أوقف حوالي 100 متظاهر مؤيد لفلسطين، حركة المرور على جسر جاك كارتييه في مدينة مونتريال مطالبين إسرائيل بوقف الهجوم على غزة وردد المتظاهرون هتافات منها: "أوقفوا حصار غزة الآن"، و"صمتنا تواطؤ".

ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات كتب عليها رسائل مثل “أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية” و”فلسطين حرة” وارتدون ملابس سوداء وأقنعة لإخفاء هوياتهم.


وقال منظم الاحتجاجات إن المتظاهرين يريدون العدالة.

وتم إغلاق مدخل الجسر على جانب مونتريال بالمقاعد وطاولات التنزه قبل الساعة السابعة صباحًا بقليل"، وهتفت المجموعة أيضا "أوقفوا الحصار على غزة الآن".

وأعيد فتح الجسر حوالي الساعة 8:20 صباحًا بعد انتهاء الاحتجاج، وفقا للسلطات في مقاطة كيبيك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة مونتريال الكندية الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

حرق جزء من البرلمان الكيني بعد قيام آلاف المتظاهرين بأقتحامه

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/- اشتعلت النيران في جزء من مبنى البرلمان الكيني، اليوم الثلاثاء، مع دخول آلاف المتظاهرين ضد مشروع قانون المالية الجديد و فرار المشرعين، في أكبر هجوم مباشر على الحكومة منذ عقود. و شاهد الصحفيون ثلاث جثث على الأقل خارج المجمع الذي فتحت فيه الشرطة النار.

و طالب المتظاهرون المشرعين بالتصويت ضد مشروع القانون المثير للجدل الذي يفرض ضرائب جديدة على بلد تتفاقم فيه الإحباطات بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة منذ سنوات.

و تفوق المتظاهرون على الشرطة لدخول البرلمان بعد وقت قصير من تصويت المشرعين لتمرير مشروع القانون. وفر المشرعون عبر نفق، لكن المتظاهرين سمحوا لنواب المعارضة الذين صوتوا ضد مشروع القانون بالخروج من المبنى المحاصر.

كما اشتعلت النيران في مكتب حاكم نيروبي، و هو عضو في الحزب الحاكم. يقع المكتب بالقرب من البرلمان. و استخدمت الشرطة خراطيم المياه لإطفاء الحريق.

و سُمع المتظاهرون و هم يهتفون: “نحن قادمون لكل سياسي”.

كما أطلق ضباط الشرطة الذخيرة الحية و ألقوا قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين طلبوا العلاج في خيمة طبية أقيمت في كنيسة بالقرب من مجمع البرلمان.

شاركت لجنة حقوق الإنسان الكينية مقطع فيديو لضباط يطلقون النار على المتظاهرين و قالت إنهم سيحاسبون.

و لقي شخصان حتفهما في احتجاجات مماثلة الأسبوع الماضي.

و قالت رئيسة الجمعية القانونية الكينية فيث أوديامبو، الثلاثاء، إن 50 كينياً، من بينهم مساعدها الشخصي، “اختطفوا” على أيدي أشخاص يعتقد أنهم ضباط شرطة.

و من بين المفقودين أولئك الذين صوتوا بصوت عالٍ في المظاهرات و تم نقلهم من منازلهم  و أماكن عملهم و الأماكن العامة قبل احتجاجات يوم الثلاثاء، وفقًا لمجموعات المجتمع المدني.

و لم يرد مسؤولو الشرطة على الفور على المكالمات التي تطلب التعليق. و أمر رئيس البرلمان موسى و يتانجولا المفتش العام للشرطة بتقديم معلومات عن مكان الأشخاص الذين قالت المعارضة إنهم اختطفوا.

و كان الرئيس وليام روتو خارج العاصمة لحضور اجتماع للاتحاد الأفريقي. و قال يوم الأحد إنه فخور بالشباب الذين خرجوا لممارسة واجبهم الديمقراطي، و قال إنه سيشرك الشباب في همومهم.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • الأعلام الفلسطينية حاضرة خلال استقبال الحجاج المغاربة (شاهد)
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف في تل أبيب للمطالبة بوقف الحرب وإعادة المحتجزين
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف للمطالبة بوقف الحرب وإعادة المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف في تل أبيب للمطالبة بوقف الحرب
  • احتجاجا على الكهرباء.. متظاهرون يغلقون مبنى ديوان ذي قار (صورة)
  • حرق جزء من البرلمان الكيني بعد قيام آلاف المتظاهرين بأقتحامه
  • كندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • افتتاح مركز مدينة صباح الأحمد للهوية الوطنية وإضافة فترة عمل مسائية لمركز محافظة الجهراء