AD Gaming تعزِّز الألعاب الإلكترونية في أبوظبي
تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT
تامر عبد الحميد (أبوظبي)
أكد سلطان الريامي، رئيس عمليات الألعاب والرياضات الإلكترونية في AD Gaming - «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية»، أن المنطقة تحظى باهتمام متزايد بما تشهده من نمو اقتصادي، وأصبحت الألعاب والرياضات الإلكترونية من أبرز القطاعات الواعدة وأسرعها نمواً وأكثرها تطوراً في دولة الإمارات.
منافس قوي
وقال سلطان الريامي، في حواره لـ«الاتحاد»: تُعتبر شراكتنا مع Razer شهادة ملموسة على المكانة التي اكتسبتها أبوظبي كمنافس قوي على الصعيد العالمي في هذا المجال، وبينما نعمل على تعزيز موقعنا على خريطة الألعاب الإلكترونية العالمية، تواصل العاصمة الإماراتية جذب المزيد من روّاد القطاع الباحثين عن فرص النمو والتطوير والتعاون.
وتابع: نسعى من خلال هذه الشراكة إلى ترسيخ الأسس في منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، بما يمكنّنا من منح اللاعبين تجربة تفاعلية غامرة لا تُضاهى، من خلال منطقة الألعاب التي تحمل اسم Razer، فضلاً عن تزويد مطوّري الألعاب المحليين والعالميين بالمعدات.
نمو وتطور
وأكد الريامي، أن قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي يقف اليوم على مشارف مرحلة جديدة من رحلة النمو والتطور، نتيجة الشراكات الاستراتيجية كتلك التي تجمع «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية» مع كبريات المؤسسات والجهات الفاعلة على مستوى العالم.
وقال: تسهم هذه الجهود في تحقيق مهمتنا الرامية إلى بناء منظومة حيوية متكاملة ومستدامة للألعاب والرياضات الإلكترونية، والاقتراب أكثر من تحقيق هدفنا الرئيس بالتحوّل إلى مركز محوري في المنطقة لمطوّري الألعاب واللاعبين والشركات.
بيئة حاضنة
وأشار الريامي، إلى أن هذا التعاون يهدف إلى إنشاء بيئة حاضنة مزدهرة للألعاب عبر إتاحة منطقة متطورة للألعاب مع معدات مدعومة، وكجزء من هذا التعاون شيِّدت Razer منطقة ألعاب على أعلى مستوى تتسع لـ 16 فرداً في مقر «أبوظبي للألعاب»، وتتميز بكراسٍ استثائية، وصناديق حاسوب ووحدات تحكم رفيعة المستوى. وقد تم إنشاء هذه المنطقة بهدف إتاحتها للشركات الناشئة لاختبار المراحل التطويرية، وإجراء عمليات المحاكاة، واستضافة الفعاليات التجريبية، ومساعدة فريق مجتمع أبوظبي للألعاب.
بنية تحتية
تعمل «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية» على تأسيس بنية تحتية شاملة لتطوير الألعاب في أبوظبي، وتوفر أماكن بأسعار مخفضة لشركات تطوير الألعاب، ما يسمح للمؤسسات العالمية بإنشاء مراكز إقليمية والاستعانة بالمطورين المحليين. وقد تعاونت شركات تقنية رائدة مع مع AD Gaming، للمضي قدماً في النهوض بهذه الأعمال، من خلال منح المطورين إمكانية التواصل مع الفرق والاستفادة من النهضة والتطور.
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: أبوظبي الرياضات الإلكترونية الإمارات الألعاب الإلكترونية الألعاب والریاضات الإلکترونیة فی أبوظبی
إقرأ أيضاً:
نجاح غير مسبوق للعبة بوكيمون.. 60 مليون تحميل و180 مليون دولار إيرادات
شهدت لعبة بوكيمون الجديدة "Pokemon Trading Card Game Pocket" قفزة نوعية منذ إطلاقها أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فخلال شهرين، حققت 60 مليون عملية تنزيل وإيرادات تقدر بنحو 180 مليون دولار أمريكي.
وتم إصدار لعبة Pokémon Trading Card Game Pocket في 30 أكتوبر (تشرين الأول)، وهي نسخة افتراضية من لعبة البطاقات القابلة للتجميع والتي أسرت ساحات المدارس منذ أواخر التسعينيات.
وتم تطويرها بواسطة شركة Pokémon Company، وهي شركة تابعة لشركة Nintendo، وتجمع بين "المعززات" الافتتاحية - ما يعادل حزم البطاقات المختومة - مع جمع المخلوقات والمعارك عبر الإنترنت، وفق موقع "سكامب".
أقوى أداء
وقال سام أون، المحلل في شركة Sensor Tower للاستخبارات السوقية الرقمية، التي قدرت أن اللعبة حققت حوالي 180 مليون دولار أمريكي من خلال متاجر تطبيقات آبل وغوغل في ستة أسابيع فقط: "تُظهر لعبة Pokémon TCG Pocket واحدة من أقوى الأداءات لأي لعبة محمولة على الإطلاق".
وتم تطوير لعبة Pokémon TCG Pocket بواسطة استوديو الألعاب الياباني Creatures Inc، وهي تحتل المرتبة الثانية بين الألعاب المحمولة من حيث إيراداتها في الشهر الأول.
وحققت لعبة Pokémon Go، الظاهرة العالمية لعام 2016، أكثر من 200 مليون دولار أمريكي في شهرها الأول ودفعت ملايين اللاعبين إلى الخارج للبحث عن مخلوقات افتراضية ظهرت على شاشات هواتفهم المحمولة.
البطاقات
وعادت اللعبة إلى الموضة بين أطفال المدارس، وقال فريدريك توت، خبير سوق الألعاب في شركة سيركانا لأبحاث السوق: "إنها تعيد اللاعبين إلى علامة بوكيمون التجارية، وتظل البطاقات المادية هي قلب العلامة التجارية، وهي شيء يرغب هواة الجمع في امتلاكه للعب والتداول".
ويمكن تنزيل لعبة Pokémon TCG Pocket مجاناً، ولكن يتم تشجيع اللاعبين على إنفاق الأموال في التطبيق للحصول على المزيد من البطاقات.
وأضاف توت: "إنها في الواقع تجربة لم تتغير كثيراً مقارنة بلعبة البطاقات المادية، وهو أمر ذكي، ولهذا السبب يحبها الناس".
وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، شارك اللاعبون مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يكشفون عن بطاقات جديدة أو يشاركون في بطولات، مع جمع هاشتاغ #PokémonTCG أكثر من 1.5 مليون مشاركة على تيك توك.