صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@11:24:00 GMT

أحمد النهدي.. إبحار في عالم الحوسبة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

خولة علي (دبي)

أخبار ذات صلة «الشارقة للتعليم الخاص»: أهمية التبادل المثمر للمعرفة والخبرات «قمة المليار متابع» تجمع 3000 صانع محتوى ومؤثر

أثبت اليافعون تفوقهم المعرفي والعلمي في ما يتعلق بالتكنولوجيا والحوسبة نتيجة حرصهم على التزود بالبحث والقراءة، ومجاراة التطور السريع في عالم التقنيات والإبحار في تفاصيله.

ومن بين هؤلاء أحمد جمال النهدي، طالب في الصف التاسع، والذي يُعتبر نموذجاً للطالب الشغوف بتقنية فك وتركيب أجزاء معالج الكمبيوتر والعمل على تطويره. كما يلجأ إلى نشر محتواه على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلاً هذه النافذة لعرض ما يعود عليه وعلى المجتمع بالنفع والفائدة. 
شغف أحمد جمال النهدي منذ الصغر بجهاز الحاسوب، دفعه إلى رحلة استكشاف تقنياته ومكوناته، والعمل على تطوير وحدة المعالجة المركزية، التي تلعب دوراً مهماً في أداء جهاز الحاسب الآلي وسرعته، وهي تختلف من جهاز لآخر. وكان يقضي وقته بين تفكيك وتركيب المعالج ومعرفة مواصفاته وكيفية تطوير أدائه، ومتابعة خبراء المجال التقني من مهندسين وهواة، لاكتساب المهارات والمعارف في كيفية تجهيز وتركيب المعالج بمواصفات عالية وبسعر مناسب. ويسعى إلى مساعدة الأصدقاء والأقارب على حل بعض مشكلات أجهزتهم الشخصية. 

أجهزة نوعية
إلمام النهدي بعالم الحاسوب، جعله يؤسس مشروع تجميع وتركيب أجزاء المعالج، رغبة منه في الحد من الأسعار الباهظة لأجهزة الحاسوب في الأسواق، من خلال العمل على مشروع قادر على تقديم أجهزة نوعية وفقاً لميزانية العميل. ومن هنا ذاع صيته حتى تعدى حدود الوطن إلى دول مجاورة، وخلال فترة وجيزة استطاع أن يحوز ثقة متابعيه وعملائه.

دروس وتجارب
وما أشعل رغبة النهدي في المضي قدماً، هو تفاعل الجمهور مع ما يقدمه من محتوى مفيد من الدروس والتجارب، التي تهدف إلى تعليم متابعيه كيفية تجميع أجهزة الحاسوب الخاصة بهم والعناية بها، وسواها من الأمور المتعلقة بالتقنيات. وهو يستغل نوافذ وقنوات التواصل الاجتماعي بطريقة مثالية، من خلال حرصه على اختيار مقاطع قصيرة وسريعة لتجنب عنصر الملل وإيصال المعلومة بسلاسة ووضوح. 

دعم وتفاعل 
مساعي النهدي بدأت تتبلور وتكشف عن تألقه وقوة حضوره على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بتأثيره على الساحة، والسعي إلى تطوير ذاته ليجد لنفسه مكاناً بين صناع العالم الرقمي. ويُرجع النهدي فضل نجاحه إلى والديه الداعمين له وإلى تفاعل الناس مع ما يقدمه، ليواصل رحلته المثمرة في عالم التقنيات.

«جائزة عون»
شارك أحمد النهدي في عدة أنشطة مجتمعية في الدولة، ما أثمر عن حصوله على «جائزة عون» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، كما مثل دولة الإمارات في مسابقة VEX IQ للروبوت في الولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن نشاطه الفاعل في عدد من البرامج والفعاليات المجتمعية والإنسانية بالدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحوسبة السحابية التكنولوجيا مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الشيخ أحمد ترك، أحمد علماء الأزهر الشريف، حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد، بعد الأنباء التي تم تداولها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "السحر والحسد متواجدان في القرآن، ولكن لا يمكن الدجل والخرافة بهما".

وتابع الشيخ أحمد ترك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: "يستطيع الساحر أن يؤثر به في المسحور، ولا يستطيع أن يؤدي السحر للموت أو المرض، وإنما يؤثر على الشخص بجعله مضغوطًا عصبيًا فقط".

وأشار الشيخ أحمد ترك إلى أن رواية سحر النبي مختلف عليه، ولكن كان يهيئ له بعض الأشياء ولم يفعلها، وتفسير هذه الظاهرة لا يعلمها إلا الله تعالى.

وحول الفرق بين العمل والسحر اختتم قائلا: "غالبا معناهما واحد، ولا يمكن لأحد التفريق بين السحر والحسد، وقراءة القرآن يمكن أن تزيل السحر والحسد بقراءة أية الكرسي ليلًا ونهارًا".

مقالات مشابهة

  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • فريق من جامعة خليفة يصبح الأول من دولة الإمارات في تطوير أجهزة تشغيلية ضمن دراسة علمية في القارة القطبية الجنوبية
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا