بوابة الفجر:
2024-06-27@14:12:41 GMT

الجوال البدائي: تجربة ذكريات وتواصل بسيط

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

الجوال البدائي: تجربة ذكريات وتواصل بسيط.. في زمن يعتمد فيه العديد على هواتفهم الذكية للتواصل والوصول إلى العالم الافتراضي، تظهر قيمة وجاذبية الهواتف البدائية التي لا تتصل بالإنترنت. قد يكون الاستخدام اليومي لهواتف الجيل القديم أمرًا بسيطًا وقليلًا تقدميًا، ولكن يمكن أن يكون لها فوائد عديدة تعزز التواصل وتوفر تجربة فريدة.

قد يكون الاستخدام اليومي لهواتف الجيل القديم أمرًا بسيطًا وقليلًا تقدميًا، ولكن يمكن أن يكون لها فوائد عديدة تعزز التواصل وتوفر تجربة فريدة.التواصل البسيط:

الجوال البدائي: تجربة ذكريات وتواصل بسيط..  في عصر الهواتف الذكية، يمكن أن يكون الجوال البدائي وسيلة رائعة لتجربة التواصل البسيط. رسائل النص البسيطة والمكالمات الصوتية تعيد إلى الذاكرة أوقاتًا سابقة من البساطة والانخراط الحقيقي مع الآخرين.

التركيز على الحياة اليومية:

بدلًا من أن تكون عبئًا من التطبيقات والإشعارات، تقدم الهواتف البدائية تجربة خالية من الانحرافات الرقمية. يمكنك التركيز على اللحظة الحالية والتفاعل مع العالم من حولك دون تشتيت الانتباه.

الموثوقية والتحمل:

الجوال البدائي: تجربة ذكريات وتواصل بسيط..  الهواتف البدائية تعتبر أكثر موثوقية وتحملًا. لا حاجة للقلق بشأن البطارية التي تنفد بسرعة أو التحديثات المستمرة. إنها تقدم أداءً قويًا وتبقى قوية لفترات طويلة دون الحاجة إلى تحديثات دائمة.

استرجاع الذكريات:

يحمل الجوال البدائي معه جوانب من الزمن السابق، وربما تكون لديك ذكريات ملحمية من الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية. الاستمرار في استخدامه يساعد في الحفاظ على هذه الذكريات وتعزيزها.

حياة البطارية الطويلة:

بفضل بساطتها، تتميز الهواتف البدائية بحياة بطارية طويلة. يمكنك الاعتماد عليها لفترات طويلة دون الحاجة إلى شحن مستمر.

10 نصائح للحفاظ على بطاريات الهواتف أطول وقت ممكن "على ضوء كشافات الهواتف".. لقطات ترصد إجراء عملية جراحية لمصاب بمستشفى القدس في غزة

بينما يستمر التطور التكنولوجي، يظل الجوال البدائي خيارًا فريدًا ومفيدًا. يمكن للتجربة البسيطة والتواصل القائم على الأساسيات أن تعيد للأفراد قيمة اللحظة وتساهم في تحسين جودة حياتهم الرقمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطارية منوعات هواتف نقالة الهواتف الذكية

إقرأ أيضاً:

سجن المستقبل.. عالم يريد زرع ذكريات للسجناء عن جرائمهم من وجهة نظر الضحية

كشف أحد العلماء عن مفهوم سجن المستقبل، والذي ادعى أنه سيسرع عملية إطلاق سراح المجرم إلى دقائق، بدلاً من سنوات أو عقود، مؤكدا أن زرع ذكريات للجريمة من وجهة نظر الضحية في عقل المجرم قد يعمل على إعادة تأهيله بينما يرى البعض أن هذا الأمر قد يكون وسيلة تعذيب نفسي أكثر منها مجرد إعادة تأهيل من خلال الشعور بالندم.

وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يُطلق على هذا التصميم اسم Cognify، وهو يزرع ذكريات اصطناعية لجريمة ارتكبها شخص ما في دماغه، مع إظهار وجهة نظر الضحية.

يمكن أن يحتوي النظام على جهاز يشبه الواقع الافتراضي يعرض لقطات للجريمة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، إلى جانب زرع دماغي يحفز حالات عاطفية مثل الندم، وهي مشاعر قد لا ينتجها بعض الأفراد من تلقاء أنفسهم.

هذا المفهوم يضمن التأثيرات طويلة المدى لجلسة العلاج من خلال جعل الذكريات دائمة، وبينما قال المسؤولون منذ فترة طويلة إن السجن يردع المجرمين عن ارتكاب جرائم مستقبلية، وجدت أكثر من 100 دراسة في عام 2021 أنه لا يمنع الناس من العودة إلى ارتكاب الجرائم.

ومن هذا المنطلق، يتطلع هذا المفهوم الجديد نحو المستقبل من خلال سجن يدعي أنه سيساعد المجرمين على التعلم من ماضيهم.

وذكر مقطع فيديو روائي أن شركة Cognify يمكنها في يوم من الأيام إنشاء وزرع ذكريات صناعية مباشرة في دماغ السجين.

يتم إنشاء هذه الذكريات المعقدة والحيوية والنابضة بالحياة في الوقت الفعلي باستخدام محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاًالمنوعاتأمطار غزيرة وانهيارات أرضية تودي بحياة 38 شخصًا على الأقل في الصين

في حين أن إعادة التأهيل قد تستمر لعدة دقائق، إلا أنها قد تبدو وكأنها سنوات بالنسبة للمجرم.

وجاء في الفيديو: “في عقل المجرم، يمر الوقت بشكل أبطأ بشكل مختلف عما يمر به في الحياة الواقعية، مما يجعلهم يعيشون تجربة تستحق سنوات”.

واعتمادًا على خطورة جريمة الشخص والعقوبة المفروضة عليه، يمكن تصميم الذكريات وفقًا لاحتياجات إعادة التأهيل لكل شخص.

ويخضع السجناء لمسح دماغي عالي الدقة ينشئ خريطة مفصلة لمساراتهم العصبية من أجل تفعيل هذه التقنية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف
  • اختفت 4 قرون.. قبيلة اشبه بقوم يأجوج ومأجوج تعود لترعب العالم
  • مصطفى بسيط يشارك كواليس جديدة من فيلم «عصابة الماكس» (فيديو)
  • مصطفى بسيط يكشف كواليس جديدة من فيلم عصابة «الماكس»
  • سجن المستقبل.. عالم يريد زرع ذكريات للسجناء عن جرائمهم من وجهة نظر الضحية
  • هدف الإنقاذ يستنسخ ذكريات ألمانيا في 2006
  • الصداع النفسي.. ما هي الأعراض والأسباب وطرق العلاج والوقاية؟
  • «الجوازات» تجيب على أبرز الأسئلة الشائعة لخدمة «أبشر سفر»
  • القوات الروسية تكثف هجماتها الصاروخية وتواصل تقدمها موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم
  • بين فوهة الوعبة والشفا.. تجربة سياحية لا تُنسى في الطائف صديقة الغيم