنع، في حين أغلقت قوات الاحتلال مداخل جنين كافة، وعزلتها عن بلدات وقرى المحافظة.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، اقتحمت جنين قبل اندلاع المواجهات.

وداهمت قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجابريات وخلة الصوحة وطلعة الغبّز وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر المقاطعة ودوار السينما ودوار الداخلية ومركز المدينة والشارع العسكري وشارع حيفا، وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة. كما أفاد مراسلنا بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين وأطراف المخيم.

وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير البنية التحتية في المدينة وأطراف المخيم، وتجريف الشوارع، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين. كما أعادت تجريف شارع طلعة الغبّز في الجهة الشرقية لمخيم جنين.

وشوّشت قوات الاحتلال على الاتصالات في المدينة ومخيمها، فيما انتشر قناصة جيش الاحتلال على أسطح البنايات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى جنين الحكومي، وتمركزت في المكان، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وتعد جنين ومخيما من أكثر مناطق الضفة الغربية تصديا لقوات الاحتلال، وقدمت قبل أسبوع نحو 12 شهيدا في المواجهات مع الاحتلال.

#عاجل| تغطية صحفية: "إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم ومدينة جنين". pic.twitter.com/NrH409NG2C

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) November 16, 2023

جنين الآن ..
اللهم ألهم المجاهدين في فلسطين حسن التخطيط والتدبير والتسليح، وزدهم قوة إلى قوتهم وجند من عندك ينصرونهم، اللهم سدد رمي المجاهدين وارزقهم الصبر والثبات، اللهم اجعلهم من جندك المرابطين. pic.twitter.com/4Gsuci1pGI

— L A I T H (@Laith_ziod) November 16, 2023

حدث الأن في جنين ????????????..
جرافة الاحتلال متوقفة عن الحركة منذ ما يزيد عن 10 دقائق بعد استهدافها بعبوة شديدة الانفجار خلال الاقتحام الكبير لجنين ومخيمها . pic.twitter.com/qztPEBGbDC

— ‏جَفرَا الحُب والثَورَة || ???????? ???? palestine (@jafra_ps) November 16, 2023

#شاهد

اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال وسط #جنين pic.twitter.com/JbklZGlojk

— Newpress | نيو برس (@NewpressPs) November 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينية جنين فلسطين غزة جنين طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال مدینة جنین مخیم جنین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، على إخلاء عائلة من منزلها قسرا، وحولته إلى ثكنة عسكرية في قرية عانين غرب مدينة جنين.

وأفاد المواطن ياسر ياسين (61 عاما) لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزله، وأجبرته وعائلته المكونة من زوجته (56 عاما) ونجله (30 عاما) على اخلائه قسرا، وحولته إلى ثكنة عسكرية، مشيرا إلى أنه اضطر للجوء لمنزل ابنته المتزوجة في القرية.

كما أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أخلت قسرا عائلتي المواطنين عبد السلام أحمد زيد وشقيقه محمد، من بناية مكونة من طابقين، في قرية نزلة الشيخ زيد جنوب غرب جنين، وحولتها إلى ثكنة عسكرية.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • شهيدان جراء عدوان إسرائيلي على محيط مشفى جنوب لبنان
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم