افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ميدان الموسيقى بمنطقة رشدي بنطاق حي شرق،كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان وحديقة ألنبي، وذلك في إطار مسابقة «الإسكندرية تتألق بميادينها»، لتطوير الميادين وزيادة المسطحات الخضراء اتساقًا مع رؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن استمرار العمل والجهود المتواصلة في تطوير وتجميل وزراعة الميادين، وإضافة اللمسات الجمالية من خلال تجميل وتشجير الميادين بتصميمات جمالية لتحسين الهوية البصرية، وبما يتواءم مع البعد البيئي والحضاري.

وأكد الشريف أن مايتم تنفيذه على أرض الواقع من أعمال رفع كفاءة وتجميل للميادين يهدف لتحسين المظهر العام بكافة أحياء المحافظة.

ومن الجدير بالذكر أن أعمال التطوير تمت بالتنسيق مع عدد من شركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدني مثل "جمعية كفر عبده " التي ساهمت في تطوير ورفع كفاءة الميادين بنطاق حي شرق، مما يؤكد الدور  الفعال للمجتمع المدني في الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور، اللواء خالد جمعة سكرتير عام المحافظة والمهندسة  جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف العام على المسابقة، واللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق، ومحمد الحلواني مدير الإدارة العامة للحدائق المركزية، والدكتور طارق القيعي عميد كلية الزراعة الأسبق وعضو لجنة التقييم، والدكتور محمد كشك وكيل كلية الفنون الجميلة وعضو لجنة التقييم، والدكتورة أسماء السيد ‏‎المدرس بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة وعضو لجنة التقييم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال رفع كفاءة الهوية البصرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المسطحات الخضراء رؤية مصر 2030 كلية الزراعة كلية الفنون الجميلة محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 مركبة ومعدة بعد صيانتها ورفع كفاءتها

شهد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اصطفاف 32 سيارة ومعدة تابعة للمحافظة والوحدات المحلية من المراكز والأحياء وإدارة مرور أسيوط بعد إجراء أعمال الصيانة الشاملة لها ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة وصيانة السيارات والمعدات المعطلة بمختلف أنواعها التي يتم استخدامها في خدمة المواطن والمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والمهندس محمود كمال الدين والمهندس مصطفى علام القائمين بأعمال شركة أسيوط لإصلاح السيارات.

وتفقد المحافظ، عدد ٣٢ سيارة ومركبة ومعدة تابعة للمحافظة والوحدات المحلية من المراكز والأحياء وإدارة مرور أسيوط والتي كانت معطلة ومتهالكة ومتوقفة عن العمل لسنوات وبعض منها كان جاري تكهينه حيث تم إجراء الصيانة اللازمة لها ورفع كفاءتها لعودتها مجدداً للعمل مما يوفر على الدولة والمحافظة الملايين من الجنيهات.

وأوضح محافظ أسيوط أن التعاون مع شركة أسيوط لإصلاح السيارات أثمر عن الإنتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءة شاملة لعدد ٣٢ مركبه ومعدة تتمثل في ( ٤ سيارات إطفاء، و١٨ سيارة جامبو قلاب، و٥ سيارة متسوبيشي كنتر قلاب، و٤ سيارات نقل دبابة، وسيارة جامبو ونش مرور) .

واشاد أبو النصر، بجهود العاملين بشركة أسيوط لإصلاح السيارات على جهودهم في أعمال صيانة السيارات والمعدات موجهاً بسرعة إجراء أعمال الصيانة الشاملة للمعدات المعطلة الباقية حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم مطالباً بضرورة الإستفادة القصوى من كافة الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لضمان إستمرار عمل المعدات والسيارات بحالتها الفنية الجيدة مما يؤثر ايجابياً في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مناسب بالقطاعات المختلفة وذلك وفقاً لأولويات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضمن الجهود المبذولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 مركبة ومعدة بعد صيانتها ورفع كفاءتها
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 سيارة بعد صيانتها ورفع كفاءتها  
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح