قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، إنها لن تنسى تعامل الحكومة المصرية عندما مرت بأزمة نجلها، مضيفة: "تلقيت خبر ازمة ابني في الصباح الباكر.. وتواصلت مع رئيس الوزراء وطلبت منه أقابله على وجه السرعة وبلغته بالموضوع وطلبت الاعفاء من المنصب في نفس اليوم".

نبيلة مكرم: الدولة المصرية تعاملت مع ملف الهجرة غير الشرعية بكرامة نبيلة مكرم عن الوضع في عهد الإخوان: "كله كان عايز يهج" أزمة نجل وزيرة الهجرة السابقة

وأشارت مكرم، خلال لقاء خاص ببرنامج "الشاهد" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنها كان لديها واجب أسري تجاه ابنها، بالإضافة إلى أنها كانت لا تريد أن يتحدث أحد عن الدولة في صورتها، لافتة إلى أنه في البداية كان هناك عدم قبول للاستقالة وتفهم لموقف أم تتعرض لمصيبة.

وأضافت أن الرئيس السيسي وحرمه كانوا يتواصلون معها ووجدت منهم المحبة والاهتمام والدعاء، معلقة: "لن انسى دعم الرئيس السيسي لي طول عمري"، لافتة إلى أن الدولة لم تتخلى عنها في ازمتها.

وتابعت أن التجربة والابتلاءات تظهر المعادن الحقيقية للناس، منوهة بأننا ليس لدينا ثقافة التقرب من المتألم، وأحيانا يكون هناك أسئلة جارحة جدا. 

ولفتت إلى أنهم قدموا كل المستندات الطبية وهى مستندات أمريكية التي تثبت مرض نجلها بالشيزوفرينيا، موضحة أن نجلها دخل مصحة نفسية للعلاج في أمريكا من قبل، ومازالت القضية سارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة وزيرة الهجرة الحكومة المصرية المصرية إلى أن

إقرأ أيضاً:

حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا

اتهم حزب صوت الشعب الليبي بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بتصدير أزمة الهجرة من أوروبا إلى ليبيا، معتبرا أن محاولة الاتحاد الأوروبي فرض مقارباته الشاملة لمعالجة الهجرة على ليبيا هي تدخل سافر في الشؤون الداخلية.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، ذكر الحزب أنه تابع بقلق تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، حول زيارة البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي المعنية بحوكمة الهجرة وإدارة الحدود لليبيا.

وأعلن حزب صوت الشعب عن رفضه بشدة لكل الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي لتطبيق سياساته الخاصة بالهجرة على أرض ليبيا، مضيفا أن التصريحات التي تشير إلى تعزيز بدائل الاحتجاز وتحسين ظروف المهاجرين واللاجئين وتعزيز الدعم لإدارة الحدود الإنسانية لا تعدو كونها محاولة لتجميل الواقع المرير الذي يعيشه المهاجرون بسبب السياسات الأوروبية الظالمة.

كما اعتبر الحزب نيكولا أورلاندو شخص غير مرغوب فيه في ليبيا، وطالب الاتحاد الأوروبي باستبداله فورا بشخصية تحترم سيادة ليبيا وتعمل على دعم استقرارها وحل أزمتها بعيدا عن أي تدخلات خارجية.

ودعا البيان الحكومة الليبية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه محاولات الاتحاد الأوروبي فرض سياساته على البلاد، والعمل على حماية سيادة ليبيا وحقوق شعبها.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها "إبعد"
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها «إبعد»
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • هاني أبوزيد: التعديل الوزاري الجديد يضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • «أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • ملفات هامة تنتظر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة