قالت وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع بيني غانتس الوزير بحكومة الطوارئ الإسرائيلية وناقشا جهود تعزيز وتسريع دخول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى غزة.

كما بحثا الجهود الرامية لمنع اتساع نطاق الصراع وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وتابعت الوزارة في بيان أن بلينكن شدد أيضا على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، بما في ذلك من خلال مواجهة المستويات المتزايدة من العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون.

تحذير أممي

وكان قد حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، من أن قطاع غزة يواجه "مجاعة واسعة النطاق"، مضيفا أن جميع السكان تقريبا في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية.

وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج سيندي ماكين، في بيان، إن "إمدادات الغذاء والمياه معدومة فعليا في غزة ولا يصل سوى جزء صغير مما هو مطلوب عبر الحدود".

وأضافت: "في ظل اقتراب فصل الشتاء بسرعة والملاجئ غير الآمنة والمكتظة ونقص المياه النظيفة، يواجه المدنيون احتمالا فوريا بحدوث مجاعة".

ويوم الثلاثاء، حذر برنامج الغذاء العالمي من أن الوضع في قطاع غزة يتدهور بشكل متسارع، في وقت لم يبق بالمتاجر سوى ما يكفي لـ4 أو 5 أيام من مخزون الغذاء.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج في الشرق الأوسط عبير عطيفة للصحفيين: "داخل المتاجر، تكفي المخزونات (الغذائية) لأقل من بضعة أيام، ربما 4 أو 5 أيام"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

وتنتظر شاحنات من المساعدات أمام معبر رفح من الجانب المصري، العبور إلى الجانب الفلسطيني لإيصال المساعدات.

وتعبر عشرات الشاحنات يوميا إلى غزة، لكنها لا تمثل سوى جزء صغير من احتياجات سكان القطاع.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الرهائن بلينكن غزة برنامج الغذاء العالمي قطاع غزة إسرائيل أميركا غزة المساعدات نقص المساعدات قصف المساعدات الحرب على غزة الرهائن بلينكن غزة برنامج الغذاء العالمي قطاع غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها

قدمت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، الثلاثاء، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مساعدات إيوائية عاجلة، للتخفيف من معاناة العائلات المتضررة من الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مدينة سبها وضواحيها.

ووفق توجيهات رئيس الهيئة الليبية للإغاثة سالم عبد الهادي بوزريدة، نُقلت كميات كبيرة من المساعدات الإيوائية من مخازن الهيئة الرئيسية في بنغازي إلى مخزن فرع المنطقة الجنوبية في سبها.

يشار إلى أن هذه المساعدات تأتي بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، في إطار الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • بلينكن إلى مصر لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة