قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، إن كرامة الدولة المصرية عالية في السماء، خاصة عندما تطلب المساعدة في ملف التنمية.

 

نبيلة مكرم: الرئيس السيسي كان يتابع ملف المصريين بالخارج بشكل أبوي نبيلة مكرم تكشف تفاصيل موقف طريف لها مع أحد المصريين بالخارج

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال لقائها ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الدولة المصرية فتحت أبوابها أمام الزوار اللذين يطلبون حمايتها من كافة أنحاء العالم.

 

وتابعت:" جميع الوزارات الدولية قدرت النموذج المصري وأخذته كنموذج يحتذى به من أجل تنمية الكثير من الملفات في الخارج منها ملف الهجرة الخارجية".

 

واستطردت:" الدولة المصرية حققت الكثير من الانجازات الاقتصادية للحد من ملف الهجرة الداخلية، ولهذا التفاعل من قبل العلماء المصريين مت الخارج مع الدولة ارتفع كثيرا ً".

 

وذكر، أن مؤتمرات مصر تستطيع كان لها دور كبير في التأثير على المصريين في الخارح، وهذه المؤتمرات حققت نتائج ملموسة في ربط العلاقات بين الدولة وابنائها في الخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نبيلة مكرم مصر السيسي مصر تستطيع اخبار التوك شو المصریین بالخارج نبیلة مکرم

إقرأ أيضاً:

بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

تابع اتحاد الجاليات المصريه في اوروبا، برئاسة محمد الزفزاف، باهتمام بالغ تشكيل الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وما نتج عن ذلك من تعيين وزراء جدد وإدماج وزارات أخرى.


ويتطلع الاتحاد أن يعطى إدماج وزارة الهجرة مع وزارة الخارجية دفعة قوية لكيفية التعامل مع حركة الهجرة المصرية للخارج وذلك من خلال استراتيجية واضحة المعالم تأخذ بعين الاعتبار مطالب أبناء مصر فى الخارج.

 


كذلك يتطلع الاتحاد أن يؤدى الادماج إلى إفراز آلية جديدة ذات فاعلية وواقعية تؤدى إلى مشاركة حقيقية لأ بناء مصر فى الخارج فى عمليات التنمية المستدامة فى مصر.


كذلك يتطلع الاتحاد إلى آلية فاعلة لمواجهة الهجرة الغير شرعية  تقوم على أساس توفير البدائل القانونية والتنموية لهذه الظاهرة مع الأخذ فى الاعتبار الأوضاع فى الدول المسقبلة ،كذلك العمل على الحد من هذه الظاهرة التى أودت بحياة العديد من شبابنا.


وينتهز إتحاد الجاليات المصرية فى اوروبا هذه الفرصة ليتقدم للحكومة المصرية الجديدة بخالص الأمنيات بالتوفيق فى خدمة المصالح المصرية الوطنية والقومية سواء فى الداخل أو الخارج.
 

 

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة