أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، يفيد تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي في سماء مدينة جنين.

عدد شهداء فلسطين

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 197 شهيداً، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على 2750 آخرين.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، يمثل 43% من إجمالي الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ الأول من شهر يناير 2023.

وقالت وزارة الصحة، في تقرير، إن قدرات الطوارئ لا تتناسب مع تزايد الإصابات، بسبب العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ41 على التوالي، مشيرةً إلى ارتفاع الطلب على الإمدادات الطبية الطارئة في المستشفيات، وإغلاق حواجز التفتيش التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وانعدام السلامة، والقيود على الحركة، والهجمات على المرافق الصحية والعاملين فيها.

الحرب على غزة

وأضافت أن كل ذلك يجعل حركة سيارات الإسعاف صعبة، إضافة إلى عرقلة حركة العاملين في مجال الرعاية الصحية، ووصول المرضى إلى الرعاية الأولية والمستشفيات بين مدن الضفة الغربية والقدس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنين غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهد عدد من الفلسطينيين في اجتياح بري جديد للاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير إعلامية بأن إسرائيل قد بدأت اجتياحا بريا جديدا في غزة يتضمن أحياء الدرج والتفاح وأجزاء من الرمال وتل الهوى والصبرة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، الليلة، جراء غارات مكثفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق شرقي مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال لتلك المناطق.

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق المذكورة، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد دعا، مساء أمس الأحد، الفلسطينيين في العديد من أحياء مدينة غزة إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو الملاجئ في الجزء الغربي من المدينة، بالقرب من الساحل.

و أوضح أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منشور  له باللغة العربية على منصة "اكس"، قائمة بالمناطق التي يجب إخلاؤها إلى جانب الإعلان.

وتشمل المناطق أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة في مدينة غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • استشهد عدد من الفلسطينيين في اجتياح بري جديد للاحتلال الإسرائيلي
  • الوكالات الأممية تطالب بإجراءات عاجلة لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات الجارية في جنين شمال الضفة الغربية