رفح (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انهيار شبكات الاتصالات في غزة مصر: غزة والضفة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام مصرية، أمس، بوصول دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى مصر عبر معبر رفح، من قطاع غزة، مشيرةً إلى وصول 8 مصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح.
ووصل الطفل الفلسطيني المصاب عبدالله كحيل الذي كان يواجه خطر الموت في غزة إلى معبر رفح، أمس، وسط توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتوفير كافة الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

 
ولفتت إلى أن الجهود المصرية نجحت في الوصول إلى الطفل الذي وجه رسالة إلى الرئيس المصري لتقديم العلاج له، مشيرة إلى أن الطفل وجه في البداية رسالة استغاثة قائلاً «احكوا مع المصريين يطيبولي رجلي».
كما أفادت مصادر مطلعة بأن هناك اتصالات مصرية لنقل عدد من الأطفال الخدج بشكل عاجل من شمال القطاع إلى مصر حفاظاً على أرواحهم. 
وأضافت المصادر أن مصر تواصل تحركاتها مع كافة الأطراف المعنية لسرعة إنهاء صفقة للإفراج عن المحتجزين والأسرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر معبر رفح الحدودي معبر رفح غزة فلسطين قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

من «3 غرز» لتنمية مهارات الطفل.. مهندسة تحترف «الكورشيه» وتبدع بأفكار جديدة

أتقنت فن الكروشيه ومهاراته، وجمعت كل أسراره في حقيبة أفكارها، وبدأت تطوع كل تلك التفاصيل في إبداع قطع فنية تجذب الناظرين، لتحترف المهندسة عبير عصام، وتصبح مصممة كروشيه ومدربة تطوير الأعمال للسيدات الحرفيات.

تحكي «عبير»، خلال استضافتها برنامج «السفيرة عزيزة»، على شاشة «قناة dmc»، اليوم، إنَّ والدتها كلمة السر وراء تحولها من العمل في تخصصها الجامعي «الهندسة» إلى مزاولة فن الكروشيه: «أمي كانت فنانة في الكروشيه، وكل شتاء كانت تصنع بلوفر من صنع يديها، ولم أكن أحب ارتدائه، لكن بدخولي الكلية قدرت قيمتها وأنها شيء غالي وفريد، لما كنت الوحيدة التي لا ترتدي ملابس شبيهه للمحيطين».

بداية احتراف الكروشيه

تضيف: «من إعدادي هندسة عملت بأحد المصانع حتى زواجي، وكنت الوحيدة في هذا الوقت التي تعمل بالمصنع، لكن بعد الزواج والحمل في ابني الثاني، قررت تعلم الكروشيه، وصنعت أول بطانية للطفل وأخرجت التعب في صورة شيء يدوي شغلت نفسي به».

تطوير فن الكروشيه

«الكروشيه 3 غرز، لكن بتطلع منه حاجات جميلة، استغليت قدراتي البحثية في تطوير هذا الفن، فلم أكن مقتنعة أبداً أن حدوده تقف عند مصنوعات يدوية بسيطة، وطورته بالفعل في صناعة ألعاب كروشيه ضد البكتريا وتنمية المهارات الحسية لطفلتي»، وفقاً لـ«عبير».

تقول «مينفعش نرتبط بكروشيه توارثناه، ليه منعملش فن بتصميمات جديدة ومختلفة؟ تعلمت فنونه من أكثر من دولة وعملت شيء جديد.. عرفت كل دولة بتهتم بإيه في الكروشيه، ومزجت ما تعلمته في شيء إبداعي جديد غير موجود».

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي: هناك استعدادات لمهرجان العلمين مع كافة الجهات
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • من «3 غرز» لتنمية مهارات الطفل.. مهندسة تحترف «الكورشيه» وتبدع بأفكار جديدة
  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي