الراي:
2024-07-11@13:49:23 GMT

وفد روسي يغادر كوريا الشمالية بعد زيارة استغرقت يومين

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

أفادت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم الجمعة بأن وفدا روسيًا برئاسة وزير الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف غادر بيونغ يانغ بعد زيارة استغرقت يومين، في وقت يثير التعاون المتزايد بين البلدين قلق واشنطن وسيول.
وجاءت الزيارة في أعقاب تحذير وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هذا الشهر من «نمو» العلاقات بين بيونغ يانغ وموسكو والتي وصفها بـ«الخطيرة»، داعيا الصين حليفة كوريا الشمالية إلى كبح جماح الدولة المسلحة نوويا.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الوفد وصل إلى بيونغ يانغ الثلاثاء وغادر الخميس في مهمة لبحث «التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا».
وأضافت أن أعلام روسيا وكوريا الشمالية رفرفت في مطار بيونغ يانغ بينما كان مسؤولون كوريون شماليون رفيعو المستوى في وداع الوفد.
وتخضع الحليفتان التاريخيتان روسيا وكوريا الشمالية لعقوبات دولية، الأولى بسبب غزوها أوكرانيا والثانية بسبب مواصلتها تطوير برامج نووية وصاروخية.
واتهمت كوريا الجنوبية بيونغ يانغ بتقديم أكثر من مليون قذيفة مدفعية لموسكو لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، في مقابل مشورة تتعلق على ما يبدو بتكنولوجيا الأقمار الصناعية العسكرية.
وقبل الزيارة الروسية الأخيرة، انتقد كبار دبلوماسيي مجموعة السبع الأسبوع الماضي عمليات نقل الأسلحة، وحضّوا كوريا الشمالية وروسيا على «الوقف الفوري لكل هذه الأنشطة».
وعزز البلدان تعاونهما في أعقاب قمة عقدها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر.
كان كيم زار روسيا على متن قطار خاص، معلنا أن العلاقات الثنائية مع موسكو هي «الأولوية الأولى» لبلاده.
وأوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأربعاء أن وفدا برئاسة وزير الرياضة والثقافة في البلاد غادر لحضور منتدى في مدينة بيرم الروسية.
ويقول محللون إن الزيارات المتبادلة الأخيرة تشير إلى حرص البلدين على تأكيد تحالفهما المتنامي رغم الانتقادات الدولية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

غرفة القاهرة تنظم زيارة للوفد الإماراتي للمنطقة الصناعية بمدينة السادات

وجّه أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة الدعوة للوفد الإماراتي لزيارة مصنع الحديد والمنطقة التكنولوجية الصناعية بمدينة السادات للوقوف على آخر التطورات في عملية التصنيع، وذلك لتشجيعهم على دخول السوق المصري باستثمارات جديدة تزيد من تواجد الشركات الإمارتية في مصر.

واستمرت الجولة على مدار يوم كامل بمشاركة إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، وصاحب الوفد فى زيارته للمنطقة التكنولوجية الدكتور كريم غنيم رئيس شُعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة للتعرف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال أيمن العشري، إن هذه الجولة تأتي استكمالًا لفعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتي المشترك الذي نظمته غرفة القاهرة أول أمس الإثنين، مشيرًا إلى أن الجولة تستهدف تعرف الوفد الإماراتي على الصناعات المصرية ومدى تطورها والأساليب التي تعمل من خلالها، والتي تتماشى مع المستجدات العالمية.

ولفت "العشري" إلى الدعم الكبير الذي تناله الصناعة المصرية من القيادة السياسية المصرية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يجب أن يطلع عليه رجال الأعمال الذين يزورون مصر، ولذلك نظمنا هذه الزيارة للوفد الإماراتي في خطوة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

وكانت غرفة القاهرة التجارية قد استقبلت وفدًا من منطقة التجارة الحرة بأم القيوين بالإمارات العربية المتحدة أول أمس الإثنين، ونظّمت منتدى الأعمال المصري الإماراتي، وتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الإماراتيين في عدة تخصصات منها " الأغذية - التكنولوجيا ونظم المعلومات - السياحة - الخدمات اللوجستية والنقل - الخدمات المالية- الرعاية الصحية -البيع بالتجزئة -الملابس".

ونظّمت الغرفة التجارية للقاهرة عقب انتهاء فعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتى لقاءات ثنائية جمعت بين رجال الأعمال في البلدين.

من جانبه أشاد الوفد الإماراتي خلال زيارته للمنطقة الصناعية بمدينة السادات بما وصلت إليه الصناعة المصرية من تطورات طبقًا لمتطلبات العصر، وهو ما يفيد التكامل المصري الإمارتي خلال الفترة القادمة، وأنهم سعداء بهذه الزيارة التي سيكون لها مردود إيجابي كبير على زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • أمين عام الناتو: كوريا الشمالية تدعم روسيا عسكريًا بشكل مباشر
  • غرفة القاهرة تنظم زيارة للوفد الإماراتي للمنطقة الصناعية بمدينة السادات
  • زيارة وفد هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بكينيا SEZA لمنطقة القناة
  • يول: تجارة الاسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تهديد للسلام العالمي
  • سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • مصدر: الوفد الأمني المصري يغادر إلى قطر غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل
  • الكرملين: روسيا تحرص على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات الممكنة
  • رئيس الوزراء الهندي يصل إلى موسكو في زيارة تستغرق يومين
  • شيخ الأزهر يغادر تايلاند متوجهًا إلى إندونيسيا ضمن جولته بجنوب شرق آسيا