تطلق الجمعية القطرية للسكري، المؤتمر الطبي للسكري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023 اليوم الجمعة بفندق هوليداي إن الدوحة.
يتحدث في المؤتمر الذي يتواصل على مدار يومين نخبة من استشاريي وأطباء السكري والغدد الصماء والطب الباطني بقطر ومصر وأمريكا، ويغطي موضوعات تشمل الاستراتيجيات الجديدة للسيطرة على السكري والوقاية منه وإدارته، والأساليب المبتكرة لإدارة مضاعفات مرض السكري، وأحدث الأبحاث حول مرض السكري لدى الأطفال، وأحدث العلاجات الجديدة للسكري من النوع الثاني وغيرها من الموضوعات الهامة.

 
يجمع المؤتمر كبار الحضور بما في ذلك استشاريو وأطباء السكري والغدد الصماء وأطباء الأعصاب والممارسون العامون وأطباء القلب وأخصائيو التغذية ومثقفو السكري. يأتي هذا المؤتمر وهو الحدث الأول في المنطقة الذي يجمع بين صانعي السياسات وخبراء السكري والباحثين لتبادل المعرفة وتوليد أفكار جديدة من شأنها تعزيز التقدم في الوقاية من مرض السكري ومكافحته في المنطقة. وتضم أجندة اليوم الأول، علاجات جديدة لعلاج السكري النوع الثاني 
الإدارة الدقيقة لمرض السكري، التدخلات الغذائية - نصائح للفعالية، الساعة البيولوجية والتمثيل الغذائي، إدارة مقدمات» مرحلة ما قبل السكري»، كما يناقش المؤتمر تباين حساسية الأنسولين بين الشباب العربي الأصحاء، إدارة مخاطر القلب والأوعية الدموية لدى المتعايشين مع السكري، إدارة السكري مع السمنة، وإدارة الوزن في علاج السكري من النوع الثاني.  ويناقش المؤتمر في اليوم التالي دور الرعاية الأولية في مكافحة متلازمة التمثيل الغذائي ومخاطر القلب والأوعية الدموية، تأثير دهون الكبد على مرض السكري، القصور السريري في علاج المرض، متلازمة التمثيل الغذائي ومخاطر القلب والأوعية الدموية: منظور الرعاية الأولية. كما يبحث المؤتمر السيطرة على نسبة السكر في الدم في مرضى مرض الكلى المزمن.  ومقدمات»مرحلة ما قبل السكري هل هي موجودة بالفعل؟»، والسمنة وكيفية إدارتها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجمعية القطرية للسكري مرض السکری

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية

نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤتمر الموظفين السابع تحت شعار «قوة إنسانية بكفاءة وفاعلية»، وذلك على مدار 3 أيام في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وموظفي راعي مصر في المحافظات.

ويهدف المؤتمر إلى توحيد رؤية ورسالة المؤسسة وترجمتها إلى خطوات تنفيذية ذات جودة عالية وفاعلية ينفذها فريق متعاون قادر على إنجاز المهام بكفاءة وفاعلية في بيئة عاملة إيجابية وآمنة.

أهداف التنمية المستدامة

واستعرض المؤتمر في يومه الأول أهداف راعي مصر محليا وأهداف التنمية المستدامة عالميا، فضلا عن استعراض إنجازات قطاعات المؤسسة والبرامج على مدار الفترة الماضية التي استهدفت الفئات الأولى بالرعاية، كما أكد أعضاء مجلس الأمناء أهمية توحيد الرؤية بين مجلس الأمناء والفريق التنظيمي؛ بما يسهم في توحيد الرؤية والرسالة على جميع المستويات.

كما تناول المؤتمر في يومه الثاني العلاقات داخل فريق العمل وأنماط أعضاء الفريق وكيف نتعامل معها، فضلا عن توحيد رؤية الفريق نحو تحقيق الأهداف، وفي اليوم الختامي جرى استعراض مفاهيم جودة الأداء ومتطلبات الجودة ومعوقات الجودة وكيفية ترجمة الجودة إلى خطوات إجرائية داخل القطاعات والبرامج.

مواجهة التحديات والاستماع للمشكلات

وقال المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، إن المؤسسة حريصة على تنظيم هذا المؤتمر الذي يجمع موظفي راعي مصر من منطلق حرصها على تطوير الأداء بشكل مستمر ومواجهة التحديات والاستماع لكافة المشكلات من جميع القطاعات، ووضع حلول جذرية لها، وذلك لتحقيق الهدف الأسمى للمؤسسة وهو بناء الإنسان على كل المستويات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف رمزي إن المؤتمر يستهدف تفعيل التواصل بشكل أقوى بين القادة وكافة الموظفين حتى نحقق وحدة الرسالة، ونقدم الخدمات ونقوم بدورنا المجتمعي بجودة عالية، مشيرا إلى أن راعي مصر تفخر بكونها عضوا في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي قام بدور مهم في تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن.

مقالات مشابهة

  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • جراحة القلب والأوعية الدموية بجامعة المنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للمستشفيات وأربع اعتمادات للجودة "الأيزو"
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • انطلاق المؤتمر الدولي الأول لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"