حقق لاعبو قطر انتصارين في الجولة الأولى من بطولة العالم للأساتذة للفردي، رابع البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر 
وتشهد بطولة العالم للأساتذة للفردي مشاركة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.


وحقق بشار حسين أول انتصارات منتخب قطر بعد فوزه على البحريني ماجد ضيف بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا الويلزي ديفيد هوبر.
أما الانتصار الثاني فكان من نصيب عبدالمحسن خميس على حساب الإماراتي عيسى الهاشمي بنتيجة (3- 2) في المجموعة الثانية عشرة، التي تضم أيضا المصري محمد خيري.
وستكون فرصة بشار وعبدالمحسن كبيرة في التأهل إلى الدور الـ32 مباشرة في حال الفوز في المجموعة الثانية وتصدر مجموعتهما، أو التأهل إلى الدور الثاني في حال الخسا
وأعرب عبدالمحسن خميس لاعب المنتخب القطري عن سعادته بتحقيق الفوز في أولى مباريات بطولة العالم للسنوكر لفردي الأساتذة، لافتا إلى أن تحقيق الفوز على منافسه القوي الإماراتي عيسى الهاشمي لم يكن بالأمر السهل.
وقال ، إنه يدخل منافسات بطولة العالم للأساتذة هذا العام بعد غياب عن المنافسات لفترة طويلة، لكنه يمني النفس بمواصلة المشوار والوصول إلى الأدوار المتقدمة.

 سادس البطولات العالمية
جاءت انطلاقة منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي الطويل للرجال «Long up»، سادس البطولات العالمية التسع التي تستضيفها الدوحة،   وشهدت تفوقا للاعبين الهنود.
ففي المجموعة الأولى، حقق الهندي دروف سيتوالا فوزا كبيرا على السيرلانكي إيدونيل براسانغا بنتيجة (500- 46) في الجولة الأولى.
وفي المجموعة الثانية، أحرز الهندي سوراف كوثري الفوز على مواطنه بريجيش داماني بنتيجة (500- 297) في الجولة الأولى.
 
محسن بوكشيشة: البطولات الأنجح على الإطلاق
أبدى محسن بوكشيشة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، نائب مدير البطولة ارتياحه الشديد للنجاحات التي تحققت حتى الآن سواء في البطولات التي أسدل عليها الستار بالفعل أو تلك التي لم تنته منافساتها حتى الآن، معتبرًا أن هذه البطولات هي الأنجح على الإطلاق في تاريخ البطولات العالمية التي استضافتها قطر في الأعوام الأخيرة.
وقال بوكشيشة: هناك أسباب كثيرة تجعلني أؤكد أن هذا التجمع هو الأفضل على الإطلاق أولها أن هذه هي المرة الأولى التي نستضيف فيها تسع بطولات في وقت واحد وثانيها أن هذه هي المرة الأولى التي نتواجد فيها على منصات التتويج في بطولتين عالميتين من خلال فوز بطلنا علي العبيدلي بالمركز الأولى في سنوكر الفردي وتتويجه بالمركز الثالث في سنوكر الـ»6 ريد».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للأساتذة بطولة العالم للأساتذة البطولات العالمیة فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو

ماجد محمد

قال الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن الأموال التي حصل عليها نادي النصر كان يمكن أن تُحقق نجاحات كبيرة لو كانت موجهة لفريق آخر مثل شرق الدلم.

وأضاف الصرامي: “لو الأموال التي حصل عليها النصر كانت من نصيب فريق شرق الدلم، لحققوا بطولة دوري أبطال آسيا”.

وانتقد الصرامي إدارة جويدو قائلا ” جويدو يشتغل بطريقة غير احترافية ولو تم استغلال إمكانيات النصر وجعلها من نصيب الدلم لحقق بطولة آسيا “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/gUf4S10AVuibtmWm.mp4

مقالات مشابهة

  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • «ايدج» تشارك في مهرجان تكنوفيست
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • "ايدج" تدعم المواهب العالمية في "تكنوفيست 2024"
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»
  • بعد 56 عاماً... عودة جثمان هندي إلى أسرته
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • التنس يدشن الموسم ويستكشف الموهوبين