غزة /
شنت طائرات العدوان الصهيوامريكي، فجر أمس الخميس، سلسلة غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشمالية لمدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات العدوان قصفت منزلين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
وأضافت أن غارات كثيفة تشنها طائرات العدوان في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية.


وتواصل مدفعية العدو الصهيوني قصف مناطق متفرقة من أحياء مدينة غزة، خاصة حي الرمال، في ظل محاصرتها المدينة ومنع حركة المواطنين ومركبات الإسعاف.
وقصفت قوات العدوان الصهيوامريكي محيط محطة الوسطى للبترول التي تضم عشرات النازحين، ما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من المواطنين.
وتواصل قوى العدوان قصفها المكثف وغير المسبوق لليوم الواحد والأربعين على قطاع غزة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.
واستُشهد تسعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، أمس الخميس، جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات العدوان الصهيوامريكي الحربية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وقصفت قوات العدوان محطة للبترول وسط غزة، ومسجدا في خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء تسعة شهداء وعشرات المصابين.
فيما تواصل قوات العدوان الصهيوامريكي اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، بعد أن اقتحمته للمرة الثانية الليلة الماضية في غضون 24 ساعة.
وقال شهود عيان، إن قوات العدوان وضعت كاميرات تعرّف على الوجه وبوابات إلكترونية في ساحة المجمع الطبي، وأجبرت النازحين على خلع ملابسهم واحتجزتهم، وأخضعت الأطباء والمرضى والنازحين لعمليات تحقيق ميدانية.
وأوضحت مصادر فلسطينية، أن جرافات العدوان وآلياته اقتحمت المجمع من مدخله الجنوبي، وتم تجريفه بشكل كامل، وتدمير جميع المركبات المتواجدة في الساحة.
واستشهد نحو 50 مواطنا فلسطينيا وأصيب العشرات، مساء الأربعاء الماضي، في مجزرة صهيونية جديدة شنتها طائرات العدو الحربية على حي الصبرة وسط قطاع غزة.
ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء عن مصدر محلي، قوله: إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مسجداً بحي الصبرة وسط القطاع، ما أدى لارتقاء نحو 50 شهيدا، وعشرات الجرحى.
وفي سياق متصل، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب العشرات جراء غارة جوية استهدفت المدرسه الماليزية في مخيم النصيرات وسط القطاع.
كما استهدفت طائرات العدو الحربية أبراجا للاتصالات الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد طفلة وعدد من المصابين.
يشار إلى أن حصيلة العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وصلت إلى أكثر من 11500 شهيد بينهم 4710 أطفال، ونحو 32 ألف جريح.
وحذر مسؤول أممي، من إن “المجزرة في غزة تصل إلى مستوى جديد من الرعب كل يوم”، ولا يمكن السماح لهذا الوضع بالاستمرار، وسط استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، ذكر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث في بيان صدر عنه، أن “المستشفيات في غزة تعرضت للهجمات الصهيونية، وتسببت في موت الأطفال الخدج، وحرمت الناس من الاحتياجات الأساسية”.
وأضاف غريفيث: “المجزرة في غزة تصل إلى مستوى جديد من الرعب كل يوم، والعالم يراقب ذلك بصدمة، لا يمكن السماح لهذا الوضع بالاستمرار”.
وطالب غريفيث بزيادة عدد الملاجئ الآمنة للنازحين في المدارس والمرافق العامة في جميع أنحاء غزة، داعيا الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي.
وشدد المسؤول الأممي على ضرورة “قبول وقف إطلاق النار الإنساني في غزة، ووقف الأعمال العدائية”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق شمال شرقي القدس

أفادت «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها، بأن طائرات استطلاع تابعة للاحتلال الإسرائيلي تحلق في سماء مخيم شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة، تزامنا مع اقتحامه بقوة راجلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق شمال شرقي القدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة