شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن مسؤولة بالخارجية الأمريكية تزور أديس أبابا غدا لبحث إنهاء الحرب في السودان، واشنطن 9 7 كونا تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية مولي في غدا الإثنين إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للتباحث مع عدد .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤولة بالخارجية الأمريكية تزور أديس أبابا غدا لبحث إنهاء الحرب في السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤولة بالخارجية الأمريكية تزور أديس أبابا غدا لبحث...
واشنطن - 9 - 7 (كونا) -- تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية مولي في غدا الإثنين إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للتباحث مع عدد من المدنيين السودانيين والمسؤولين الأفارقة في سبل إنهاء الحرب في السودان المستمرة منذ نحو ثلاثة أشهر واستعادة الديموقراطية فيه.وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم الأحد أن المسؤولة الأمريكية "ستسافر إلى أديس أبابا في 10 و11 يوليو حيث تلتقي قادة من المدنيين السودانيين الملتزمين بإنهاء الصراع في السودان واستعادة الحكم الديموقراطي".وأضافت أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية ستلتقي أيضا "عددا من كبار المسؤولين من حكومات المنطقة والهيئة الحكومية الدولية للتنمية في إفريقيا (إيغاد) ومفوضية الاتحاد الإفريقي".وتابع البيان أن "رسالة الشركاء الأفارقة والدوليين لأطراف هذا الصراع واضحة: لا حل عسكريا مقبولا لهذا الصراع".وحث البيان الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على وقف القتال فورا والعودة إلى الثكنات والتقيد بالتزاماتهما بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والسماح بوصول المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الطارئة للمدنيين.كما جدد البيان الأمريكي دعوته لعدم أي تدخل خارجي ودعم عسكري لأنه "لن يؤدي سوى إلى تكثيف الصراع وإطالة أمده" مشددا على دعم واشنطن للشعب السوداني في مساعيه الرامية لاستئناف الانتقال السياسي المتعثر وتحقيق الحرية والسلام والعدالة في السودان. (النهاية) ش ص / ه س ص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد أبوزيد كروم: كيف نوقف الحرب الأمريكية الإماراتية على السودان!!

-قلت من قبل أن الولايات المتحدة الأمريكية إذا أرادت وقف الحرب في السودان فستوقفها بكلمتين فقط دون تعب أو حوارات أو مفاوضات- فقط تقول للإمارات أوقفي موت السودانيين وتدمير بلادهم، وبعدها تعطي الإمارات التعليمات لمليشيا ال دقلو وتوقف إمداد السلاح والمال عنها وتنتهي المأساة.. هل تريد أمريكا والإمارات ذلك ؟؟ بالطبع لا..

-يتحرك المبعوث الأمريكي “توم بيريلو” هذه الأيام هنا وهناك ويوهم في العالم بأنه يسعى لوقف الحرب في السودان وهذا (استهبال أمريكي ) حيث قال توم بيرييلو، في تغريدة أمس إنه التقى مجموعة من أعضاء المجتمع المدني السوداني من الشباب والمرأة بالعاصمة المصرية القاهرة، وأضاف في تدوينة عبر منصة (إكس)، إنه “استمع إلى مطالبهم الواضحة، بضرورة الضغط بشكل أكبر لإنهاء الحرب في السودان”، مشيراً إلى أن “الشعب السوداني يدعو باستمرار إلى السلام وتوافر الغذاء والأمن” وقال المبعوث الأمريكي نفسه في لقاء مع بعض القوى السياسية السودانية بالقاهرة أمس الأول، منها الكتلة الديمقراطية، وقوى الحراك الوطني، وتنسيقية العودة لمنصة التأسيس، وهذه القوى لم يكن “توم بريليو” يجلس معها سابقاً باعتبارها داعمة للجيش ولكنه جلس معها الآن وحاصرته بالأسئلة الصعبة ولم يجاوب إلا الإجابات السهلة، أكدت هذه القوى للمبعوث الأمريكي أن الحل للحرب يبدأ بتنفيذ إتفاق جدة ومعالجة الأزمة الإنسانية، واستفسرته بذكاء عن اصرار أمريكا على استخدام معبر أدري التشادي دون المعابر الأخرى الآمنة في السودان، وعن استمرار وصول السلاح الأمريكي لدعم المليشيا عبر مطار ام جرس التشادي وعن صمتهم عن ما يحدث في الفاشر وتجاهل قرار مجلس الأمن بفك الحصار عن الفاشر.. وغيرها من الأسئلة المهمة وضعتها في بريد المبعوث الأمريكي..

-لم يكن توم بريليو إلا امتداداً للسفير الأمريكي السابق في السودان جون غودفري الذي شارك مع الرباعية الدولية المكونة من( الولايات المتحدة الأمريكية- بريطانيا – الإمارات- السعودية) في إشعال حرب السودان.. حيث جاوب المبعوث الأمريكي باجابات فطيرة عن الأسئلة المنطقية- وفي تقديري هذا اللقاء مع هذه القوى لم يتم إلا في إطار تحسين الصورة الأمريكية- فهو لقاء تحصيل حاصل – المهم قال توم بريليو: أن منبر جنيف كان مساراً عسكريا وليس سياسياً .. طيب ماذا عن جدة التي كانت مساراً عسكرياً وانسانياً ؟؟ وقال أن أمريكا اتخذت إجراءات حاسمة ضد المؤسسات والأفراد الذين يخرقون حظر السلاح المفروض في دارفور !! وهذا حديث مضحك طبعاً .. ثم قال المستهبل توم بريليو عن نقل الإمارات للأسلحة الأمريكية لمليشيا الدعم السريع أن الأجهزة الأمريكية المختصة تحقق في ذلك (يعني أمريكا لا تعرف لو نقلت الإمارات سلاح أمريكي لدارفور أو لا وسيحققون في ذلك!!) هل هنالك كذب وتدليس أكثر مما يفعله هذا المبعوث الأمريكي المجرم !!

-للعم وبحسب المعلومات الدقيقة والمبذولة فإن شهر يوليو وأغسطس الماضي فقط وصلت شحنات سلاح كبيرة جواً وبحراً من الإمارات للمليشيا حوت مدرعات وشاحنات وعربات دفع رباعي قتالية ومتفجرات ونترات صناعية تستخدم في صناعة المتفجرات والأسلحة، وأن كثير من هذه الحاويات دخلت عبر تمويه بشعارات الهلال الأحمر، وأن أغلب هذه الشحنات دخلت لتشاد عبر مينا دوالا الكاميروني ومنها إلى دولة تشاد ثم إلى دارفور عبر البر .. هل يعقل أن لا يعلم المبعوث الأمريكي بكم هذه الأسلحة ومصادرها وطرق دخولها إلى دارفور لقتل السودانيين في الفاشر وانحاء السودان الأخرى!!

-هل يعقل بعد كل هذا أن يحدثنا المبعوث الأمريكي عن السلام في السودان وعن حياة السودانيين وأمنهم ومعاناتهم؟!! ألا يخجل المبعوث الأمريكي وهو يحث .. نعم يحث فقط ويكتفي بالحث لمليشيا الدعم السريع لوقف هجماتها على مدينة الفاشر والالتزام بحماية المدنيين بحسب ما جاء في تغريدته الأخيرة!! وفي الجهة الأخرى يغرد المستشار الأمني الإماراتي انور قرقاش ويقول بأنهم سيواصلون دعمهم للسودانيين !! هل يقصد دعهم المفتوح والواسع للمليشيا لقتل الشعب السوداني!!

-إن الحرب التي نعيشها الآن هي حرب أمريكا في السودان تنفذها الإمارات عبر تشاد .. يتفق علينا الأمريكان والاماراتيين والتشاديين لقتلنا وتدمير بلادنا وتشتيت شعبنا وإهانته ونهبه وسلبه واذلاله.. ونحن الذين لم نفعل أي شر أو ضرر لواحدة من هذه الدول، بل نحن في السودان أيادينا بيضاء على دولة الإمارات المجرمة الشريرة، و على دولة تشاد الغادرة الماكرة الجاحدة.. أما أمريكا فأنا لا ألومها فهي الشيطان الأكبر في هذا العالم .. أما نحن فالمطلوب منا الاستعداد للدفاع عن بلادنا ومستقبلنا في مواجهة الحرب الأمريكية الإماراتية على السودان عبر الجنجويد المرتزقة وال دقلو ودولة تشاد .. هذه هي طبيعة المعركة بإختصار..

محمد أبوزيد كروم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالقاسم حفتر يفتح ملفات إعمار وتنمية ليبيا مع مسؤولين بالخارجية الأمريكية
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • «بايدن» يُطالب طرفي الصراع بالسودان بإنهاء الحرب
  • محمد أبوزيد كروم: كيف نوقف الحرب الأمريكية الإماراتية على السودان!!
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الدعوات لإرسال قوات دولية للسودان.. حماية للمدنيين أم بداية للتقسيم
  • أبرز جهود إنهاء الحرب في السودان
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي