شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير الدفاع إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة، وزير الدفاع إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الدفاع: إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الدفاع: إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة...

وزير الدفاع: إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة

الموقع بوست - عدن الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 12:52 صباحاً

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، أن إعادة إفتتاح وتأهيل الكليات والمعاهد العسكرية، لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال تدشين وزير الدفاع الفريق الداعري، العام الدراسي والتدريبي للدفعة الـ 52 في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن، وفتح أجنحة للجوية والدفاع الجوي والبحرية والدفاع الساحلي في ذات الكلية، بحضور عدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر.

وأشاد وزير الدفاع بالانضباط والتجانس الذي قدمه منتسبو الدفعة في العرض العسكري، منوها الى ان منتسبي الدفعة من مختلف مكونات القوات المسلحة ومن كافة المناطق المحررة من ميدي الى صعدة والجوف ومأرب وشبوة والمهرة وحضرموت وابين وعدن ولحج والضالع واب وتعز والحديدة وحتى سقطرى.

واشار وزير الدفاع إلى شجاعة منتسبي الدفعة وتضحياتهم وبطولاتهم في مختلف جبهات القتال لمواجهة جماعة الحوثي كون معظمهم قدموا من ميادين القتال والمواجهة، مشجعاً على التنافس والتفوق في التحصيل العلمي والأكاديمي واكتساب المعرفة لضمان مستقبل مشرق لليمن والمؤسسة العسكرية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

ووجه الداعري، هيئات ودوائر وزارة الدفاع بتذليل الصعوبات وتوفير كافة الامكانيات بما يسهم في رفع كفاءة الطلاب وصقل مهاراتهم وتعزيز العقيدة القتالية والولاء الوطني لديهم كونهم قادة المستقبل.

وقال وزير الدفاع إن جماعة الحوثي، "دمرت الكليات والمعاهد العسكرية كغيرها من مؤسسات الدولة وان اعادة هذه الصروح العلمية لأداء رسالتها ومهمتها يعد لبنة أساسية في بناء المؤسسة العسكرية، مشيرا الى ان عودتها ثمرة لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى، ومؤكدا المضي قدما نحو مستقبل البناء والعلو والمجد".

وأكد الوزير الداعري أن القوات العسكرية، كتلة صلبة غير قابلة للتمزيق والتشتيت مشددا على ابعاد الكلية العسكرية عن السياسة والحزبية والشعارات، والاهتمام بالتدريب والتأهيل والانضباط والتقاليد العسكرية لتخريج ضباط المستقبل على اعلى درجة من الكفاءة والخبرة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي حرر كامل منطقة "نوفي" في تشاسيف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة "الجنوب" من القوات (الروسية)، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير منطقة "نوفي" في منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وحسنت الوضع على طول خط الجبهة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأوضح البيان أنه "تم استهداف القوى العاملة ومعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فاسيوكوفكا وكالينينا وتشاسوف يار، كونستانتينوفكا، وكراسنوغوريفكا، ورايغورودوك، وفيسيولي غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان "تم صد أربع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 جنديًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، وعشر شاحنات صغيرة".

وأوضح البيان أنه تدمير عدد من المدافع الميدانية ومحطتان للحرب الإلكترونية وكما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلي أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، بتروبافلوفكا، في مقلاطعة خاركوف، غريغوروفكا، تورسكوي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 540 عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات، وتم تدمير عدد من المدافع الميدانية وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • وزير الدفاع التركي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحاول الإخلال بالنظام العام
  • عمالة بوجدور تتكفل بمصاريف تكوين 40 طالب متفوق
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • تخريج عشرة دفعات من المستنفرين ببحري دعما لمعركة الكرامة