شارك مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا) عبدالله خليل بوحجي في أعمال المؤتمر الخمسين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، التي عقدت برئاسة الدكتور فهد بن حسن آل عقران رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس الاتحاد، تحت شعار «تأثير الذكاء الاصطناعي على عمل وكالات الأنباء»، وذلك ضمن أجندة أعمال النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، المنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبحث المؤتمر عددًا من الموضوعات التي ترتبط بالفرص والتحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي على قطاع الإعلام ووكالات الأنباء. وبهذه المناسبة، أكد مدير عام وكالة أنباء البحرين أهمية مثل هذه اللقاءات التي تبحث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، لا سيما في ظل أثره الواضح على صناعة المحتوى الإعلامي، ودوره في توفير أدوات تضفي مزيدًا من الاحترافية والمهنية على المنتج الإعلامي. وأوضح بوحجي أن التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام ووكالات الأنباء بات توجهًا عالميًا، وهو الأمر الذي يتطلب دراسة للعمل على ضبطه وتنظيمه ووضع القواعد التي تسهم في تحقيق أهدافه المرجوة في الارتقاء بمنظومة العمل الاخباري والتحريري، وتمنع في ذات الوقت سوء استغلاله بشكل يتعارض من القوانين والحريات وحقوق الملكية الفكرية. وأشار بوحجي إلى أن اهتمام اتحاد وكالات الأنباء العربية بأثر الذكاء الاصطناعي على قطاع الإعلام، يشكل خطوة تعكس مدى إدراك دول الاتحاد بضرورة تبادل الأفكار والآراء بشأن الآليات المطلوبة، لتعظيم سبل الاستفادة من هذه التقنية، والوصول إلى مواثيق ومدونات سلوك تنظم عملها. وقد انتخبت الجمعية العمومية الخمسين لاتحاد وكالات الأنباء العربية، رئيس وكالة الأنباء الإماراتية «وام» رئيسًا لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالإجماع للعامين المقبلين، كما تم انتخاب وكالة الأنباء العُمانية عضوًا في الأمانة العامة للاتحاد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لاتحاد وکالات الأنباء العربیة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الجابر: الترابط بين الذكاء الاصطناعي والطاقة ضروري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، رئيس مؤتمر الأطراف COP28، على اهمية الترابط العميق بين الذكاء الاصطناعي والطاقة، واستغلال مزايا الذكاء الاصطناعي، وضرورة إيجاد الأرضية المشتركة والرؤية التي تحتوي الجميع و يغلفها التعاون الجماعي، والإجراءات المتوازنة، لتحقيق تنمية مستدامة للجميع جنوبا وشمالا، حسبما افادت قناة سكاي نيوز.

ودعا الجابر العالم لعدم التمترس خلف مخاوفه، والتقدم بدلا من ذلك نحو تعزيز الإبداع والابتكار لإنتاج الحلول الجديدة القادرة على تغيير أوضاع العالم.

واوضح ان معيار نجاح أي اتفاق هو تنفيذ بنوده" معبرا عن تصميمه على تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي سريعا لإنقاذ الكوكب.

وأشار إلى أن "اتفاق الإمارات" تضمن إنجازات غير مسبوقة من حيث التزامات الدول تجاه مناخ الأرض، و تمحور بشكل واقعي وعملي حول جوهر المسألة المناخية وهو الطاقة، سواء التقليدية أو المتجددة، فانتزع تعهدات صارمة كان الجميع يعتقد أنها مستحيلة قبل COP28، ولم يلبث رئيس COP28 أن أطلق جهودا جديدة لوضع تلك التعهدات على مسار التنفيذ مسلطا الضوء على طرف الخيط الرئيسي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • الجابر: الترابط بين الذكاء الاصطناعي والطاقة ضروري
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس