تنطلق اليوم الجمعة منافسات بطولة الشقب الدولية لجمال الخيل التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية – رئيس مجلس إدارة الشقب ليومين متتاليين  بميدان لونجين الداخلي والخارجي في الشقب. 
 وستبدأ منافسات البطولة اليوم الجمعة بالتصفيات التأهيلية للمهرات عمر سنة ( 1 أ ) تعقبها تصفيات المهرات عمر سنة ( 1 ب ) وتليها تصفيات المهرات عمر سنتين ( 2 أ ) ثم المهرات عمر سنتين ( 2 ب ) ثم المهرات عمر 3 سنوات (3 )، ثم تختتم منافسات اليوم بتصفيات الأمهار عمر سنة (4 أ ) والأمهار عمر سنة ( 4 ب ).


 وتشهد البطولة مشاركة عالية من خارج الدولة حيث وصل عدد الخيل المسجلة للمشاركة فيها إلى ما يزيد على 270 رأسا منها 70 خيلا من خارج دولة قطر... وتصل جوائزها المالية ما يقارب 4 ملايين ريال. ولأول مرة في قطر تشهد توزيع جوائز مالية للحاصلين على المراكز من الأول وحتى العاشر في مرحلة التصفيات التأهيلية بجانب جوائز الأبطال لجميع الفئات /‏الأمهار والمهرات والأفراس والأفحل/‏. 
ويشار إلى أن البطولة ستشرف عليها لجنة تحكيم دولية مرموقة تضم: ريناتا شيبلر (سويسرا)، جوزي إيفيرارز (بلجيكا)، هيلين هينكينز فان نيس (بلجيكا)، ماريك تريلا (بولندا)، روبي دين هارتوغ (هولندا)، تيري هولمز (الولايات المتحدة الأمريكية)، كريستين فاليت (فرنسا)، سهيل صنعاتي (إيران)، باسم بدر (السعودية)، محمد حسن (مصر)، باربارا فيسنر (سويسرا)، محمد حماد (مصر)
 وفي هذا الصدد أكد السيد /‏ فهد الهاجري - مدير إدارة البروتوكول والشؤون الدولية بالبطولة، ان البطولة معتمدة دوليا ومصنفة ضمن فئة (ب) وتقام تحت إشراف المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو)، ومؤهلة للبطولات الدولية ذات التصنيف الأعلى.
 أضاف مدير إدارة البروتوكول والشؤون الدولية بالبطولة ان مجلس إدارة الشقب حرص على أن تلبي البطولة رفاهية الحضور من خلال إقامة فعالية حياكم الشقب وتضم فعاليات وأنشطة مختلفة لكافة الأعمار من العائلات والأطفال في المنطقة الترفيهية إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي مختلف الأذواق.
وتقدم اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لعشاق ومحبي الفروسية للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المتنوعة والمليئة بالإثارة والمرح، ومنها مسابقة جيمكانا للأطفال وتجربة ركوب البوني والخيول العربية الأصيلة وحصص تعليم أساسيات ركوب الخيل والفولتينج والنطاطيات والفنون والحرف اليدوية والرماية وغيرها الكثير. كما سيتم توفير العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الشقب لجمال الخيل عمر سنة

إقرأ أيضاً:

38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة

أكد أحمد الحكيم عضو مجلس الإدارة بالاتحاد العماني للرياضات المائية أن الاتحاد سينظم يوم الجمعة القادم بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، برعاية سعادة الشيخ أحمد بن محمد الدرعي والي سدح.

وأضاف: ستشهد البطولة مشاركة جميع أندية محافظة ظفار للمرة الأولى في تاريخ البطولة متمثلة في أندية النصر وظفار وصلالة والاتحاد ومرباط بالإضافة إلى نادي طاقة الذي يشارك لأول مرة في تاريخ البطولة بثوبه الجديد والذي يطمح إلى تحقيق نتائج مرضية.

وقال الحكيم: نتطلع لأن تظهر البطولة بالشكل الجيد من حيث التنظيم والحضور الجماهيري ونشهد التنافسية بين السبّاحين المشاركين البالغ عددهم ٣٨ سبّاحا سيشاركون في مختلف السباقات المتمثلة في سباقات ٥٠م حرة وظهرًا وصدرًا وفراشة، و١٠٠م حرة وظهرًا وصدرًا وفراشة، و٢٠٠ فردي متنوع، وتتابع ٤×٥٠ حرة. وأكد على أن البطولة سوف تستهدف ست فئات للأعمار السنية من (١٠ وما دون) وكذلك من (١١-١٢) و(١٣-١٤) و(١٥-١٦) و(١٧-١٨) و(١٩-٢٩). كما ستقام على هامش البطولة حلقة عمل لتأهيل الحكام البالغ عددهم ٢٢ حكما من أبناء محافظة ظفار.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد