هلسنكي (وكالات) 

أخبار ذات صلة روسيا تحقق في «عمل إرهابي» بعد خروج قطار عن سكته بوتين يزور مركز القيادة العسكرية جنوب روسيا

أعلنت الحكومة الفنلندية أنها ستغلق نصف معابرها الحدودية مع روسيا، لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية. وقالت وزيرة الداخلية ماري رانتانين في مؤتمر صحفي «اتخذت الحكومة قرار إغلاق معابر فاليما ونوياما وإيماترا ونيرالا عند الحدود بين فنلندا وروسيا».


والثلاثاء، أعلنت فنلندا أنها تدرس تقييد حركة المرور عبر حدودها مع روسيا أو حتى إغلاق نقاط العبور بين البلدين بعد زيادة عدد المهاجرين الداخلين إليها بشكل غير شرعي.
وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت فنلندا زيادة في عدد الوافدين من دون أوراق ثبوتية والمتحدرين من الشرق الأوسط وأفريقيا وخصوصاً من العراق والصومال واليمن.
وأضاف رئيس الوزراء الفنلندي «نريد أن تتوقف هذه الظاهرة، نريد أن تعود الحركة على الحدود إلى طبيعتها».
وتابع «إذا امتدّ الوضع إلى معابر أخرى وتفاقم، سنتخذ الإجراءات اللازمة».
وتشترك فنلندا في حدود طولها 1340 كيلومتراً مع روسيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فنلندا روسيا الهجرة الحكومة الفنلندية مع روسیا

إقرأ أيضاً:

جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار

 أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) في إطار نسختها الرابعة عن إطلاق جائزة جديدة خصيصاً لرواد الأعمال الشباب في الفئة العمرية من 16 عامًا وحتى 25 عامًا، تحت اسم "جائزة التميز للشباب".

 يأتي هذا لتعزيز ودعم قصص نجاح و ابداع الشباب في الآونة الأخيرة، والتي ساهمت بدورها في تقديم حلول مبتكرة ومشاريع فعالة، مما يؤكد على دور الشباب المصري في مجال الابتكار والتنمية.

تأتي هذه النسخة من جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تحت شعار "تخطي التحديات من خلال تعزيز القدرات واغتنام الفرص"، مما يتماشى مع التزام المنصة بدعم بيئة ريادة الأعمال والمساهمة في تطويرها. هذا وقد أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) عن مد فترة التقديم لجميع فئاتها البالغ عددها 15 فئة حتى يوم 13 يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن الإعلان عن هذه الجائزة الإضافية يأتي تمهيدًا لإستراتيجية جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA)، فيما يخص إنشاء منصة متكاملة للشباب الواعد وهي "جوائز رواد الأعمال للشباب". يأتي هذا انطلاقاً من إيمان (EEA) الراسخ بأهمية دور الشباب في النهوض بالاقتصاد المصري. كما أعلن عمرو منسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ievents، ومؤسس EEA، خلال المؤتمر الصحفي عن فخره بالإعلان عن الجوائز المختلفة لما فيها من دعم وتطوير لمنظومة ريادة الأعمال في مصر والمنطقة العربية، لإلهام الأجيال القادمة وبناء مستقبل مزدهر لريادة الأعمال في مصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • عمليات نوعية للمقاومة / تفاصيل
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل اجازة رسمية
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة