أكد أحمد علي مدير فريق معيذر أن اختيار المدرب الارجوياني خورخي داسيلفا لتدريب الفريق جاء باختيار الجميع داخل النادي والذين اجمعوا على قيمة المدرب لاسيما أنه يمتلك خبرات العمل في الدوريات الخليجية.
وقال أحمد علي في تصريحات «للعرب»، في البداية نشكر المدرب السابق الإسباني خوسيه مورسيا والذي «لم يقصر» ولكن واجه سوء حظ في المباريات وبالتالي رأينا أنه يجب التغيير داخل الفريق، ولكن رحيله لا يقلل من امكانياته، فهو من قاد معيذر للعودة لدوري الكبار، ولذلك نكن له كل التقدير والاحترام ونتمنى له التوفيق في المرحلة القادمة «.

 
وأضاف قائلا» اختيار المدرب الارجوياني خورخي جاء بموافقة الجميع داخل النادي بعد أن تم عرض العديد من السير الذاتية للمدربين من ضمنهم مدربون سبق وأن تواجدوا في الكرة القطرية ومدربون محليون، ولكن رأينا وبالاجماع أن خورخي داسيلفا هو الاختيار الامثل للفريق في المرحلة القادمة، خاصة أنه سبق وان تواجد في الدوريات الخليجية وبالتحديد في الإمارات والسعودية وحقق لقب الدوري مع النصر، ولذلك نحن واثقون للغاية في امكانيات المدرب لتحقيق النتائج الإيجابية والهروب من الخطر في جدول الترتيب وتابع حديثه قائلا» المدرب كان حاضرا في مباراة الغرافة الودية، وكان متحمسا للغاية وطلب الإسراع في انتهاء اجراءات تعيين مساعديه، مساعد مدرب ومدرب اللياقة، والمدرب أكد أنه يعرف الدوري القطري ودرس معيذر جيداً في بعض المباريات الماضية من ضمنها مواجهة أم صلال في كأس Ooredoo، وأكد أنه أمام تحد كبير ويطمح لتحقيق النتائج المرجوة «.
وأكد أحمد علي أن الفريق مقبل على مباريات صعبة في الجولات المتبقية في القسم الأول لدوري نجوم إكسبو أمام الريان ونادي قطر والعربي ومن ثم مع بداية القسم الثاني بمباراتي الوكرة والدحيل ولذلك نحن على موعد أمام خمس مباريات صعبة ولكن سنلعب تلك المباريات وجميع اللقاءات لتحقيق النتائج المرجوة، للهروب من المنطقة الخطيرة في جدول الترتيب، مؤكداً ثقته في الجهاز الفني واللاعبين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق معيذر أحمد علي أحمد علی

إقرأ أيضاً:

هذه الدول الخليجية تريد أن تصبح قوى عظمى في الذكاء الاصطناعي.. ما هي؟

(CNN)-- في السنوات الأخيرة، كانت الإمارات العربية المتحدة تشير إلى نيتها أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في مجال الذكاء الاصطناعي، ولكن الآن أصبحت دول الخليج الأخرى أيضًا جادة بشأن هذه التكنولوجيا.

يمكن أن يساهم الذكاء الاصطناعي بمبلغ 320 مليار دولار في الشرق الأوسط بحلول عام 2030، أي حوالي 2% من إجمالي الفوائد العالمية، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الاستشارات PwC.

وقال ستيفن أندرسون، رئيس الاستراتيجية والأسواق في الشرق الأوسط في PwC، متحدثًا إلى شبكة CNN في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي(GAIN)، الأسبوع الماضي، في الرياض بالسعودية: "هناك استثمارات ضخمة تتجه إلى (الذكاء الاصطناعي) في الشرق الأوسط".

وأضاف: "هنا في المنطقة، كان الناس أكثر استعدادًا للتجربة والمشاركة في الذكاء الاصطناعي مقارنة ببعض المناطق الأخرى من العالم".

إحدى القضايا المتعلقة بالنمو السريع للذكاء الاصطناعي هي أنه يمكن أن يكون مكثفًا للغاية في استهلاك الطاقة، وأصبح بشكل متزايد مصدرًا رئيسيًا لانبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي. أفادت غوغل أن انبعاثاتها في عام 2023 كانت أعلى بنحو 50% مما كانت عليه في عام 2019، وهو ما عزته جزئيًا إلى متطلبات الذكاء الاصطناعي للطاقة. وبحسب وكالة الطاقة الدولية، يمكن أن يتضاعف الطلب على الطاقة من الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات والعملات المشفرة بحلول عام 2026، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

لكن أندرسون يعتقد أن دول الخليج، التي تعتمد اقتصاداتها بشكل كبير على الوقود الأحفوري، في وضع جيد يؤهلها لأن تصبح "لاعبًا رئيسيًا" في التكنولوجيا، ولديها القدرة على جعلها أكثر مراعاة للبيئة.

وبينما تتطلع المملكة العربية السعودية إلى خفض اعتماد اقتصادها على النفط والغاز، فقد استثمرت بكثافة في الذكاء الاصطناعي، والذي تقول إنه سيساعد في تحقيق الأهداف الموضحة في استراتيجيتها "رؤية 2030"، وهو برنامج حكومي لتنويع الاقتصاد. ووفقًا لتوقعات حديثة من هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية (SDAIA)، التي استضافت القمة العالمية للذكاء الاصطناعي  GAIN، سيساهم الذكاء الاصطناعي بنسبة 12% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، مع نمو القطاع بمعدل سنوي قدره 29%.

وقد بُذِلت جهود كبيرة في مختلف أنحاء المنطقة لتطوير نماذج باللغة العربية مدربة على مجموعات بيانات محلية تلتقط الفروق الدقيقة للغة بطريقة كانت مفقودة على منصات مثل ChatGPT. وفي العام الماضي، كشفت الإمارات العربية المتحدة عن أداة تسمى Jais، كما طورت المملكة العربية السعودية روبوت المحادثة باللغة العربية ALLaM.

في الأسبوع الماضي، أُعلن أن ALLaM سيتم استضافته على Azure، منصة الحوسبة السحابية من Microsoft. ويأتي هذا عقب أخبار في وقت سابق من هذا العام  تفيد بأنه سيكون من الممكن الوصول إليه أيضًا من خلال منصة watsonx من IBM.

الإماراتالبحرينالسعوديةالكويتسلطنة عُمانقطرمصرانفوجرافيكنشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أحمد الطيبي … يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • أحمد الطيبي: يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عدة أماكن بحي أول لبحث استغلالها
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • خبراء من 30 دولة يثرون جلسات المنتدى الإقليمي للبيانات
  • هذه الدول الخليجية تريد أن تصبح قوى عظمى في الذكاء الاصطناعي.. ما هي؟
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط
  • إعفاء أحمد آل عبدالسلام من تدريب صحم