شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن البحرين تُصدِّر 30.6 مليون برميل ديزل في 2022، عباس المغنيوتعادل كمية الديزل المصدر نحو 93بالمائة من إجمالي إنتاج مصفاة بابكو من الديزل البالغ 32.71 مليون برميل.يذكر أن شركة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحرين تُصدِّر 30.

6 مليون برميل ديزل في 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحرين تُصدِّر 30.6 مليون برميل ديزل في 2022

عباس المغني

وتعادل كمية الديزل المصدر نحو 93% من إجمالي إنتاج مصفاة «بابكو» من الديزل البالغ 32.71 مليون برميل.

يذكر أن شركة «بابكو» أنتجت 94.4 مليون برميل نفط مكرر في العام 2022، وأنتجت منها 32.71 مليون برميل ديزل، ونحو 18 مليون برميل وقود طائرات ونحو 5.97 مليون برميل وقود سيارات «بنزين» إلى جانب العديد من المنتجات النفطية المكررة.

وذكر التقرير أن نسبة الإنجاز في مشروع تحديث مصفاة بابكو بلغت 88.8% حتى نهاية ديسمبر 2022، ومن المؤمل أن يعزز المشروع قائمة المنتجات من ناحية الكم والنوع بالإضافة إلى زيادة هامش الربح.

وتسعى البحرين إلى توسيع مشاريعها في زيادة منتجاتها من المشتقات غالية الثمن، التي تحقق هوامش ربحية مرتفعة، تساعدها في مواجهة التحديات التي تتزايد في الأسواق العالمية. وتتضاعف القيمة المضافة للنفط المكرر بحسب نوع المعالجة والمنتج واستخدامه.

ويعود تراجع الاستثمارات عالمياً في توسعة وبناء مصافٍ جديدة إلى سياسات الطاقة الخضراء والطاقة المتجدد والتوجه العالمي نحو تقليل الاعتماد على الطاقة الأحفورية، مما أدى إلى تحديات أمام الاستثمار في قطاع التكرير، خلقت فجوة بين القدرة الإنتاجية وحجم الطلب، تزداد بمرور الوقت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمريكا تسعى لشراء نحو 4.5 مليون برميل نفط لهذا السبب

للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي، أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، عن طلب شراء ما يصل إلى 4.5 مليون برميل من النفط،  وذلك رغم أن أسعار النفط حاليًا أعلى من السعر الذي تتطلع إليه لإجراء مثل هذه المشتريات، وفقا لـ"رويترز".

ويعد هذا أحدث طلب شراء نفط من جانب الوزارة لضخه في الاحتياطي منذ أمر الرئيس جو بايدن ببيع 180 مليون برميل، في سحب هو الأكبر على الإطلاق من احتياطي الطوارئ، في عام 2022 بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. 

وطلبت الوزارة الكمية لموقع "بايو تشوكتاو" التابع لاحتياطي البترول الاستراتيجي في لويزيانا، ليتم تسليمها في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر، على أن ينتهي تلقي عروض الشركات في 18 يوليو. 

وذكرت الوزارة في بيان أنها تواصل استهداف إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارًا للبرميل، أي أقل من متوسط ​​السعر الذي بلغ 95 دولارًا لإجمالي 180 مليون برميل التي سبق بيعها، إلا أن سعر 79 دولارًا يقل كثيرا عن سعر 82.10 دولار للبرميل الذي سجله خام غرب تكساس الوسيط عند التسوية أمس الأربعاء.

وحتى الآن، أعادت الوزارة شراء نحو 38.6 مليون برميل بعد البيع التاريخي عام 2022، وعملت مع الكونجرس لإلغاء مبيعات من الاحتياطي سبق أن وافق عليها المشرعون الجمهوريون والديمقراطيون.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 85.43 دولار للبرميل
  • النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أمريكا
  • أمريكا تعتزم شراء 4.5 مليون برميل من النفط
  • أميركا تعتزم شراء 4.5 مليون برميل من النفط لملء الاحتياطي
  • أمريكا تسعى لشراء نحو 4.5 مليون برميل نفط لهذا السبب
  • النفط يصعد بعد تراجع مخزونات الخام والبنزين في أميركا
  • "أوبك" تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير في 2024
  • أوبك تبقي توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير هذا العام
  • "أوبك" تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير في 2024
  • العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين