خطا منتخبنا الوطني الأول خطوته الأولى بنجاح عندما تجاوز محطة اليمن بهدفين دون مقابل، في أولى مبارياته بالمرحلة الثانية من التصفيات المشتركة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، لحساب المجموعة الثامنة. ووضع منتخبنا أول 3 نقاط له في رصيده ليشارك المنتخب الإماراتي في صدارة المجموعة، بعدما تجاوز الإمارات نظيره النيبالي في المباراة الأولى برباعية نظيفة، وسيلتقي منتخبنا في مباراته الثانية في الجولة القادمة المنتخب الإماراتي في العاصمة المنامة يوم الثلاثاء القادم، وسيعود منتخبنا اليوم إلى البحرين، على أن يواصل مباشرة تحضيراته للمباراة القادمة من خلال معسكره الداخلي.

وأنهى «الأحمر» الشوط الأول متقدمًا بهدف جاء عن طريق محمد جاسم مرهون «39»، وعزز من تقدمه مع بداية الشوط الثاني عن طريق هدف بالخطأ جاء من قدم المدافع هارون الزبيدي بعد تسديدة من إبراهيم الختال «47». دخل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمّت إبراهيم لطف الله في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي المكون من وليد الحيام، أمين بنعدي، هزاع علي ومحمد عادل، وفي منطقة المناورات كان محمد الحردان، محمد عبدالوهاب وكميل الأسود، وعلى الأطراف لعب إبراهيم الختال ومحمد جاسم مرهون، وفي المقدمة لعب عبدالله الحشاش. سيطرة واضحة لمنتخبنا في الشوط الأول نجح على إثرها في تسيد مجريات اللعب والسيطرة والاستحواذ على الكرة، وهدد «الأحمر» مرمى اليمن في أكثر من مناسبة أبرزها عندما منعت العارضة اليمنية هدف بحريني أول على إثر ركلة ركنية نفذها محمد عبدالوهاب وارتقى لها الحشاش وقفت العارضة لها بالمرصاد «13»، ومرّر الهزاع كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى مرهون لم يتعامل معها بالصورة المثالية «15». وظلت السيطرة بحرينية إلى حين بدأت رياح الهدف الأول تلوح في الأفق عندما لم يستغل كميل الأسود الكرة بعد خطأ دفاعي يمني، وفضّل التمرير إلى الحشاش، ولكنها شُتّت لركلة ركنية «37»، ونُفّذت الركلة على رأس الحشاش وشكلت خطورة على مرمى اليمن «38»، ومن ثم استغل مرهون خطأ من حارس مرمى اليمن ليضع منتخبنا في المقدمة «39». وفي الشوط الثاني بادر منتخبنا إلى الهجوم ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ عن طريق الخطأ من قدم المدافع اليمني هارون الزبيدي، بعد تسديدة من إبراهيم الختال «47»، ومنح هذا الهدف منتخبنا أريحية وثقة عالية واصل من خلالهما الأفضلية. ومع مرور الوقت أجرى المدرب بيتزي بعض التغييرات في تشكيلة منتخبنا بدخول مهدي حميدان، علي مدن، عبدالله يوسف وموسيس؛ من أجل تنشيط الفريق والمحافظة على السيطرة ومحاولة لتعزيز النتيجة، ولكن ظلت النتيجة على حالها لنهاية المباراة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك فوزا مهما أمام نظيره فريق الشباب بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد ضمك ضمن منافسات الجولة 6 من دوري روشن السعودي.

ملخص مباراة ضمك والشباب

وانطلقت صافرة بداية مباراة ضمك والشباب برتم هادئ نسبيا وتعددت محاولات الفريقان لتسجيل الهدف الأول ولكن انتهى الشوط الأول 0/0.

 وبدأ الشوط الثاني من المباراة وسجل نكودو هدف ضمك الأول في الدقيقة 67.

 وحاول الشباب التعادل لكنه لم ينجح وقام الحكم بالغاء هدف التعادل للشباب في الدقيقة 90 وانتهت المباراة 1/0.

باريس سان جيرمان يصدم صلاح قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال.. غياب ثلاثي وتواجد مبابي وسيبايوس

ولم يشارك طارق حامد مع ضمك في مواجهة الليلة ضد الشباب بسبب عدم عودته من الإصابة.

مقالات مشابهة

  • ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • حارس يد الأهلي بعد برونزية المونديال : الأحمر لا يعرف المستحيل
  • يد الأهلي تقهر برشلونة وتحصد «برونزية المونديال»
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول
  • فيلم عاشق يتصدر إيرادات شباك التذاكر.. حقق أمس 267 ألف جنيه
  • شاهد.. محمد صلاح يسجل هدف عالمي في شباك بولونيا
  • بصناعة محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على بولونيا في الشوط الأول
  • شاهد.. محمد صلاح يصنع هدف ليفربول الأول في شباك بولونيا
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي