قال العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن جيش الاحتلال الاسرائيلى، استطاع السيطرة على المنطقة الواقعة بين بيت لاهيا وبيت حانون.


وأضاف سمير راغب خلال حواره مع برنامج "يحدث فى مصر"، المذاع عبر قناة "ام بى سى مصر"، أن هناك دلائل مادية تؤكد عدم وجود أي مراكز قيادة لـ حركة حماس داخل مستشفى الشفاء.

حركة حماس


وأكد العميد سمير راغب قائلا: "إسرائيل بتقول من 20 سنة أن فيه مركز قيادة لحماس فى مجمع الشفاء لكن حتى الآن لا يثبت دليل مادى".

 

وأشار العميد سمير راغب، إلى أن جيش الاحتلال دخل مجمع الشفاء لتتبع مسار الأسرى الإسرائيليين المصابين فى عملية 7 أكتوبر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الإسرائيليين الاسري الاسرائيليين العميد سمير راغب سمیر راغب

إقرأ أيضاً:

غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، بأن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة على التعافي، والجيش سيواصل عمله حتى لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها.

"سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو) "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن "غالانت اليوم أجرى تقييما للوضع في رفح مع قائد الفرقة 162 إيتسيك كوهين، وقادة الألوية المقاتلة في الميدان".

وذكر البيان أن غالانت اطلع على "الأنشطة العملياتية التي تقوم بها ألوية الجيش فوق وتحت الأرض لتفكيك كتائب حماس والبنية التحتية الإرهابية في المنطقة".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي في حديث مع جنوده في رفح بعد التقييم الأمني، إن "النتائج على الأرض مثيرة للإعجاب للغاية، حيث كان عمل المشاة والمدرعات وألوية الهندسة، جنبا إلى جنب مع المدفعية، مع الدعم الجوي والاستخباراتي، مع مشاركة البحرية أيضا عند الضرورة".

وأضاف: "القتال هنا في رفح يمثل أمرا مهما للغاية، فنحن في الواقع نمنع الهواء عن حركة حماس - عبر السيطرة على معبر رفح والأنفاق. والنتيجة هي أنه ليس لديهم منفذ لتسليح أنفسهم، وليس لديهم مكان لتجهيز أنفسهم، وليس لديهم وسيلة لجلب تعزيزات، وليس لديهم طريقة لعلاج ضحاياهم، ونحن نرى ذلك جيدا".

وادعى غالانت أن "الروح القتالية" لفصائل المقاومة الفلسطينية "تتحطم والوقت يعمل في الواقع ضدهم، وليس لصالحهم. خلافا للقصص التي يبثها بعض الأشخاص الموجودين في الأنفاق لمن هم في فنادق قطر"، وتابع "عمليا، في هذه المناطق، ها نحن هنا في الشابورة، وفي جميع المناطق، حماس تتآكل والأنفاق تُدمر ووسائلها القتالية كذلك".

وتابع: "نحن نصل إلى أماكن لم تحلم الحركة قط بأننا سنصل إليها، على أعماق كبيرة تحت الأرض، ونعمل فوق الأرض. سنواصل الضغط حتى نصل إلى وضع نخنق فيه مجاري الهواء ولا نسمح لهم بإعادة بناء قوتهم؛ هذا هو هدف هذه العملية، نحن نفعل ذلك بأفضل طريقة ممكنة".

الجدير ذكره، أن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" نشرت مساء الأحد مقطع فيديو بعنوان "إعدادنا مستمر" لأحد كوادرها في وحدة التصنيع العسكري خلال إعداد عبوات "العمل الفدائي" المضادة للدروع.

كما أعاد النشطاء الفلسطينيون تداول تصريح للناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة في فيديو دُمج فيه تصريحا سابقا بتاريخ 17 من مايو 2024 وصورا ومقاطع لعمليات وثقت عمليات استهداف القوات الإسرائيلية في غزة قال فيه: "كما توعدنا العدو في كل مرة أنه حيثما يطمح إلى تسجيل نصر أو إنجاز سيجدنا أمامه، فإن هذا ما حدث ويحدث كل يوم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة
  • غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي