نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بقيادة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، سلسلة من الندوات بمراكز شباب (فلسطين - العامريه -  الجرائر - حارس- احمد عرابي- المسيري - برج العرب الجديد - ابيس١٠) لتعزيز المشاركة السياسية وزيادة الوعي السياسي وتشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.

مؤتمر لأمانة العمال والفلاحين بمستقبل وطن الإسكندرية لتأييد السيسي بالاتخابات


وقالت الدكتورة صفاء الشريف إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية  (مصر تنتخب ٢٠٢٤ ) هي واجب وطني لكل مواطن، وتعد إسهامًا هامًا في العملية الديمقراطية وأن المشاركه  في الانتخابات  تساهم في تشكيل المشهد السياسي المصري.

تناولت الندوات مفهوم المشاركة السياسية وأهميتها في العملية الديمقراطية وتسليط الضوء على أهمية الانتخابات الرئاسية في مصر ودورها في تحديد مسار البلاد السياسي خلال السنوات المقبلة.

وشهدت هذه الندوات تواجد من كافة الفئات العمرية من نشء وشباب ورواد وفتاة ومرأة، حيث تم التأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات، والادلاء بصوتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم لاظهار مصر بمظهر مشرف أمام العالم يعبر عن المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر.

جدير بالذكر أن الدكتورة صفاء الشريف وجهت اثناء اجتماعها الاسبوعي بعقد ندوات أيام الخميس والجمعة والسبت بجميع مراكز الشباب للتأكيد على أهمية المشاركة السياسية وذلك حتي يوم الصمت الانتخابي داخل البلاد والمقرر يوم ٨ ديسمبر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاستحقاق الانتخابي الانتخابات الرئاسية المقبلة الدكتورة صفاء الشريف الشباب والرياضة المشاركة السياسية الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يستقبل وكيلة غوتيريش للشؤون السياسية ويتفقان على أهمية الذهاب إلى انتخابات برلمانية ورئاسية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين نزيهة وعادلة، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية.

وأطلع الدبيبة ديكارلو -التي تزور ليبيا للقاء بعض المسؤولين- على الجهود التي تبذلها حكومة الوحدة ضمن إطار حملة “عاصمة السلام”، بهدف تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني.

وأعرب الطرفان خلال اللقاء -الذي حضرته القائمة بأعمال المبعوث الأممي ستيفاني خوري-، عن أهمية دعم جهود البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار المستدام في ليبيا، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةرئيسيروزماري ديكارلوعبد الحميد الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • الدبيبة يستقبل وكيلة غوتيريش للشؤون السياسية ويتفقان على أهمية الذهاب إلى انتخابات برلمانية ورئاسية
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا