كشف رئيس مؤسسة التنظيم العقاري المهندس عصام بن عبدالله خلف أن معرض «ستي سكيب البحرين» الذي يُقام حاليًا في مركز البحرين العالمي للمعارض، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، سجل تداولات عقارية تجاوزت الـ86 مليونًا في أول يومين له، بزيادة نحو 40% عن الفترة المماثلة من المعرض العام الماضي.

وأوضح خلف، في تصريح خصّ به «الأيام الاقتصادي»، أن اليوم الأول من المعرض سجل تداولات عقارية بنحو 40 مليون دينار، فيما بلغت تداولات اليوم الثاني قرابة الـ46 مليون دينار، معربًا عن توقعه بأن تواصل هذه الأرقام ارتفاعها التصاعدي على مدى الأيام الثلاثة المتبقية من المعرض الذي جرى تمديده حتى السبت القادم. وأشار إلى أن ارتفاع التداولات العقارية في معرض «سيتي سكيب» البحرين 2023 نتج عن عدد من العوامل، من بينها عدد شركات التطوير العقاري البحرينية والإقليمية والدولية التي يستقطبها المعرض هذا العام، وتنوع المنتجات العقارية التي تقدمها هذه الشركات من وحدات سكنية وتجارية واستثمارية، والعروض الاستثنائية والحصرية التي تقدمها، إضافة إلى الكشف عن مشروعات عقارية جديدة لأول مرة خلال المعرض. ولفت خلف أيضًا إلى أن تكامل وتنوع المشاركين من شركات عقارية ومثمّنين وبنوك يمكّن الزائر من اتخاذ قرار الشراء بسرعة وشفافية، وهو ما يسهم في زيادة نسبة المبيعات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى حضور الجهات الحكومية المعنية بالعقار في المعرض، مثل وزارة الإسكان وهيئة التخطيط والتطوير العمراني ومنصة استثمار الأراضي الحكومية وأيضًا مؤسسة التنظيم العقاري. وأوضح أن مؤسسة التنظيم العقاري تشارك في المعرض لتقديم جميع المعلومات الخاصة بالمستجدات التي طرأت على قانون التنظيم العقاري وكيفية الاستفادة منه لتوثيق تعاملاتهم العقارية، إذ يقوم مختصّون في المؤسسة بتوفير المعلومات كافة للزائرين، وهو ما أسهم في تعزيز ثقة المستثمرين في المعروضات من شركات العقار. وأشار على صعيد ذي صلة إلى أن ستي سكيب البحرين نجح هذا العام أيضًا في إقامة جملة من الفعاليات المصاحبة التي أسهمت في إثراء عمله وجذب المزيد من الزوار والمتخصّصين والشركات، بما في ذلك المؤتمر المصاحب للمعرض الذي أقيم تحت شعار «الاستدامة والتحول الرقمي»، ويؤكد حرص مملكة البحرين على مواكبة التطبيقات الحديثة في المجال العقاري والتزام المملكة بتوفير أحدث السبل التي توفر الاستدامة للقطاع، ولفت على الصعيد ذاته إلى جائزة «مسابقة البحرين للابتكار العقاري» التي أقيمت برعاية شركة ديار المحرق ودرة البحرين، وبلغ مجموع جوائزها 20 ألف دولار. ويستقطب «سيتي سكيب» البحرين، الذي يختتم أعماله السبت القادم، 58 مشروعًا بمشاركة جهات حكومية وأكبر مطوّري القطاع الخاص من داخل وخارج البحرين، فيما تفوق قيمة المشاريع 8 مليارات دولار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنظیم العقاری

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ

يسلط معرض الصين - أوراسيا الثامن الذي انطلقت فعالياته اليوم في منطقة شينجيانغ الويغورية بشمال غرب الصين.. الضوء على فرص التنمية الواسعة لمبادرة الحزام والطريق ويعزز التجارة والتعاون الإقليميين.

وذكرت مجموعة الصين للإعلام أن المعرض يقام في الفترة من 26 إلى 30 يونيو الحالي في مركز شينجيانغ الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة أورومتشي، على مساحة تبلغ 140 ألف متر مربع، ويضم 14 قاعة عرض ومنطقتين للمعارض الخارجية.

وللمرة الأولى، خصص المعرض قاعات عرض للشركات المملوكة للدولة التابعة للإدارة المركزية، والشركات المتخصصة في التقنيات المتطورة، وشركات منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى، إضافة إلى الشركات الرائدة في المجموعات الصناعية الثماني الرئيسية في شينجيانغ.

أخبار ذات صلة لاعبة الصين تخطف الأنظار بالطول الفارع "غرف دبي" تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين

ومن المقرر أن يستضيف المعرض أكثر من 50 فعالية لترويج التجارة، مع توقعات بتوقيع اتفاقيات لأكثر من 200 مشروع.

واجتذب المعرض أكثر من 1900 شركة ومؤسسة من 50 دولة ومنطقة ومنظمة دولية و30 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية و14 منطقة على مستوى المحافظة في شينجيانغ وفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر
  • عيار 24 بـ28.60 دينار.. سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 24 يونيو 2024