تعرض صالات سينما الدوحة هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية المتنوعة، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور عرض العالم، تتضمن أفلاما تتنوع بين الأكشن والرعب والأنميشن.
ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم الأكشن «ذا هونقر قيمز: ذا بالد اوف سونغ بيردز» وتدور أحداثه قبل سنوات من تحوله إلى رئيس مستبد في بانام، وتدور الأحداث حول كوريولانوس سنو في سن الثامنة عشرة، حيث يبحث عن المجد بعد اختياره ليكون مرشدا للوسي غراي بيرد.


ويعرض كذلك فيلم الرعب «ذا بايبر» وتتناول أحداثه عندما تنتقل ليز وابنتها إيمي إلى هاملين حيث يتم الكشف عن سر غامض.
وتتناول قصة الفيلم عندما يفقد براير وبرامبل والدتهما في سن مبكرة جدا بسبب ظروف غامضة، بعد سنوات عديدة، عندما تظهر الدبة الأم فإن الإخوة الدببة مصممون على معرفة الحقيقة.
ويعرض كذلك فيلم الرسوم المتحركة للأطفال والعائلة «ذا سمورفز: تايملس آدفنشرز» وتدور أحداثه حول مغامرة مثيرة داخل «قرية السنافر». حيث إن شرشبيل ليس هو الخطر الوحيد الذي يتعين عليهم التعامل معه، بل سيتعين على السنافر العمل معا للتغلب على العقبات الجديدة والعثور على الأسرار المخفية.
فيما لا يزال يتواصل عرض مجموعة من الأفلام السابقة في شاشات السينما ومنها فيلم «ذا مارفلز» وغيره من الأفلام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأفلام السينمائية من الأفلام

إقرأ أيضاً:

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء تلق حدى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة التاسعة للمهرجان، والتى ستُعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل 2025، حيث سيتم تلقى الأفلام بداية من الخميس 3 أكتوبر وحتى 20 ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

شروط الاشتراك 

ويشترط مهرجان أسوان أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التى تتناول قضايا وموضوعا المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتي ولو كان مبدعوها من الرجال.  

مسابقات

ويضم مهرجان أسوان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة. 

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاء بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

مقالات مشابهة

  • بيومي فؤاد وليلى علوي يتذيلان شباك تذاكر أفلام السينما في مصر
  • 6 أفلام جديدة مأخوذة عن روايات
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • مهرجان الإسكندرية يشارك تلاميذ المدارس فن صناعة السينما (صور)
  • لو بتحب السينما.. حكاية 3 أفلام في دور العرض خلال شهر أكتوبر
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية وسط حضور ضخم
  • عرض الفيلم المصري "بحر الماس" بمهرجان الإسكندرية السينمائى غدا
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • سيناء في عيون السينما.. أفلام قدمت فترة الحرب و ملحمة النصر