عجمان (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات وفرنسا.. مستقبل واعد في الطيران والفضاء «تعليم»: توحيد سلّم تقدير الدرجات لجميع المسارات التعليمية

أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في مكتبه بديوان الحاكم، منصة مكتب شؤون المواطنين بحكومة عجمان، والتي تهدف إلى خدمة المواطنين بأحدث الطرق وأيسرها، وصولاً عبر المنصة الإلكترونية www.

ajmancao.ae
وأكد سمو ولي عهد عجمان أن إطلاق المنصة يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بتسخير الإمكانات كافة، لتحقيق الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم، وتحقيق تطلعاتهم وسعادتهم.
وقال سموه، إن المنصة تواكب التطور الذي تشهده دولة الإمارات على الصعد كافة، بشكل منسجم مع الأهداف الوطنية المنشودة لوضع المواطن نصب أعيننا، وتمكينه من التمتع بالأسلوب المعيشي الذي يليق به، مؤكداً أن الحكومة تعمل من أجل إسعاده وتحقيق رفاهيته، وهو العنوان الأول في مستهدفاتنا الاستراتيجية.
وأشاد سموه بالمبادرات الإنسانية والخيرية التي يتبناها مكتب شؤون المواطنين في عجمان، وما يقدمه للمواطن من خدمات مهمة في مجالات الصحة والتعليم والسكن والخدمات ومساندة الشرائح المجتمعية المحتاجة، لضمان الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، ولتعزيز قيم التكافل والتماسك المجتمعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته، وتحقيق جودة حياة للمواطنين، بما يضمن استدامة استقرارهم وازدهار مستقبلهم.

الهوية الرقمية
واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى شرح وافٍ من الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين، حول المنصة التي تتميز باتباع طرق وآليات التسجيل الجديدة، تبعاً للتوجه الجديد، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عبر تسجيل الدخول من خلال الهوية الرقمية، ما يسهل إنجاز الحصول على الخدمة على نحو عملي.
وأوضح الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، لسمو ولي عهد عجمان، أن المنصة المستحدثة ستعمل على التكامل مع عدد من الجهات المحلية والاتحادية لتسهيل معالجة طلبات المواطنين، كما تقدم خدمات تفاعلية لتسهيل تقديم ومتابعة الطلبات.
من جانبها، قالت مريم المعمري، المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين، إن المنصة الجديدة تضع خدمات مكتب شؤون المواطنين بين يدي مواطني إمارة عجمان بطريقة إلكترونية بسيطة، وضمن بيئة عمل آمنة، وتشمل الخدمات فئات مختلفة، كالمنح والمساعدات والمبادرات، وجميع الأنشطة المجتمعية، بالإضافة إلى خدمة مجالس عجمان.

الحضور
حضر إطلاق المنصة، معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، ويوسف النعيمي، مدير عام التشريفات والضيافة، وسالم سيف المطروشي، نائب مدير ديوان الحاكم، ومريم المعمري، المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عمار النعيمي حكومة عجمان الإمارات عجمان ولي عهد عجمان مکتب شؤون المواطنین

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

 قال وزير الاتصالات والإلكترونيات الهندي أشويني فايشناو في نيودلهي إن بلاده تعتزم إنشاء منصة برمجيات عامة للذكاء الاصطناعي يمكن لرواد الأعمال استخدامها لتوفير المنتجات والخدمات. 
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فايشناو قوله، في مؤتمر للذكاء الاصطناعي، إن منصة الذكاء الاصطناعي المدعومة من الدولة سوف تشمل طاقة حوسبية كافية، ومجموعات بيانات عالية الجودة، ومجموعة مشتركة من البروتوكولات بالإضافة إلى إطار فني وقانوني. 
وأضاف أنه يمكن للباحثين والشركات الاستفادة من المنصة لتسريع عملهم في مجال الذكاء الاصطناعي. 
وتعد المنصة جزءا من مشروع مهمة الهند للذكاء الاصطناعي، الذي يتبناه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والذي يتضمن استثمارات بقيمة 103 مليارات روبية على مدار خمس سنوات. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع شراكة بين "أدنوك" و"مجموعة إي آند" لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • غرفة عجمان: القانون الجديد للغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • حميد النعيمي يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان لتمثيل ودعم وحماية مصالح أعضائها ومجتمع الأعمال في الإمارة
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات