نظم فريق المكفوفين وضعاف البصر وأصحاب البصيرة  والمتطوعين بشمال سينا،   بالتعاون مع مركز خدمة المواطنين ، يوم للدعم النفسي والاجتماعي  والثقافي  لمرافقي المصابين بأحداث فلسطين ومجموعة من الفلسطينيين العالقين بمحافظة شمال سيناء،وذلك دعمًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في هذه الأزمة.

 

الدعم النفسي:

وقد بدأت الفعاليات بتقديم بالدعم النفسي بتقديم واجب الضيافة من خلال وجبات منزلية تم إعدادها بأيادي السيدات السيناويات بمنازلهم ، وبعد ذلك بدأ اللقاء الاجتماعي والنفسي بالقرأن الكريم من الطفل الكفيف يوسف محمد الذي أبدع في التلاوة،.
 

وقدم أعضاء أصحاب البصيرة فقرات أناشيد  وشعر عن فلسطين والوحدة العربية ، وقدم الفنان غريب مؤمن أغنية عن الوحدة العربية حركت مشاعر الحضور.

، وأكد الشيخ أيمن جعفر من مديرية الأوقاف أن الدين الإسلامي أكد على نصرة بعضنا البعض وهذا ما تنفذه القيادة السياسية والشعب المصري.

 

 

وأكد فريق اصحاب البصيرة،   بأن العائد من هذه المبادرة له أثر على أشقاؤنا من فلسطين   وأثر علينا كمكفوفين نتعلم العطاء والإنسانية وله دور اجتماعي في التماسك للمجتمع العربي .


وشكر فريق أصحاب البصيرة كل الحضور والمرافقين والعالقين والمتطوعين 
وطالب  فريق أصحاب البصيرة كافة المؤسسات المدنية والحكومية بتقديم الدعم لضيوف مصر
وتعهد الجميع بأن كل المصرين خلف قياداتهم السياسية وداعمة لأي قرارات تخص مصلحة العرب والمسلمين.

 

وأكد  الحضور    على  أن الدم العربي واحد وواجب علينا تقديم واجب الضيافة واستقبالكم في بيوتكم .، و أن جميع الأجهزة تبذل أقصى مجهود لراحتكم ، وأن هذا الوقت الواجب على ان يقف بجانب أشقاءه، وأكد ا توفيق الحجاوي بأن مصر في مكان أمن لكل العرب.

وأكدوا  بان مصابكم هو مصاب كل مصري وبيوتنا مفتوحة لكم ،  بأن الدولة وكل أجهزتها جاهزة لخدمتكم .

وقد تم تنفيذ مسابقة الأقصى الثقافية وتوزيع بعض الهدايا على المرافقين والعالقين وتم ختام اللقاء بكلمة من أحد المرافقين والذي قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره الوطني.
 


 

محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الفلسطيني بالقاهرة IMG-20231116-WA0107 IMG-20231116-WA0106 IMG-20231116-WA0105 IMG-20231116-WA0104 IMG-20231116-WA0110

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الدعم النفسي الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف

تواصلت «الأسبوع» مع الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، لمعرفة رأيه النابع من واقع خبرته في مجال الطب النفسي في موقف الفنان خالد الصاوي ونعيه لكلبته المتوفاة، وتعزية الأشخاص لبعضهم في مثل هذه المواقف.

وقال الدكتور جمال فرويز، أن الإنسان يمرّ بعدد من المراحل بعد وفاة من يحب، المرحلة الأولى هي نكران الوفاة نفسها، والمرحلة الثانية عبارة عن نوبة من الغضب الشديد، والمرحلة الثالثة هي الحزن والاكتئاب بسبب حرمانه ممن يحبّ، لافتا إلى أن هذه المراحل تستمر لمدة شهرين، ومؤكدا أن حزن الفنان خالد الصاوي على كلبته المتوفاة باعتبار أنه ليس لديه أولاد وأن عاطفته تخرج في هذه الكلبة أمر طبيعي.

خالد الصاوي

وأشار «فرويز» إلى أن فكرة تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة الحيوانات الأليفة، كما فعل الشيخ مظهر شاهين مع الفنان خالد الصاوي، ودعمه في هذا الأمر الشيخ خالد الجندي، إنما هي تعد مبالغة شديدة ليس لها معنى.

الشيخ مظهر شاهين

وأوضح فرويز أن مهاجمة الناس للشخص بسبب حزنه على وفاة حيوانه الأليف، أمر طبيعي لأنه في الطبيعي سيكون هؤلاء الأشخاص ليس لديهم حيوانات أليفة يربّونها، وبالتالي ليس لديهم فكرة عن المشاعر القائمة بين هذا الشخص وحيوانه الأليف.

وفاة كلبة خالد الصاوي

وفي وقت سابق، كتب الفنان خالد الصاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام»، مودعًا بها كلبته «كيم» التي ماتت، إذ نشر صورة تجمعه بكلبته، وعلق عليها: «كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوما ما، إن شاء الله في حلم طويل».

مظهر شاهين يعزي خالد الصاوي في وفاة كلبه

وقدّم بعدها الشيخ مظهر شاهين واجب العزاء لـ الفنان خالد الصاوي، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

اقرأ أيضاًمظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

مظهر شاهين يواسيه.. سرادق عزاء كلبة خالد الصاوي و سر علاقة الفنان بـ الكلاب

خالد الصاوي يعلق على ظهوره مع كلابه الخاصة: «مش عايزين مصلحة مني بعكس الناس اللي عاشرتهم سنين»

مقالات مشابهة

  • مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان
  • ???? قحت تعترف بموالاتها ومحبتها للدعم السريع
  • اليوم.. الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بأحداث عنف عابدين
  • الحضور الجماهيري .. جمهور الهلال VS جمهور الاتحاد
  • غدا.. الحكم على متهمين في القضية المعروفة بأحداث "عنف عابدين"
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • بعد تكرار الهجوم 133 مرة: الفاشر مقبرة القيادات الميدانية للدعم السريع
  • بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف
  • خبير سياسي: هاريس نجحت في هز ثبات ترامب واستقراره النفسي (فيديو)