واشنطن- متابعات- نقل موقع “خبرني” الإخباري عن مصدر أن وزارة الخارجية الأردنية تتابع أنباء تحدثت عن مقتل شاب أردني بالرصاص في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال المصدر لـ”خبرني” إن الوزارة لم يردها أي خبر رسمي من السلطات الأمريكية في هذا الشأن. وتداولت مساء اليوم الأحد، وسائل إعلام مقطع فيديو لقتل شاب أردني في مكان عمله بـ”سوبر ماركت” في مدينة نيويورك الأمريكية خلال حادثة إطلاق نار وأفادت التقارير بأن الشاب المقتول يعمل في “سوبر ماركت” بمدينة نيويورك، حيث قام ملثمون في المساء بقتله بإطلاق النار عليه من أسلحة، أثناء تواجده في مكان عمله، حيث ما لبث أن فارق الحياة.

مقتل أردني غدراً في أميركا في مكان عمله#أخبارـالأردن #الأردن pic.twitter.com/V7sxB8oquH

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) July 9, 2023

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يكشف مفاجأة عن سبب اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن الولايات المتحدة ستأخذ خط الدفاع عن إسرائيل وعدم المساس بها، من أي جهة، وهي أحد مهماتها المركزية الحفاظ على وجود إسرائيل، مؤكدًا أن المحادثة كلها لم تكن تقييمًا لما جرى، ولا لما هو قادم، وإنما بشأن تدخل نتنياهو في الانتخابات الأمريكية.

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أطراف بلدة ياطر جنوبي لبنان جيش الاحتلال يعلن تصفية الصحفي إسماعيل الغول قوات عسكرية جديدة في الشرق الأوسط

ولفت سهيل خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن المحادثة التي دارت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تركزت على نشر قوات عسكرية جديدة في الشرق الأوسط، تتضمن إشاراتين مهمتين، الأولى أنه تم إدخال كامالا هارلايس إلى خط الهاتف، ما يعني أن المكالمة تضمنت الكثير من الأمور التي تؤثر على سير الانتخابات الأمريكية، حيث يسعى نتنياهو لإحراج الإدارة الأمريكية بما في ذلك اغتيال إسماعيل هنية.

وأضاف أن الإشارة الثانية، هي ما صدر عن بايدن حينما قال أن اغتيال إسماعيل هنية يضر بمساعي السلام ويبعد إمكانية الوصول لصفقة تبادل الأسرى، وهاتين الإشارتين تقولان أن أهداف نتنياهو واضحة، بما في ذلك جر الولايات المتحدة لمواجهة إقليمية، والتدخل الفظ من نتنياهو في الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.

 الولايات المتحدة

وعما إذا كانت الولايات المتحدة تنتوي مهاجمة إيران إذا تطورت الأمور لحرب شاملة، قال دياب "أشك في هذا أصبح واضحًا للجميع، كما أن المرشد العام الإيراني في خطابه، كان واضحًا أن الرد قادم وحتمي، أن الرد لن يكون شكليًا، وأنهم يسعون ألا يؤدي إلى مواجهة إقليمية، ويتبقى تحديد التوقيت والأهداف، والتي أكد أنها لن تكون أهداف مدنية، وإنما أهداف استراتيجية موجعة لإسرائيل.

جدير بالذكر أن المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئي، أقام صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسيى لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، صباح أمس الخميس، في جامعة طهران.

وعقب إقامة الصلاة انطلق موكب التشييع يحمل جثمانه ومرافقه فى شوارع طهران وسط حشود جماهيرية.

جدير بالذكر أن حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر غارة جوية إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وعزى المرشد الأعلى، في بيان، الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني ، باستشهاد هنية، و وأكد أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وفى بيان له قال بزشكيان، تنعى إيران شريكها في الأحزان والأفراح، رفيق درب المقاومة الدائم والمشرف، قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع، شهيد القدس الحاج إسماعيل هنية.

وأضاف، بالأمس رفعت يده المنتصرة واليوم علي أن أشيعه على كتفي، الشهادة هي عمل رجال الله، الأواصر بين شعبي إيران وفلسطين الشامخين ستكون أقوى من أي وقت مضى، وسيتم متابعة طريق المقاومة والدفاع عن المظلومين بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وتابع، ستدافع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سيادة أراضيها وعزتها وشرفها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على عملهم الجبان.

ونددت الخارجية الإيرانية بالحادث، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني: إن دماء الشهيد إسماعيل هنية الطاهرة، الذي قضي حياته في النضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف، لن تذهب هدراً أبداً.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة ريال مدريد لبرشلونة قبل الكلاسيكو
  • أستاذ علوم سياسية يكشف مفاجأة عن سبب اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)
  • السفارة الروسية : تعمل على إطلاق سراح الروس المتواجدين في السجون الأمريكية
  • أولمبياد باريس: المنتخب المغربي ينهي تحضيراته لمواجهة الولايات المتحدة
  • مقطع مروع لشاب يعتدي بسكين على جارته لحظة دخولها شقتها .. فيديو
  • ليندا صرصور.. أميركية فلسطينية على خطى مالكوم إكس
  • هل نشهد الأيام الأخيرة للمحافظين الجدد؟
  • سوبر لوكس أمام الشاطئ.. 30 صورة ترصد أرخص شاليه بالعين السخنة
  • تقرير: الولايات المتحدة "غير مستعدة للصراع في حال نشوب حرب عالمية
  • أولمبياد باريس.. المنتخب المغربي يواجه الولايات المتحدة الأمريكية في ربع النهائي