سُحبت كتب الصحفي الألماني، هيوبرت سيبيل، حول السياسة الروسية من المبيعات في ألمانيا، ويواجه إجراءات قانونية، بعد تقارير تزعم أنه تلقى أموالا من روسيا.

وقالت شركة التلفزيون والإذاعة NDR التي كان يعمل سيبيل فيها إنها "ستقوم بمراجعة الوضع الحالي وجميع العمليات المتعلقة بترتيب وتنفيذ الأفلام التي صورها هيوبرت سيبيل لصالح NDR بعناية.

وسيتولى ستيفن كلوسمان، رئيس تحرير صحيفة "شبيغل" السابق المراجعة. وقد بدأت NDR أيضا في دراسة إمكانية اتخاذ تدابير قانونية".

إقرأ المزيد "دير شبيغل": تقارير تتهم قراصنة مقربين من روسيا بشن هجمات سيبرانية على منشآت حيوية ألمانية

وأكدت أنه على الرغم من أن سيبيل صحفي مستقل، إلا أن جميع عقود الإنتاج تحتوي على أحكام لأداء الخدمات دون تأثير خارجي أو مساهمات أو فوائد مالية من أطراف ثالثة.

وأضافت: "كان ينبغي على سيبيل أن يكشف لشركة الإنتاج وNDR أنه تلقى أموالا من أليكسي مورداشوف كجزء من اتفاقيات الرعاية. لكنه لم يفعل. وترى NDR أن هذا تضارب خطير في المصالح يدعو إلى التشكيك في استقلالية سيبيل الصحفية. وهناك شكوك بأن NDR، وجمهورها، جرى تضليلهم عمدا".

وقال ممثلو دار النشر "هوفمان وكامب": "فيما يتعلق بالتقرير عن هيوبرت سيبيل الذي نشرته "شبيغل" وZDF، قررنا عدم عرض كتبه للبيع بعد الآن. كما أن التفاصيل المذكورة في التحقيق لم نكن نعرفها من قبل".

ونشرت قناة ZDF التلفزيونية ومجلة "شبيغل" الألمانية في وقت سابق تقريرا كجزء من التحقيق الصحفي الدولي Cyprus Confidential، زعمت فيه أن سيبيل من خلال الشركة الخارجية لرجل الأعمال الروسي أليكسي مورداشوف، تلقى أموالا ريعية من روسيا حين كان يعمل على تأليف كتب عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لدار النشر "هوفمان وكامب" وكصحفي مستقل يتعاون مع شركة التلفزيون والإذاعة NDR حيث قام سابقا بتصوير فيلم وثائقي عن روسيا في 2012 وأجرى مقابلة مع بوتين في 2014.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برلين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» رينات علاء الدينوف صمت المنظمة والمؤسسات الدولية الأخرى إزاء قتل نظام كييف للصحفيين الروس بشكل ممنهج، على حد وصفه.

وقال المندوب الروسي، في مداخلة مع قناة «روسيا اليوم»، اليوم الأحد، إن قتل الصحفيين الروس خلال الفترة الأخيرة يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل القوات الأوكرانية، حيث قتلت المسيرات الأوكرانية خلال الشهرين الماضيين مراسلين عسكريين.

وأضاف: الأمينة العامة لمنظمة اليونسكو أعربت عن أسفها مرة واحدة فقط لمقتل صحفي روسي، ولم تقم بإدانة الجريمة وتجاهلت مقتل 30 صحفيًا روسيًا على يد القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وكان النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قد صرح، في وقت سابق، بأن أوكرانيا تتفاخر علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس، لافتا إلى أن الغرب يتعمد غض النظر عن ذلك.

في مايو الماضي، أعلنت السويد أنها ستسلم أوكرانيا زوجا من طائرات الإنذار الراداري المبكر «الرادارات الطائرة» من طراز Saab 340 AEW.

وقالت مجلة «فوربس» إن تلك الطائرات يمكن أن تجلب بالطبع بعض الفوائد للجيش الأوكراني، لكنها حساسة جدا ومعرضة لأخطار التدمير في الجو بسهولة.

اقرأ أيضاًهواوي واليونسكو تحتفلان بالفائزين في مسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»

مدير تعليم الأقصر يعقد اجتماعا لمنسقي مدارس اليونسكو

فتح باب التقدم لبرنامج «لوريال - اليونسكو».. الشروط ورابط التسجيل

مقالات مشابهة

  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)