العرب القطرية:
2024-06-29@22:21:16 GMT

جناح «أنغولا» في إكسبو 2023 يجسد الثراء الثقافي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

جناح «أنغولا» في إكسبو 2023 يجسد الثراء الثقافي

شهد معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة حفلاً مميزاً بمناسبة افتتاح الجناح الخاص بجمهورية أنغولا، بحضور سعادة السيد أنطونيو كويلو راموس داكروز سفير جمهورية أنغولا، وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة والمهتمين بالشأن البيئي والجالية الأنغولية في قطر.

 
استُهل حفل الافتتاح الرسمي بقص شريط افتتاح الجناح الذي قدم لزواره لمحة مميزة ومتنوعة عن التراث الثقافي الغني لأنغولا، وذلك من خلال العروض الساحرة التي شملت الرقصات الوطنية والموسيقى التقليدية وأضفت أجواء حماسية على الاحتفالات. 
وتجول الضيوف داخل الجناح الجديد، حيث استكشفوا الجوانب المتنوعة للثقافة الأنغولية. وسلط المعرض الضوء على الأطباق الوطنية في أنغولا، ودعا الزوار للاستمتاع بالنكهات اللذيذة التي تختصر هوية للبلاد. 
كما استعرض الجناح الروائع الفنية لأنغولا من خلال تسليط الضوء على الأعمال الحرفية الوطنية التي أعطت لمحة عن الروح الإبداعية في البلاد. 
ورحب جناح أنغولا بضيوف إكسبو 2023 الدوحة داعياً إياهم إلى زيارة بلادهم، من خلال هدايا تذكارية، علاوة على التأكيد على اهمية زراعة الموز في البلاد، التي تعد بالنسبة لأنغولا بمثابة الذهب.
وقال سعادة السيد أنطونيو كويلو راموس داكروز سفير جمهورية أنغولا لدى دولة قطر: سعداء بافتتاح جناح دولتنا في المعرض العالمي، مشيدا بدعم اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة لافتتاح الجناح الافريقى في المعرض الذي يعكس ثقافة انغولا وبيئتها والاستدامة لدينا، كما يظهر مدى تطور العلاقات بين قطر وانغولا.
وأضاف: لطالما أبدت انغولا اهتماماً بالمشاركة في الأحداث الدولية الكبرى من هذا النوع، متوقعا أن تساهم المشاركة في المعرض على إبراز إمكانات انغولا والتي تمتلك عالما كبيرا من الموارد الطبيعية.
ويواصل إكسبو 2023 الدوحة تقديم منصة لدول العالم تتشارك قصصها، وتعزز العلاقات فيما بينها، وتحتفي بالتنوع البشري الغني، ويُتوقع أن يكون جناح أنغولا من الوجهات المفضلة في الإكسبو، وأن يأخذ زواره في جولة مميزة نحو قلب الثقافة الأنغولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان

قال زامير كابولوف ممثل الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، إن العالم بدأ يدرك أن حركة طالبان هي السلطة الحقيقية التي تحكم أفغانستان، و"روسيا أدركت ذلك قبلهم بكثير".

وخلال رده على سؤال عما إذا كان المجتمع الدولي قد بدأ يفهم أن طالبان هي السلطة الحقيقية التي يجب التعامل معها، أضاف كابولوف، الذي يشغل كذلك منصب مدير الإدارة الآسيوية الثانية بالخارجية الروسية: "طبعا بدأ الإدراك يصل إليهم. روسيا أدركت ذلك في وقت مبكر جدا. أفضل أن يأتي ذلك متأخرا من ألا يأتي أبدا".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية لا تستبعد التعاون مع أفغانستان في إطار معاهدة الأمن الجماعي

ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع القادم للممثلين الخاصين لأفغانستان، والذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في الدوحة في الفترة من 30 يونيو إلى الأول من يوليو.

وعند رده على سؤال حول ما تتوقعه روسيا نتيجة اللقاء في الدوحة، قال كابولوف: "من وجهة نظرنا، سيكون هذا الاجتماع مفيدا إذا ساهم في استئناف التعاون الوثيق والبناء بين المجتمع الدولي والسلطات الأفغانية، في المقام الأول لصالح حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه هذا الشعب وهذا البلد. نحن سننطلق من هذا الأمر بالذات".

وأشار إلى أنه سيتحدث حتما على هامش الاجتماع في الدوحة مع وفد طالبان. وقال ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم عقد اجتماع ثنائي مع وفد طالبان "بالتأكيد سنتواصل على هامش الفعالية، وخلال أي صيغ أخرى مناسبة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • «الجناح الإماراتي».. أيقونة تراثية بـ«موسم طانطان الثقافي 2024»
  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار موسم طانطان
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • قصة مدينتين" احتفال بالتآزر الثقافي اليوناني والمصري مابين أثينا والإسكندرية
  • "قصة مدينتين" احتفال بالتآزر الثقافي بين أثينا والإسكندرية
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث