يعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بجامعة حلوان عن تقديم خدمة الترجمة السريعة والمراجعة للاعتماد، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني عميد كلية الآداب، وإشراف الدكتورة أماني السيد وكيل كلية الآداب، والدكتور شادي الكردي مدير المركز.

وأوضح المركز أنه يمكن تقديم الخدمة واستلام الأوراق خلال يومين فقط.

 

وأضاف المركز أنه يقدم خدمة ترجمة شهادات التخرج ليسانس - دراسات عليا، بجانب التدقيق اللغوي لعناوين الرسائل، وترجمة بيان الدرجات، وترجمة ملخص الرسائل والأبحاث، وإثبات القيد للسفر.

 

وقد تم إنشاء مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب بهدف عقد دورات تدريبية تؤهل الطلاب وتساهم في رفع كفاءة الدراسة والبحث بالاشتراك مع بعض الجهات المعنية وكذلك رفع الكفاءة المهنية في تخصصات مختلفة.

 

 

وقد قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم بجولة تفقدية للمطعم المركزي بالجامعة، ورافقه الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث تفقدوا صالات الطعام والمطبخ والتأكد من جودة الوجبات المقدمة للطلاب.

واستمع رئيس جامعة حلوان خلال الجولة إلى آراء وشكاوى الطلاب حول الخدمات المقدمة، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على التواصل المستمر مع أبنائها الطلاب والاستماع إلى احتياجاتهم، فالجامعة تضع راحة الطالب وتوفير كافة سبل العيش الكريم له في مقدمة أولوياتها.

 

وأضاف الدكتور قنديل أن الجامعة لن تألو جهدًا في تحسين الخدمات المقدمة للطلاب في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن الطالب هو محور العملية التعليمية والتربوية بالجامعة، وستواصل إدارة الجامعة بذل كل ما في وسعها لتلبية احتياجات الطلاب وتوفير بيئة جامعية آمنة تمكنهم من إكمال تعليمهم بنجاح.

رافق رئيس الجامعة خلال الجولة هشام رفعت أمين الجامعة المساعد، و خالد زكى مدير عام إدارة المدن الجامعية، و طارق على مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

 

كما استكمل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان سلسلة جولاته التفقدية بزيارة كلية التمريض، وكان في استقباله الدكتورة صفاء صلاح عميدة كلية التمريض والسادة وكلاء الكلية.

وفي بداية الزيارة، أكد رئيس الجامعة على أهمية وعراقة قطاع التمريض ضمن كليات القطاع الصحي، وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا على هذا القطاع، كما أشاد بتطوير برامج الكلية التي عملت على جذب الطلاب الوافدين.

وشدد على ضرورة أن يكون خريج الجامعة متقنًا للغة لكي يجد فرص عمل مناسبة، كما أوضح أنه مع تزايد إقبال الطلاب على الكلية سيتم إتاحة قاعات دراسية أخرى.

 

وأوصى رئيس جامعة حلوان بنقل معهد التمريض إلى مستشفى بدر ليكون هناك فرص أكبر لتدريب الطلاب.

 

وأوضح الدكتور قنديل أن توفير بيئة تعليمية ملائمة وتطوير العملية التعليمية لها انعكاس على دقة ومستوى وانضباط الطلاب، وتلك هي مسؤولية الجامعة من خلال إدارتها.

وناقش أهمية تطوير البحث العلمي بالكلية وجودة البحث العلمي للوصول إلى جودة الطالب وجودة العملية التعليمية من خلال توفير بيئة صالحة وأجهزة ومعامل لدعم كافة متطلبات منظومة البحث العلمي.

وخلال زيارته، قام رئيس الجامعة بتفقد قاعات الدراسة والامتحانات والمعامل بالكلية، ووجّه سيادته بالانتهاء من كافة أعمال التطوير بالكلية بأسرع وقت.

رافق الدكتور السيد قنديل خلال الجولة محمد ناصر أمين عام الجامعة، هشام رفعت، الدكتورة مها عبد الرحيم الأمناء المساعدين، الاستاذ طارق على مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات الطلاب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدکتور السید قندیل رئیس جامعة حلوان رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين 1 من يوليو، انطلاق برنامج التدريب الصيفي، للطلاب ذوي القدرات الخاصة، والذي ينظمه مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، بمشاركة 75 طالباً، وطالبة من أبناء المركز.

 وأكد الدكتور المنشاوي، أن برنامج التدريب الصيفي، يهدف إلى؛ النهوض بقدرات، ومهارات الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال؛ تقديم دورات تدريبية، وأنشطة متنوعة،  في المهاراتهم المعرفية، والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، وتعزيز دمجهم فى المجتمع بشكل لائق وإنساني، مضيفاً أن البرنامج يعد امتداداً لأنشطة الجامعة الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة لشخصية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية، والدعم لهم؛ إيماناً من الجامعة بقدراتهم المختلفة، وتفوقهم في مختلف المجالات.

 ووجه الدكتور أحمد المنشاوي، إلى التوسع في تقديم خدمات مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، واستكمال تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، مع التوسع في التعاون مع الجهات ذات الاهتمام في تقديم خدمات مشتركة، في إطار جهود الدولة المبذولة؛ لتقديم خدمات متنوعة لرعاية ذوي القدرات الخاصة، وتلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات، ودمجهم في المجتمع؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، وذلك بما يتواكب مع رؤية مصر 2030.

 شهدت فعاليات انطلاق برنامج التدريب الصيفي حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتورة أمنية محمد إبراهيم مديرة مركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور هيثم ابراهيم محمود مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور جمال الصاوي، والدكتور مصطفى الحديبي من أعضاء مجلس إدارة المركز.

 ومن جانبه؛ أوضح الدكتور أحمد عبدالمولى: إن برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة؛ يعد ترجمةً للدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بملف الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها الدائم، والمستمر  على تذليل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي، وخارجه، وذلك يتم من خلال؛ مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة بالجامعة، والمعني بتقديم كافة الخدمات؛ الصحية، والتعليمية، والنفسية، والاجتماعية للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تفتح أبوابها أمام أبنائها الطلاب، وتهتم بهم، وتسخر جميع إمكانياتها ومواردها؛ للارتقاء بهم؛ علمياً، وأكاديمياً، وعملياً؛ لخدمة مجتمعهم، ووطنهم.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم؛ أن البرنامج يمتد على مدار ثلاثة أشهر، بدءاً من أول يوليو، وحتى ٣٠ سبتمبر، وذلك بمشاركة (٧٥) طالباً، وطالبة من أبناء مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية،وهي؛ (برنامج تدريبي في مجال اللغة الإنجليزية)، و(برنامج تدريبي في ال photo shop) ، وذلك خلال الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٢ سبتمبر، و(برنامج تدريبي فى مجال التنمية البشرية) والممتد فى الفترة من ١ يوليو، وحتى ٢٠ سبتمبر، مشيرة أن البرنامج يشمل -أيضاً- بعض الأنشطة الرياضية، والفنية:(فنون مسرحية- فنون تشكيلية).

IMG-20240701-WA0019 IMG-20240701-WA0019

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي