سرايا - أكدت المقاومة الفلسطينية أنها أسقطت مسيرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" بعد إطلاق النار عليها في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأعلنت المقاومة في وقت سابق، أنها "اشتبكت مع القوات الإسرائيلية جنوب غرب غزة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون".

وأكدت "كتائب القسام" بالضفة الغربية، في وقت سابق، مسؤوليتها عن عملية اقتحام حاجز النفق جنوب القدس صباح اليوم، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي وتدمير عدد من آلياته.



كما أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الاستعداد لمعركة طويلة "إذا أرادت إسرائيل ذلك، مشيرا إلى أن "المقاومة الفلسطينية تخوض معركة مشرفة للدفاع عن فلسطين والمقدسات".

هذا وقد دخلت الحرب في غزة يومها الـ41، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة، فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن القوات الإسرائيلية حولت مجمع الشفاء إلى ثكنة عسكرية، كما جمعت عشرات الجثامين في المستشفى ونقلتها إلى جهة مجهولة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون شن هجوم بالمسيرات على هدف حيوي في مدينة يافا الإسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الخميس، أنهم استهدفوا مدينة يافا الإسرائيلية بعدد من الطائرات دون طيار.

وقال المتحدث باسم الحوثيين في اليمن، العميد يحيى سريع في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "نفذت قوات الحوثيين عملية عسكرية في مدينة يافا استهدفت هدفا (حيويا) بعدد من الطائرات المسيرة من طراز يافا". 

وزعم المتحدث يحيى سريع أن "العملية حققت أهدافها، دون أن تتمكن إسرائيل من إسقاطها أو التصدي لها"، حسب قوله.

وأضاف يحيى سريع أن "تلك العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من هجماتهم، انتصارا للفلسطينيين وإسنادا لغزة وجبهة حزب الله في لبنان".

وأكد المتحدث باسم متمردي اليمن، "أن الحوثيين مستمرون في عملياتهم العسكرية حتى وقف الهجمات على غزة وفك الحصار عن القطاع، ووقف الهجمات على لبنان".

وكان الجيش الإسرائيلي قال، لشبكة CNN، قبل ساعات إنه اعترض "هدفا جويا مشبوها" في المنطقة البحرية قبالة شواطئ منطقة تل أبيب الكبرى، الخميس.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • المقاومة العراقية تستهدف الجولان وطبريا بالطائرات المسيرة
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • الحوثيون يزعمون شن هجوم بالمسيرات على هدف حيوي في مدينة يافا الإسرائيلية
  • حزب الله يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا صهيونية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان