سجل النجم محمد صلاح أربعة أهداف ليستهل "الفراعنة" مشوارهم في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بفوز كبير بستة أهداف نظيفة على جيبوتي الخميس.

وضمن أداء صلاح الفوز لمصر في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الأولى في القاهرة حيث سجل المهاجم الأهداف الأربعة الأولى مع سعي المنتخب المصري للحصول على مكان في نهائيات 2026 بعد أن غاب عن كأس العالم في قطر العام الماضي.



ورفع صلاح رصيده إلى 55 هدفا في وصافة ترتيب هدافي مصر التاريخيين، متأخرا عن حسام حسن بثلاثة عشر هدفا فقط.

وتعادلت نيجيريا، التي غاب عنها مهاجم نابولي المصاب فيكتور أوسيمن، 1-1 في أجواء ممطرة أمام ليسوتو التي تتأخر عنها بفارق 113 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

وضع المدافع موتلوميلو مكوانازي ليسوتو في المقدمة بشكل مفاجئ بعد 56 دقيقة من المباراة ضمن المجموعة الثالثة وحافظوا على تقدمهم لمدة 11 دقيقة قبل أن يسجل قلب الدفاع المولود في لندن سيمي أجايي هدف التعادل من ركلة ركنية نفذها كليتشي إيهيناتشو.

لكن رغم الضغط على مرمى الفريق الزائر فيما تبقى من المباراة، لم تتمكن نيجيريا من تسجيل هدف الفوز وستضع النتيجة ضغطا كبيرا على المدرب جوزيه بيسيريو الذي يفصله شهران فقط عن مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وحققت موزامبيق أول فوز لها خارج ملعبها في التصفيات الأفريقية التي انطلقت هذا الأسبوع بفوزها على بوتسوانا 3-2 في المجموعة السابعة حيث سجل جوناثان مويومو، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة في ألمانيا، هدف الفوز في ظهوره الثاني فقط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة محمد صلاح كأس العالم جيبوتي المصري مصر كأس العالم محمد صلاح جيبوتي سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صلاح يقود ليفربول لصدارة «البريميرليغ» من شباك ولفرهامبتون

 

افتتح كوناتي التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد أن تفوّق غوتا على منافسه في الناحية اليسرى ثم أرسل تمريرة عرضية دقيقة استقبلها قلب الدفاع (25 عاماً) برأسه في الشباك

التغيير: وكالات

سجّل إبراهيما كوناتي هدفه الأول على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برأسية، وهزّ محمد صلاح الشباك من ركلة جزاء ليصعد ليفربول لصدارة الترتيب بفوزه 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز صاحب المركز الأخير، السبت. ويملك فريق المدرب أرنه سلوت 15 نقطة بعد 6 مباريات بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وأرسنال. ويحتل ولفرهامبتون المركز الـ20 بنقطة واحدة.

افتتح كوناتي التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد أن تفوّق غوتا على منافسه في الناحية اليسرى ثم أرسل تمريرة عرضية دقيقة استقبلها قلب الدفاع (25 عاماً) برأسه في الشباك.

واستغل ولفرهامبتون خطأ دفاعياً ليدرك التعادل في الدقيقة الـ56.

وسجّل الجزائري ريان آيت نوري الهدف من مسافة قريبة بعد خطأ مشترك بين كوناتي والحارس أليسون في إبعاد الكرة ليتدخل معهما ماريو ليمينا ويمرر الكرة إلى نوري الذي وضعها في الشباك.

وأسكت صلاح جماهير ولفرهامبتون في ملعب مولينو بعد 5 دقائق أخرى عندما حصل ليفربول على ركلة جزاء بسبب خطأ نيلسون سيميدو ضد غوتا.

 

الوسومليفربول محمد صلاح

مقالات مشابهة

  • هاتريك دايفيد يقود ليل للفوز على لوهافر بالدوري الفرنسي
  • صلاح يقود ليفربول لتخطي وولفرهامبتون في الـبريميرليغ
  • صلاح يقود ليفربول لصدارة «البريميرليغ» من شباك ولفرهامبتون
  • سوبر هاتريك بالمير يقود تشيلسي لتجاوز عقبة برايتون
  • كول بالمر يقود تشيلسي لاكتساح برايتون برباعية في الدوري الإنجليزي
  • «سوبر هاتريك» في شوط واحد.. بالمر يقود تشيلسي لإسقاط برايتون
  • « نعيم قاسم» السيرة الغامضة للرجل الذي قد يقود حزب الله بعد نصر الله
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك كول بالمر أمام برايتون
  • غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا
  • «أبيض الشباب» وكوريا.. «سباق الصدارة» في «تصفيات آسيا»