العرب القطرية:
2024-09-07@18:33:16 GMT

العنابي يسحق أفغانستان بالثمانية

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

العنابي يسحق أفغانستان بالثمانية

بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027 بانتصار كبير 8-1 على المنتخب الأفغاني في المباراة التي جرت بينهما أمس ضمن المجموعة الأولى، وتفوق العنابي خلال المباراة من جميع النواحي خاصة الهجومية، وظهر نجومه بحالة جيدة للغاية خاصة الثنائي أكرم عفيف وهمام الأمين اللذين صنعا معظم الأهداف العنابية، كما تألق المعز علي هداف العنابي بتسجيله سوبر هاتريك.


وسجل أهداف العنابي حسن الهيدوس والمعز علي (4 أهداف) ومصطفى مشعل وأحمد علاء وتميم منصور في الدقائق 11 و15 و18 و26 و33 و45 و53 و90، وسجل هدف أفغانستان أمير الدين في الدقيقة 13 
تفوق العنابي هجوميا منذ الدقيقة الأولى وضغط بقوة وحصل على أكثر من فرصة سهلة ضلت طريقها إلى الشباك، وبدأ المهرجان التهديفي العنابي في الدقيقة 11 بالهدف الأول لحسن الهيدوس من عرضية عفيف خارج المنطقة سددها أرضية مباشرة في الشباك، ومن تسلل واضح يسجل المنتخب الأفغاني هدفا مباغتا في الطريق 13 من بينية وصلت أمير الدين انفرد وسدد في المرمى
لم يتأخر الرد العنابي حيث ضغط الفريق بقوة ونجح في إضافة الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بأقدام المعز علي، وفي الدقيقة 15 وبعد تفوق هجومي واضح يضيف المعز علي الهدف الثاني له والثالث لمنتخبنا. 
سيطر العنابي تماما بعد الهدف الثالث على مجريات اللعب حيث أضاف مصطفى مشعل الهدف الرابع بعد عرضية همام الأمين، ثم يضيف المعز علي الهدف الثالث له (هاتريك) والخامس لمنتخبنا من ركلة جزاء في الدقيقة 33 نتيجة عرقلة الحارس لأكرم عفيف ليحصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة الأخيرة تصدى لها المعز علي وسجل منها الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) والسادس لمنتخبنا
واصل العنابي تفوقه وأضاف الهدف السابع في الدقيقة 53 من ركلة جزاء لأحمد علاء.
هدأ العنابي بعد الهدف السابع وبعد أن اطمأن إلى النتيجة وبعد أن أجرى كيروش مدرب الفريق عدة تغييرات، وينجح العنابي في الدقيقة الأخيرة من خطف الهدف الثامن من عرضية همام وصلت تميم منصور خطفها داخل الشباك.

كيروش يدفع بالبدلاء

بعد الهدف السابع للعنابي بدأ البرتغالي كيروش بدفع البدلاء في جميع الخطوط وذلك لمنحهم فرصة اللعب والدخول فعليا في اجواء مباريات التصفيات المونديالية.

نتائج آسيوية

فاز العراق على إندونيسيا 5- 1 وفازت السعودية على  باكستان  برباعية نظيفةوفوز الكوري الجنوبي على السنغافوري بخماسية نظيفة واليابان على ميانمار بخماسية نظيفة وأستراليا على بنجلاديش 7 - صفر وتعادل الأردن مع طاجيكستان 1-1 والعماني على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة وتغلّبت ماليزيا على ضيفتها قيرغيزستان بأربعة أهداف لثلاثة.  والإمارات   على  نيبال برباعية نظيفة و  إيران   على  4-صفر على هونج كونج. وخسر منتخب الكويت  أمام    الهندي بهدف نظيف

19374 متفرجا

ظهرت الجماهير القطرية في أبهى حلة خلال مباراة منتخبنا الوطني امس أمام أفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، حيث حضر 19374 الف متفرج، لمساندة أبطال آسيا في بداية المشوار، وتواجدوا في ساعات مبكرة داخل ملعب ستاد خليفة المونديالي، ورسموا شكلا رائعاً في المدرجات، برفع علم قطري، بجانب لصق صور للاعبين لمساندتهم بالشكل المطلوب، والجميل في المباراة امس أنها شهدت حضور جميع الفئات من رجال ونساء وأطفال بجانب عدد كبير من طلاب المدارس بعد أن قامت العديد من المدارس بتنظيم رحلات لذهاب الطلاب لملعب خليفة لمساندة العنابي.
وظلت الجماهير تردد الهتافات وتتغنى بأبناء كارلوس كيروش لبث الحماس لدى رفاق القائد حسن الهيدوس سرعان ما ترجم نجوم العنابي ذلك الدعم المعنوي الكبير لتتوالى الاهداف في شباك الخصم منذ وقت مبكر سيما سداسية الحصة الأولى التي برهنت انهيار ابناء المدرب الانجليزي آشلي ويستوود والوقوع في عدد من الأخطاء.

العنابي على قلب واحد

تميز العنابي امام افغانستان بأنه يلعب بقلب رواحد ووضح ذلك جليا عندما احرز احمد علاء الهدف السابع وكيف احتفل به جميع اعضاء المنتخب، مؤكدين سعادتهم بعودته مجددا للتهديف على المستوى الدولي.

المعز أفضل لاعب

حصل المعز علي مهاجم منتتخبا الوطني على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن قدم مستوى قويا ورائعا وسجل رباعية «سوبر هاتريك» في مرمى الأفغاني.وأكد اللاعب سعادته الكبيرة بعد الانتصار الكبير للعنابي على الافغاني، وتسجيله اربعة أهداف في مواجهة امس.
وقال: ابارك للجمهور واللاعبين والجهاز الفني، ولكل من دعمنا خلال المباراة، ونحن دخلنا المواجهة باحترام كبير للمنافس، والمدرب كيروش طلب من اللاعبين تقديم اداء كبير، وبالفعل استطاعنا تحقيق انتصار مستحق.
وأضاف قائلا: البداية مهمة وموفقة للغاية بالفوز بثمنية أهداف مقابل هدف، وبإذن الله نستمر على نفس المنوال، في المباريات القادمة، وسنلعب من اجل تحقيق الفوز على الهند.

نجوم العنابي مع المدرسة الفلسطينية

اثناء دخول لاعبي منتخبنا الوطني ونظيره الافغاني لأرضية الملعب لبدء اللقاء، تواجد رفقة اللاعبين طلاب المدرسة الفلسطينية، في لقطة نالت استحسان واعجاب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل تضامن الجميع مع الاشقاء في دولة فلسطين.

علم فلسطين في المدرجات

تواجد العلم الفلسطيني في مدرجات ستاد خليفة امس خلال مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الافغاني، حيث حرص عدد كبير من الجماهير، على رفع العلم، وهي لقطة أصبحنا نشاهدها في جميع الملاعب وذلك تضامناً مع الاشقاء في دولة فلسطين ضد الهجوم الإسرائيلي الغاشم، ولذلك الكل في هذا التوقيت يهدف لدعم فلسطين ولو بشيء بسيط تضامناً معهم.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي التصفيات المزدوجة كأس العالم 2026 المنتخب الأفغاني منتخبنا الوطنی فی الدقیقة المعز علی بعد أن

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين
  • الزمالك يهزم راية بثلاثية وديًا
  • الزمالك يهزم راية بثلاثية وديًا.. وبن تايك يسجل
  • الزمالك يهزم اية ودياً بمعسكر برج العرب
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • المدير الفني للرأس الأخضر يُشيد بقدرات لاعبي الفراعنة
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • سقوط مدوي للعنابي القطري امام منتخب الأمارات بثلاثية