صحيفة اليوم:
2024-07-08@06:31:52 GMT

البديوي: القرار 2712 خطوة أولى لوقف العدوان على غزة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

البديوي: القرار 2712 خطوة أولى لوقف العدوان على غزة

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي أهمية قرار مجلس الأمن 2712، كونه خطوة أولى لوقف هذا العدوان على قطاع غزة، على أن يجري التوصل إلى حل شامل يوقف الحصار على الشعب الفلسطيني في القطاع ويعيد لهم الخدمات الأساسية بما فيها الماء والكهرباء.

وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا القرار في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة.

أخبار متعلقة أمير قطر: ما يحدث في غزة خطر على جميع المستوياترابطة العالم الإسلامي تدعو إلى اعتماد هدنة إنسانية لإنقاذ المدنيين في غزةالمملكة ترحب بقرار مجلس الأمن بالدعوة لهدنة إنسانية في غزة

وأوضح أن الهدن والممرات الإنسانية ستسهم في دخول قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية والوقود، وإعطاء المجال لعلاج المرضى والأطفال الخدج بالمستشفيات بعد توقفها عن عملها، نتيجة الانتهاكات المستمرة الخطيرة من قبل قوات الاحتلال.

وشدد على ضرورة محاسبة المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته كافة، لقوات الاحتلال لاستهدافاتها المباشرة للمراكز والمستشفيات الطبية والمواقع المدنية مخالفة بذلك جميع المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

خبراء أمميون: الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية#اليوم #فلسطين #غزةhttps://t.co/sVJnfio1Uh— صحيفة اليوم (@alyaum) November 16, 2023البرلمان العربي يرحب بالقرار

رحب البرلمان العربي بصدور قرار مجلس الأمن الدولي باعتماد هدنة إنسانية في غزة تستمر عدة أيام لإغاثة المدنيين، وإنقاذ الأطفال الذين يتحملون العبء الأكبر جراء الاعتداء المستمر على قطاع غزة، مشددًا على أهمية العمل بشكل جدي ومكثف للبناء على هذه الخطوة؛ لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وتوفير الحماية الدولية للمدنيين في القطاع.

وطالب في بيان له اليوم، مجلس الأمن باتخاذ قرار فوري يدين الأفعال الوحشية لإسرائيل بقتل المدنيين والأطفال والنساء، واستهداف المستشفيات في قطاع غزة كونه عقاباً جماعياً لمواطني القطاع ويمثل جريمة حرب وفق القانون الدولي وجريمة ضد الإنسانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مجلس التعاون لدول الخليج العربية قرار مجلس الأمن 2712 جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة مجلس الأمن قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة

أعرب جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات العمل الإجرامي الإسرائيلي بقصفه لمدرسة الجاعوني.
والمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بمخيم النصيرات واستهدافه المباشر للنازحين الأبرياء.جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةوأكد أن الهجمات الوحشية والمستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية واستهدافها بشكل مباشر لمخيمات الإيواء للنازحين، تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين.
أخبار متعلقة الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزةاستشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزةكما تشكل انتهاكًا للمعاهدات الدولية والإنسانية، وتعد جرائم حرب تؤكد على النهج الإجرامي الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي، دون أي اكتراث للقيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.
ودعا البديوي المجتمع الدولي بدوله ومنظماته كافة إلى التحرك الفوري والجاد لوقف إطلاق النار فورًا.وقف العمليات العسكرية الإسرائيليةكما دعا إلى وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.
وأكد الموقف الثابت لدول مجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية العادلة، وبذل الجهود كافة لحماية الشعب الفلسطيني من البطش والسلوك الإجرامي لقوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة