أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أنها تتواصل مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لضمان سلامة المدنيين، وجددت دعوتها إلى توفير ممرات آمنة للمدنيين، بحسب ما أوردت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أنه يجب ألا تتعرض المستشفيات للقصف، وأكدت أنه “على إسرائيل تجنب قتل المدنيين”.

"نتنياهو ليس فوق القانون وإسرائيل ابنتك المُدلـله".. شريهان تُهاجم جو بايدن جو بايدن يشكر الرئيس السيسي على جهوده لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة  الفلسطينية أنه من بين 24 مستشفى لديها القدرة على استقبال المرضى في شمال القطاع، يعمل مستشفى واحد فقط، وهو المستشفى الأهلي الذي يستقبل المرضى.

وقد تم إغلاق وإجلاء 18 مستشفى منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بما في ذلك مستشفى النصر والرنتيسي والقدس الذين توقفوا عن العمل في الأيام الثلاث الماضية.

وتقدم 5 مستشفيات أخرى، بما فيها مستشفى الشفاء الطبي في غزة خدمات محدودة للغاية للمصابين المتواجدين داخل المجمع الطبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الامريكية سلطات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس طوفان القدس غلاف غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف غزة مستشفى المعمداني المقاومة في غزة عملية طوفان الأقصي القصف الاسرائيلي على غزة غارات على قطاع غزة أخبار غزة سرايا القدس غارات إسرائيلية على قطاع غزة غزة الآن أطفال غزة دعاء لأهل غزة خبر عاجل غزة مستشفي القصف الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي

وزارة الخارجية السودانية، قالت إن اعتداءات الدعم السريع على مناطق بولاية سنار تؤكد طبيعتها الإرهابية.

بورتسودان: التغيير

قالت وزارة الخارجية السودانية، إن “مليشيا الدعم السريع الإرهابية”، تمادت في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن الآمنة وتجمعات النازحين، واعتبرت ذلك إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها.

وتفاقمت تبعات الحرب المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، وتمددت إلى مناطق جديدة شهدت انتهاكات جسيمة وواسعة من عناصر الدعم السريع، آخرها في ولاية سنار جنوب شرقي البلاد.

وقالت الخارجية السودانية في بيان، يوم الاثنين، إن قوات الدعم السريع شنت في الأيام الماضية عدواناً جديداً على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل موية.

وأضافت بأن “المليشيا” ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من 40 من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار، ثم مدينة سنجة، التي تعد من أكبر تجمعات النازحين من حرب المليشيا على الشعب السوداني.

وأوضحت الخارجية أن هذه الاعتداءات تسببت في عمليات نزوح جديدة بعد ما ارتكبته “المليشيا” من تصفيات للمدنيين وعمليات نهب واسعة وإخلاء قسري للسكان من منازلهم- حسب البيان.

وقالت إن “مليشيا الدعم السريع” قامت بتحويل مستشفى سنجة إلى ثكنة عسكرية تنطلق منها هجماتها العسكرية على الأبرياء.

وأضافت: “ومواصلة لنهجها الإجرامي في تدمير البنيات الأساسية فجرت المليشيا الإرهابية اليوم جزءاً من جسر الحلفايا في الخرطوم بحري”- حد قولها.

واختتمت الخارجية بالقول: “وإذ تؤكد هذه الاعتداءات الشنيعة مجدداً الطبيعة الإرهابية للمليشيا، فإنها تمثل إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها وصمته على تواصل الإسناد الخارجي لها من عديد من دول المنطقة والإقليم”.

والسبت، أعلنت قوات الدعم السريع، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار، وأفادت التقارير بحدوث عمليات سلب ونهب واسعة، وحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة.

وخلّفت الحرب بين الجيش والدعم السريع، نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 10 ملايين نازح داخل البلاد وخارجها منذ اندلاع المعارك، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

الوسومالأمم المتحدة الجيش الدعم السريع السودان الفرقة 17 مشاة المجتمع الدولي جبل موية سنار سنجة وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية