قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، إن كرامة الدولة المصرية عالية في السماء، خاصة عندما تطلب المساعدة في ملف التنمية.


إنجازات الدولة في ملف الهجرة

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال لقائها ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الدولة المصرية فتحت أبوابها أمام الزوار الذين يطلبون حمايتها من كافة أنحاء العالم.


 

وتابعت: "جميع الوزارات الدولية قدرت النموذج المصري وأخذته كنموذج يحتذى به من أجل تنمية الكثير من الملفات في الخارج منها ملف الهجرة الخارجية".

واستطردت: "الدولة المصرية حققت الكثير من الإنجازات الاقتصادية للحد من ملف الهجرة الداخلية، ولهذا التفاعل من قبل العلماء المصريين من الخارج مع الدولة ارتفع كثيرا ً".

وذكر، أن مؤتمرات مصر تستطيع كان لها دور كبير في التأثير على المصريين في الخارج، وهذه المؤتمرات حققت نتائج ملموسة في ربط العلاقات بين الدولة وأبنائها في الخارج.
الشاهد
وانطلقت حلقات الموسم الرابع من برنامج "الشاهد" تحت عنوان "التجربة المصرية".. شهادات على 10 سنوات من التحدي.. الشاهد يذاع يوميًا في الحادية عشرة مساء، على قناة إكسترا نيوز.
ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور وهند مختار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفيرة نبيلة مكرم الشاهد فی الخارج

إقرأ أيضاً:

بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة

توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للسيد السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد.

 

المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج

وقال بهجت العبيدي أن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وأشاد بهجت العبيدي بالبيان الصادر اليوم عن وزارة الخارجية والهجرة وما تضمنه من منهج عمل الوزارة واهتمامها بملف المصريين بالخارج وعزمها على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن.

 

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أن اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج كان على أولويات حكم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصدر أوامره وتعليماته واضحة جالية لكل مؤسسات الدولة المعنية بشؤون المصريين بالخارج.


وواصل مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ما تم إعلانه على لسان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بإصدار التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم، إنما يأتي استمرارا لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يعكس حرص الوزارة في ثوبها الجديد على رعاية هذا القطاع الحيوي من أبناء الشعب المصري والذي يزيد تعداده على ١٤ مليون مصري.

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة