مصراوي:
2024-10-06@04:04:48 GMT

أمطار غزيرة.. الأرصاد تحدد موعد اضطراب الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

كتب- إسلام لطفي:

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الفترة من يوم الأحد المقبل حتى الإثنين، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

وأشار إلى أنه يصاحب الأحوال الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا مع انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية ونشاط للرياح على بعض المناطق.

ويشهد يوم الأحد أمطار قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء وتكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الأحد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة حالة الطقس الطقس هيئة الأرصاد الجوية أمطار القاهرة الكبرى درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق

كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الفترة المُقبلة، إذ تشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا خلال ساعات النهار، بينما تنخفض ليلا.

حالة الطقس ودرجات الحرارة 

وقال «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء خريفية معتدلة مساءً وطوال فترات الصباح الباكر، بينما تبقى الأجواء معتدلة الحرارة خلال فترات النهار.

درجات الحرارة خلال الفترة المُقبلة 

كما أوضح أن الفترة الحالية تشهد طقسا مستقرا تمامًا وأجواء خريفية على مناطق الجمهورية كافة، وتكون فيها الأجواء حارة خلال فترات الظهيرة ومعتدلة الحرارة خلال ساعات الليل المتأخر وخلال ساعات النهار الباكر، مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة بالقاهرة بين 30 و31 درجة للعظمى و22 للصغرى.

ظاهرة جوية تضرب البلاد

كما تشهد عدة مناطق تكون شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية والدلتا وسيناء ومدن القناة وأيضًا مناطق من شمال الصعيد، ولكنها لا تعيق حركة المرور، ويستمر ذلك من الساعة 4 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا، مع وجود فرص لنشاط الرياح المعتدلة، خاصة خلال ساعات الليل على القاهرة وعدة مناطق بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي