العرب القطرية:
2024-07-04@07:21:58 GMT

«الأوقاف» تثري أنشطة معرض «كشتة»

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

«الأوقاف» تثري أنشطة معرض «كشتة»

اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني مشاركتها في فعاليات النسخة الثانية عشرة من معرض «كشتة» المتخصص في لوازم الرحلات البرية والبحرية، ومعدات التخييم، والذي نظمه مركز شباب سميسمة والظعاين، على مدى عشرة أيام وشارك فيه عدد كبير من الشركات والمؤسسات المتخصصة في هذا المجال.


وتضمنت مشاركة الوزارة بالمعرض إقامة ورش عمل تربوية وتوزيع عدد من إصدارات الوزارة التي تتناسب مع هدف المعرض، وذلك عبر جناح الوزارة بإشراف قسم الإرشاد الديني بإدارة الدعوة والإرشاد الديني.
وقدم الداعية شقر جمعة الشهواني محاضرة بعنوان «بالقيم نسمو»، تناولت أهمية القيم في سمو الإنسان وأثرها على النهوض بالوطن، وذلك ضمن البرامج الدعوية المقامة خلال هذا المعرض، وتم توزيع كتيب آداب التعامل مع الحيوان، وكتيب الخيل والجمال زينة وجمال.
وخلال المعرض جرى توزيع نحو 150 حقيبة دعوية بعنوان «غيمة وغنيمة» والتي تحوي عدداً من الإصدارات التي تتناول جملة من التوجيهات الدعوية في هذا المجال، ومنها: كتيب أذكار الصباح والمساء، مطوية الرقية الشرعية، وأحكام مختصرة في الصلاة والطهارة، كما تم توزيع 180 من البوسترات الصغيرة يحوي آداب البر مثل أذكار المطر، وآداب قضاء الحاجة مع أدعية مختصرة، بالإضافة إلى المقاطع الدعوية التي تذكر أصحاب هذه العنن بالعديد من الأمور التي يحتاجونها خلال هذا الموسم، مع التعريف بأرقام التواصل الخاصة بالدعاة المشاركين في برنامج غيمة وغنيمة، وكذلك أرقام التواصل بقسم الفتوى بالشبكة الإسلامية «إسلام ويب».
وأوضحت الوزارة أنها حققت الهدف من مشاركتها في المعرض؛ من خلال التعريف بما تقدمه الوزارة في موسم التخييم بالدولة سواء من خلال الإصدارات الدعوية المختصة؛ أو عبر المحاضرات والزيارات الدعوية لبرنامج «غيمة وغنيمة» والذي يتم تنفيذه من خلال عدد من الزيارات إلى المخيمات والعنن بصحبة الدعاة القطريين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره