قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، إن لدينا بعض المشاكل، بسبب عقلية البعض الطائفية ولكنهم ليسوا أساس، مشيرة إلى أن الدولة أصبح لها دورًا كبيرًا في محاربة الطائفية.

نبيلة مكرم: الرئيس السيسي عند دخوله الكنيسة ترتج بالزغاريد والورود نبيلة مكرم: الرئيس السيسي كان يتابع ملف المصريين بالخارج بشكل أبوي

وأضافت "مكرم"، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أننا نرى اليوم قوافل ثقافية تجوب الصعيد لأن أكثر المناوشات الطائفية كانت تتم به.

 

وتابعت، أن الرئيس يطور وينمي منطقة الصعيد، كما أن حياة كريمة تعمل في الصعيد ووزارة الثقافة تقدم أنشطة فنية في الصعيد فهذا يوقف أي مجال للطائفية.

 

وأكدت أن الإخوان كان لديهم مائة فرصة خاصة في الكنائس التي حرقت والتي كان من الممكن أن تشعل أي بلد، ولكن المصري يعي أن ماحدث من الخارج ومن بعض المتطرفين، مشيرة إلى أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قال "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن".

 

وأشارت إلى أنه بعد ضرب الكنائس تم تفجير مسجد، وكان المسلمين يعزون المسحيين وهم محرجين، موضحة أن المصري بطبيعته أصبح واعيًا ويرى تحرك الدولة معه وهذا الملف من أهم مميزاته أنه حافظ على الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نبيلة مكرم مصر اخبار التوك شو السيسي الهجرة نبیلة مکرم

إقرأ أيضاً:

لمجد الوطن والمواطنين

 

رفعة الوطن، مجده، ريادته، سعادة ورفاهية شعبه، مضاعفة زخم تنميته الشاملة، وكل ما فيه الأفضل لمسيرة أصبحت محور اهتمام العالم بإنجازاتها وتفوقها وفاعليتها ودورها الحضاري، والحرص على الارتقاء الدائم بها وتعزيزها بما يواكب الطموحات القوية بالريادة والتميز والصدارة والتنافسية المتسارعة على المستوى العالمي.. تمثل محور لقاءات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والتي يؤكد سموهما خلالها أن القضايا الوطنية وكل ما يتعلق بشؤون الوطن والمواطنين وتعزيز العمل بما يواكب متطلبات المرحلة التي تمضي خلالها الدولة برؤى طموحة لتحقيق تطلعات شعبها إلى مزيد من التنمية والازدهار، دائماً في صدارة الاهتمامات والتوجهات، وهو ما بحثه سموهما، في دبي، أمس، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، خلال اللقاء الذي تمت الإشارة فيه إلى “الجهود المتواصلة لتوفير أفضل مقومات الحياة الكريمة للمجتمع والسبل الكفيلة بتعزيز مكانة الدولة والحفاظ على مكتسباتها واستدامة تنميتها وتقدمها في جميع القطاعات التي تسهم في ازدهار مجتمعها”.
نفخر في وطننا بقوة الانتماء وما نحمله في قلوبنا من ولاء مطلق لقيادتنا الرشيدة، ونحن ننعم كيف أننا أكثر الشعوب سعادة وثقة بمسيرتنا نحو المستقبل المشرق، وقد أصبحت الإمارات عنوان التحضر وهي تقدم للعالم نموذجاً يقتدى ويشكل مصدر الإلهام والأمل لجميع الدول التي تريد أن تزدهر وتتطور، كل ذلك بفضل رؤية وعزيمة قيادة حكيمة لا تقبل إلا أن تكون الدولة وشعبها في أعلى القمم، وفي الوقت ذاته تبين أهمية دور الإمارات الفاعل ودقة توجهاتها وتأثيرها النوعي بفعل نموذجها الفريد وما تحققه من تقدم مستدام وإنجازات فريدة في كافة المجالات، وعبر ما يتم اعتماده من استراتيجيات للتحديث الدائم لخطط العمل بحيث تبقى الإمارات في طليعة الدول الأرقى والأكثر استعداداً للمستقبل، وعبر سباقها مع الزمن ودقة استشراف القادم والعمل على تأمين كل ما يلزم لصالح وخير شعبنا الذي يحمل بقلبه وفكره ووجدانه قيم ورسالة وروح اتحادنا الشامخ.
قيادتنا الرشيدة ومن خلال ما تحرص عليه لتعزيز ومضاعفة المكتسبات لخير الوطن وأبنائه، تعكس طبيعة وخصوصية العلاقة مع شعبها، وتبين سعيها الراسخ لتحقيق آماله وتطلعاته بالمزيد من التنمية والسعادة في وطن يؤكد أن الإنسان وكل ما يتعلق به له الأولوية.


مقالات مشابهة

  • لمجد الوطن والمواطنين
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • عبدالرحيم علي يعزي الزميلة نبيلة صبيح في وفاة عمها
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • رئيس عربية النواب: كلمة السيسي بأكاديمية الشرطة تاريخية للحفاظ على أمن الوطن
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة